طريقة الهريسة

اطباق عالم حواء

اذاااااااااااااا سمحتو ابغي طريقة الهريسة ....................... امووووووووووووووووت علي هريسة ابو نار ونفسي اجربها
الله يسعدها الي تساعدني
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~ كلي امل ~
~ كلي امل ~
أختي حطي موضوعكـ في قسم الأسئله وإن شاءالله بتلاقي اللي يساعدكـ .
عاشقة طرابلس
عاشقة طرابلس
اختي احنا في ليبيا عندنا الهريسة الحارة ومابعرف انتي بتقصدي نفس الشي ولا تقصدي هريستكم انتو علي العموم
هريسة ليبية حارة

المقادير: قرون فلفل احمرممكن كيلو اواكثر - 3روؤس ثوم - زيت زيتون - ملعقة كبيره من كل من كراوية - كسبرة ناشفة اوكزبره - ملح حسب الرغبة - ملعقة صلصة طماطم .

الطريقة: تنظف قرون الفلفل وتزال بدورها ويقشر الثوم ويطحن فى المفرمة اليدوية او الخلاط يوضع الخليط فى قدر اى طنجرة وتضاف البهارات والثوم والملح ومعها صلصة الطماطم فوق نار متوسطة ويضاف نصف كوب زيت زيتون او نباتي ونتركها تغلى مدة عشرة دقائق ثم نتركها تبرد ونضعها فى برطمان وعند الحاجة تؤخد منها فى صحن التقديم ونضع عليها زيت الزيتون . وهنيأ وتقدم كمقبلات او مع السندوتشات
وانشاءالله تعجبك ويكون هدا طلبك
نبع الحب ***
نبع الحب ***
الهريسة ------------- طبعا المقادير حسب الأسرة 0 تأخذين قدر وتضعين فيه الماء المغلي وقطعة اللحم الخاصة بالهريسة تأخذينها من اللحام وكل ماظهر الريم أثناء الطهي تنزعينه ثم تغسلين الحب الخاص بالهريسة وتضعين المقدار المطلوب وعندمايبدأ يغلي تضعين حبة واحدة من الماجي وتهدأين النار جدا وتتركينها تطهو مدة 3ساعات وبين فترة وفترة تحركينها بالملعقة مع إضافة ملح حسب الذوق وبعدها بعد نضج الحب تطفأين النار وتضربينها بالمضرابة حتى تمتزج مع اللحم وتضعينها في صحن التقدية وتساوينها بالسمن النقي بعد إذابته بس شوفي إذا حسيت أن ماؤها زايد خذيه من فوق وأخذي جزء من الهريسة وأضيفي علية ماء ملح والليمون العصير وعمليه شوربة طعمة حلو مرة
قرقورة
قرقورة
#20 قرقورة

عضوة فعالة

انتي قصدك الهريسة السعودية اللي من محلات ابو نار

اللي يجي لونها بني وفيها شوي لوز

اذا انها هي هذي المطلوبه

هذي تتعمل بدقيق الحمص يتحمس على النار الواطية لما يعطي اللون البني

وبعدين تكوني عاملة الشيرة عاااااقدة وبعدها تكبي عليها دقيق الحمص المحموس ولو تحبي تحطي لوز

طبعا في منها بني محمر يضيفوا لها اصباغ

اذكر هذي الطريقة كنت ماخذتها من خالتي

هي وطريقة اللبنية السعودية

#20 قرقورة

عضوة فعالة

اذا انها هي هذي المطلوبه

وبعدين تكوني عاملة الشيرة عاااااقدة وبعدها تكبي عليها دقيق الحمص المحموس ولو تحبي تحطي لوز

اذا انها هي هذي المطلوبه

دانتيل احمر
دانتيل احمر
رفع لعنوووونك