!. تَـرَفـْ .!
!. تَـرَفـْ .!
يا أخوات الله يعافيكم انا الآن بدأت بدراسة الجدوى بس فيه أشياء ماعرفتها اللي عندها فكره وتقدر تساعدني لا تتأخر علي ومشكورين يا أخوات على الجهود اللي تبذلونها .
يا أخوات الله يعافيكم انا الآن بدأت بدراسة الجدوى بس فيه أشياء ماعرفتها اللي عندها فكره وتقدر...
ايش اللي ماعرفتيه يمكن اقدر اساعدك؟؟
فوز _الفوز
فوز _الفوز
هلا اختي الكريمة غاية الزين

حبيبتي العقبات لاتعد ولاتحصى لكن "الانسان لم يخلق للهزيمة "هذا شعار حياتي

تابعيني وبإذن الله تستفيدين

من طفولتي وأنا عندي امل ورغبة واصرار ان انجز في حياتي شي له قيمة ولما قرأت

عن تمويل الدولة لهذه المشاريع بقروض ميسرة دخلت في تحدي مع نفسي طبعا واجهت عقبات كبيرة ومازلت اواجه

أحد أكبر العقبات التي واجهتني

شهادة التزكية

حيث طلبت مني إدارة التعليم شهادة تزكية من جهة دينية

عاد أنا حرمة مستورة في بيتي إيش درى الجهات الدينية عني عشان تزكيني

المهم كلمت زوجي وكلم واحد من أصحابه
ردعليه وقال أنا ممكن أساعدك في تزكية لك لكن لزوجتك صعبة ، طبعا زوجي انحرج وحاول قد مايقدر وفي النهاية استسلم وقال أنا ماأقدر

بعدها بدأت أنا رحلت النضال والصراع من أجل إستخراج شهادة التزكية ودخلت اخواني في الموضوع بحكم علاقاتهم وصداقاتهم مع أعضاء المندوبية التابعة لحينا و استمريت أبذل محاولاتي أنا واخواني حوالي ٤ أشهر ونواجه بالتردد والرفض حتى خرجت أخيرا بشهادة من مندوبية الحي إني من سكان الحي
لكن لم يرد فيها بالنص تزكية لي بأني من المعروفين بحب الخير والحرص على الدين وهذي الجملتين بالتحديد كانت هي طلب إدارة التعليم

المهم أنا سلمت الشهادة هذي لإدارة التعليم وإستكملنا إجراءات المعاملة وارسلت لوزارة التربية والتعليم بالرياض حسب النظام

بعد شهرين تقريبا اتصلت علي موظفة من إدارة التعليم بالرياض وقالت لي إن الشهادة المرفقة مرفوضة ولابد من شهادة مكتوب فيها بالنص إني من المعروفين بحب الخير والحرص على الدين ومافي أي حل ثاني

عاد شوفو ا لحد الآن ستة أشهر وأنا أعاني وانتظر وموضوع شهادة التزكية لسا ماخلص

المهم أنا شرحت لها صعوبة أن تزكيني جهة دينية وهي لا تعرفني وطلعنا أنا وهيا بحل أن يكتب التزكية شخصين ويتم تزكية هذين الشخصين من أي جهة رسمية

واستأنفت مشوار النضال مرة ثانية مع اخواني وفي هذه المرة كان الوضع يختلف فقد وصل إخواني إلى حافة اليأس وملو من الموضوع

عانيت معاناة لايعلم مداها إلا الله حتى اجبرتهم _ شبه إجبار يعني _ وكتبو تزكية لي وتمت تزكيتهم من عمدة الحي وختمت الورقة وتم ارسالها للرياض

وانتهت عقبة شهادة التزكية بعد ما استهلكت من وقتي أكثر من سبعة اشهر بين اليأس والأمل والمحاولات المضنية ايش اشرح وايش ابقي
مادل وكفى خير مما كثر والهى..

السموحة والعذر منكم اخواتي فأنا أم وزوجة وربة منزل اعشق الترتيب والنظام والنظافة ومدرسة لأطفالي وشغالة في البيت
وفوق كذا عندي مشروع انا وهو في صراع يومي
فلا تعتبو على إذا تأخرت عليكم

لكن انتظروني

تأكدو اني حريصة اخذ من وقتي واخصصه لكم

واملي فيكم بعد الله ان لاتنسوني من دعائكم لي بالتوفيق والنجاح في الدنيا والآخرة
فوز _الفوز
فوز _الفوز
kkiahy kkiahy :
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
هي فعلا ليست عقبة لو أنهم وضحو لي الأمر من البداية وطلبو شاهدين وختم من العمدة

لكنهم عقدوني واعطوني نموذج لتزكية احدى الأخوات بعدما مسح اسمها من النموذج

وتمت تزكيتها من جهة دينية معروفة وقالو لي اجيب زي هذي التزكية وبعد ما عانيت

ودخت السبع دوخات قالو لي شاهدين وتختم من جهة رسمية

العبرة من الموضوع انك ماتستسلمي مهما عقدوك وتحاولي تدوري لمخرج
ليالي خالد
ليالي خالد
الله يعطيك العافيه انا كمان فكرت مثلك اني اسوي مشروع روضه قبل سنه ودراسه الجدوى عملتها وهناك اختلاف بين دراسه جدوى لمنتج سلعة استهلاكيه وبين دراسه جدوى لمشروع خدماتي او تعليمي ودراسه الجدوى هي باختصار دراسه تكاليف المشروع من المبنى والاثاث والاجهزةوالرواتب واجور الاستهلاك للماء والكهرباء وكل شي في المشروع ودراسه الفئه المستهدفه والموقع وشروط الموقع والمبنى ومن ثم تقدير الارباح ولكن انا وقف بطريقي شي ما خلاني اكمل اني لمن رحت لبنك التسليف طلبوا مني فكرة جديده ابداع ابتكار وانهم لايريدون مشروع روضه تقليدي وبصراحه هنا ما قدرت اجيب شي جديد حاولت بحثت ما وجدت شي جديد وتوقفت
ام ليان ولارا
ام ليان ولارا
الأخت ترف ولايهونون الباقين بس اللي ماعرفته بدراسة الجدوى نسبة الإهلاك ماأدري كيف أطلعها.