سرابي الدمع
سرابي الدمع
شوربه الشوفان بطريقه اهل الحجاز
شوفي يالغلا انا امي ماشاءالله مشهورة في الشوربه بين جماعتنا ووعلمتنا طريقتها وانا الحين اطرحها لكم للتستفيدو
المقادير
بصله-3حبات طماطم-3ملاعق معجون طماطم -2 اكواب شوربه كويكر لاااااازم- ملح - قرفه اعواد- و7حبات هيل - وشيبه الي تجي زي الجرايد بعضهم يقولون لها قشعه-لحم بدون عظم مقطع مربعات صغيييرة
فنجان شاي زيت
الطريقه
يقطع البصل صغاااار ويشوح على النار حتى يذبل بدون زيت اذا حسيتي انه لصق بالقدر اضيفي الزيت واللحمه وقلبيها حتى تبيض اللحمه يصبح لونها ابيض حلو بعدين ضعي الطماطم والمعجون والملح والبهارات المختارة الي هيا الهيل والقرفه والشيبه ويفضل اضافتها بعلبه خاصه تجي زي الكورة مخرمه اذا ماعندك امي بعض الاوقات تحطها بشاش نظيف وبعدين تحطين مقدار 3الى 4 اكواب ماء مغلي وخليها تغلى وغطي القدر وبتشوفين ريحتها قاااااااااااالبه البيت قلب وبعدين تاكدي من الملح انه مضبوط وبعدها الشغله المهمه هيا الشوفان كيف تحطيه احذري وضعه مبااااااااشرة على المرق لالا قومي خذي طاسه وحطي فيها الشوفان وحطي عليها كوب الى كوبين ماء وحركيها حتى تحسي انه ذااااب وحطيه بمويته على المرقو وخلااااااص خليها تفور مرتين وانتي مهديه النار عليها وتمتعي باحلى شوربه شوفان

ادعولي اذا اعجبتكم وادعولامي الغاليه
سلام123
سلام123
^
^
^
نفس طريقة امي بالضبط بس بدون شيبة روووووووووووووووووووووعة
الحلوه المزيونه💕
^ ^ ^ نفس طريقة امي بالضبط بس بدون شيبة روووووووووووووووووووووعة
^ ^ ^ نفس طريقة امي بالضبط بس بدون شيبة روووووووووووووووووووووعة
الله يسعدك والله ماقصرتي يمكن عيبي اني ماكنت اكشن عليها:icon28:
الله يسعدك دنيا واخره اسعدني مرورك الطيب

هلا والله وغلا بطباختنا الغاليه الله يوفقك ياقلبي ماقصرتي جزاك ربي الجنه

الله يرزقك ماتتمني ويرزقك بالذكور الصالحين يارب العالمين
الله يسعدك مشكوره حبيبتي وراح اجربها قريبا

هلا وغلا فيك حبيبتي كيف اخبارك يالغلا
تسلم عيونك ومشكوره لمرورك الطيب

اهااااا فكره حلوه بدل مااسويها لحالها احطها مع الشوفان
جزاك الله خير

الله يوفقك ويخلي لك الوالده يارب
وراح اجربها باذن الله
مشكوره حبيبة قلبي

مشكوره يالغلا على المرور العطر
فلورفلور
فلورفلور
نفس طريقة الاخوات
**شوكولا بالبندق**
حبيبتي
جربي شوربتي وأنا واثقة انج بتنزلين تطبيقك لها قريب
بس ادعي لي بالشفاء وراحة البال

1/2 كوب لجم مفروم-بصلة مفرومة ناعمة جدا-فص ثوم مدقوق مع ربع قرن فلفل أخضر- مكعب ماجي-حبة طماطم مفرومة ناعم جدا-2 ملعقة صلصة طماطم 5 ملاعق كبيرة شوفان- 3:4 أكواب ماء-كزبرة مفرمة ناعم- 2 ملعقة كبير زبدة-1 ملعقة زيت-ملح- فلفل أسود- كركم ربع ملعقة-كمون

سيحي الزبدة مع الزيت وكشني فيها البصل حتى يذبل ثم ضيفي الثوم والفلفل وحركي انص دقيقة ثم اضيفي اللحم المفروم وحركي حتى يتغير لونه ويطلع مويته ونتركه لين تنشف المويه
نضيف البهارات والماجي ونحمس جيدا ثم نضيف الطماطم والصلصة ونحرك حتى تذبل الطماطم

ثم نضيف الماء ونتركه حتى يغلي ثم نخفف النار ونتركه ينضج وتتمازج النكهات

نضيف ملح أذا احتجنا ونضيف الشوفان ونحرك جيدا ونعلي النار بس تغلي نوطي النار بالمرة ونترك الغطاء نص مكشوف وكل شوي نحرك الشوربة حتى لا تلتصق بالجدر ونتركها حتى تثقل وينضج الشوفان
نضيف الكزبرة ونتركها تغلي غلوتين ونطفي عليها ونسكبها في أواني الشوربة وقدميها مع الليمون

وصحة وعافية

وجربيها وردي لي خبر