gwory

gwory @gwory

عضوة فعالة

جايبتلكم عجين بسكوت بدون زبدة... ومتماسكة..يعني سوي الحلويات وانت واثقة..

الحلويات الشرقية والغربية

بما ان عجينة البسكويت ضروريه لعمل الكثير من الحلويات مثل الفطائر والباي والتشييز والبسكويتات....
فهذه طريقة تحضير عجينة البسكويت بدون زبدة .....ينفع استخدامها في حال ماتبغين تستخدمين العجين اللي بالزبدة عشان الكولسترول,,,,(حفاظا على صحة العائلة أو مريض الكولسترول)...
أو لو جائك ضيوف فجأة وما عنك زبدة ونفسك تعملي فطيرة أو باي أو تشييز....
ومن مميزاتها كمان انها سهلة العجن وسهلة الفرد جدا ,,,,وتطلع متماسكة ...للي مايحب العجين اللي يتفتفت...
وكمان للآخوات اللي فشلت معاهم باقي العجائن .. ونفسهم يعملو فطيرة التفاح تبع جـوري.....لآنها مضمونه ان شاء الله...

المقادير:
3 أكواب دقيق أبيض منخوله
نصف كوب سكر بودره
كوب زيت
3 بيضات
رشة فانيليا
م ص بكنج

الطريقه:
انخلي البكنج والدقيق في زبديه....
اخلطي باقي المقادير في الخلاط....
اسكبيها على الدقيق....واعجني بخفة
افرديها كما تحبين....بين ورقتين مشمع وانقليها في الصينيه...... أو افرديها مباشرة على الرخام..ولفي طرفها على الشوبك وارفعيها على الصينيه....وبالعافيه...

بس بصراحة.......
العجين اللي بالزبدة نكهته تطلع أحلى...وأنا أفضلها لو عندك ضيوف....لآنها تكون هشه...

وبالعافيه.....
ولا تنسوني من الدعاء....

اختكم .......
جـــــوري.........
17
25K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام علاء
ام علاء
الله يعطيك العافيه حبيبتى gwory الغاليه

باين على العجينه روووووووووووعه ومنقذه فى نفس الوقت

الله اسلم ايدينك الحلوين يا عسسسسسسسسل

والله يوفقك ويسدد خطاك ويحميك من كل شر ياااااااااااااارب وهذه دعوتى لك قبل ما اجربها لانى متاكده
من روعتها

مع تحياتى لك يا قمررررررر
ام علاء
:26: :24: :26:
أم طلال
أم طلال
يعطيك العافيه جوري
انا صراحه جربت اللي بالزبده وطلعت تهبل انشا الله ابجرب هذي واقولك
بس ابسال من تعرف طريقه فطيرة التفاح اللي يكون مع التفاح سكر محروق مواللي من تحت
الله يسلمك ويقومك بالسلامه:26: :26: :26:
ألوفه
ألوفه
السلام عليكم

اشلونك يا شيف جورى

ومشكوره وما قصرتى

بس سؤال لوسمحتى

العجينه هاذى هى نفسها اللى يكون على الوجه تمر أو مربى الفراوله؟؟؟؟؟؟؟؟

واشلون الطريقه يعنى العجين يخبز قبل او بعد وضع الحشو؟؟؟؟؟؟

وبعد طلب صغنن صحيح حلوياتك لا يعلى عليها

بس حبيت اعرف اكثر حلو اتسوينه وعليه طلب وبالمره اكتبى احسن عجينة فطاير

جربتيها مع طريقة التشكيل

ادرى مصختها شوى بس اعذرينى لانى اموت بشغلك

جزاكى الله الجنه ورزقك كل ما تتمنين
:24: :24: :26:
gwory
gwory
الغاليه ام علاء.....
الله يسلمك ويعافيك ياعسل.....ومشكورة على الدعوة الحلوة والله فرحت يوم قريتها....
وجزاك الله كل خير.....

العزيزة ام طلال....
الله يعافيك ويسلمك....
بالنسبة لفطيرة التفاح....اشرحي لي أكثر اللي تبغيها ....بصراحة انا اعملها بطرق متنوعة وكثيرة جدا لآني ماأحب التكرار...
وعندي طرق رائعة جدا ...بس انزلها في وقتها ان شاء الله...لآني بصراحة ماأحب أكتب أطباق كثيرة عشان لايغلب الكم على الكيف....
انتظر ردك.....
ومشكورة وجزاك الله كل خير.....

الغاليه ألوفه....
شيف مره وحده.....رفعتي معنوياتي....جزاك الله كل خير....
شوفي ياعسل هذه العجين ممكن تستخدمينها بديل لعجين البسكويت الاساسي مثل ماقلت....لكن ارجع واقول عجين البسكويت يعني تنفع لفطيرة المربى ....وللفطائر بشكل عام والتشييز كيك والباي الحلو... ومع الفطائر المالح احذفي السكر بس...........اما عن التمر ماعرفت ايش قصدك....
وطريقة خبزها
بعد عجنها استخدميها بنفس الطريقة اللي عندك في الطبخة ..يعني حطي الحشوة قبل او بعد الخبز ...حسب الطريقة...بس لاتنسيين مثلها مثل عجين البسكوت خرميها بالشوكة بعد وضعها في الصينية لآنها فيها بكنج...

اما باقي اسئلتك شوي محرجة بس ممكن اجاوب عنها في مقابلة صحفية او تلفزيونيه....ههههه
شوفي ياستي....
ماعندي حلويات مكررة الا نادرا لكن اكثر حلى يطلب مني بشكل خاص.....كيكة الباشن فروت....كيكة النسكافه اللماعه..فطيرة الجوز البرازيليه...وغيرها بس هذه يعني ...ماأسويها الا طلبيه من زوجي أو أهلي..أو صديقاتي...
بالنسبة لعجين الفطائر وطرق التشكييل....والله عندي كم طريقة رائعة وغريبه وغير منتشرة بس ..انا اعتذر عن أي أطباق جديدة من كل بنات حواء حتى تنتهي فترة الوحم على خير ....لآن خلقي مره ضيق.. وكمان الطبيبة مانعتني من الحركة والجلوس على النت يتعبني....وأول ما أروق شوي أكتبها لك ياعسل ...وارسلك رسالة ...ولا تزعليين.....

وابدا طلباتك على قلبي مثل العسل....
وجزاك الله كل خير...........

اختكم جــــــوري.......
نوا ره
نوا ره
مشكوره شيف