ديرما 4

ديرما 4 @dyrma_4

محررة برونزية

تجربتي بااستقدام الشغالات وخبرتي

ساعدوني

كثر الكلام عن الخادمات هروبهم ومشاكلهم وهمهم وغمهم الله يغني عنهم وكل يوم افتح منتدي الاقي عضوة

تشتكي وتصيح منهم اللي تشتكي من هروبهم واللي تشتكي من مشاكلهم ومتطلباتهم وبما اني من انا عروس

وانا استقدم شغالات كل سنتين الي يومكم يعني 14سنة مرو على 10 خادمات من الفلبينية للسير لانكية

للااندونسية فصار عندي خبرة عنهم :bkh: و عندي حلول كثيرة ومتنوعة لكل مشاكلهم وابغا اقولها بنقاط وطولو بالكم على

الله يسلمكم اول ماتزوجت سكنت عنداهل زوجي فااشترطت اني ماادخل بيت اهل زوجي الاوالشغالة قدامي

معليش خايفة انكرف عندهم فجابلي زوجي شغالة اندونسية وبيت اهل زوجي كبير وعندهم شغالتين فصارو ثلاث

طبعا اكبر غلط انك تخلين شغالتك تختلط مع شغالات ثانيات لاانة الدمار بعينة :30: خربوها بظرف شهرين

تمرد وطولة لسان وديم زعلانة وقوت شوكتة وباالنهاية على المكتب بعدها المكتب جاب ثانية بديل لاني صرت حامل

ونفس الشي تمرد ولسان طويل وقلة حيا وصبرت عليها الى ان ولدت وتنازلت عنها وجبت نفس الجنسية

بس كانت هاالشغالة ابشع الجميع وتنازلنا عنها لناس من القرايب ويوم اخذوها وبعد سنة شاف زوجي قريبة

وتفاجئنا ان يمدح باالشغالة بشكل فضيع:eek: وكنت محتارة وشلون معي سيئة ومع غيري روعة

طبعا عرفت السبب بعدين

المهم يابنات ماابغا اطول عليكم جبت سير لانكية ثنتين وبعدها فلبينية اللي جلست عندي سنتين واللي سنة ونصف

واللي شهور واخذت خبرة من مخالطتهم اقولها لكم بنقاط

الااندونسية

1- اطلبيها بنت بكذا تظمنين انها ماراح تبصبص على اي رجل وترا هذا الشرط مهم وظروري

2- لاتخالطينها بشغالات ثانيات ابدا ابدا هي جاية تشتغل ماجت تسوي صداقات وزيارات الاباالعيد فقط

علشان تحس باالعيد وتكسبين فيها اجر وترا اكثر شغالة تتئثر باالكلام والتعبئة الااندونسيات بسرعة تخرب:30:

3- اذا حابة تمشينة وتغيرين لها جو خوذيها للسوبرماركت او السوق وخلي عينك علية وانتبهي تدخل معك

المحل وتتفرج عليك وانتي تشترين مرعاة لمشاعرها وخوفن من العين واشتريلها وجبة او كفي

4- اطلبي من ظيوفك مايجيبون شغالاتهم معهم اذا زاروك ومعليش مااحد يزعل من الحق

5- اذا بغيتي تطلعين لمشوار وبتخلينها باالبيت قفلي البيبان عليها وشيلي التليفون واستودعيها الله

علشان ربي يحفظها علشان مايجيها شي وتطيح بكبدك

6- نسيت اقول من البداية اشترطي على المكتب ان الجوال مرفوض رفضا باتا

7-قوليلها اول ماتجي اي شي يخرب او يفقد او يتلف راح اخصمة منك طبعا فقط تهديد ولا انتبهي تخصمين منها شي

لانها فقيرة مسكينة :(

8- لاتصيرين لينة فتعصرين معها ولا يابسة فتكسرين وتروح وتخليك خير الامور الوسط

9-الزبايل اعزكم الله لاترميها الاوزوجك او ولدك معها وتكون محتشمة

10- اهم شي واخر شي وهذا دئما نسويه لاتعطينة رواتبها لمدة ست اشهر قوليلها بحطها باالبنك لك بعدين

عطيها باانتظام علشان لابغت ترفض العمل او قالت ابي اسافر ولافلوس استقدامة معك يعني باالنهاية ماخسرتي شي

الفلبينية

نفس الاندونسية باالظبط انا جوني ثنتين علشان كذا اطباعهم تشبة للااندونسيات لااني اجيبهم من قري

احسن تكون متواضعة ولينة الجانب اما اللي من المدينة ماانصحكم فيها شايفة نفسه ورازة خشمة

وعلى فكرة الفلبينية يهمها التعامل معها بااحترام ودئما واضحة وصريحة وشخصيتها قوية شوي

فااذا كانت شخصيتك قوية فما تصلحلك الفلبينية

السريلانكية

1- تبغا ناس صبورين وحليمين جدا

2- اطلبي جميلة جدا علشان تطلع مقبولة

3- خلك باالبداية صارمة معها علشان ان شافت منك شوية تساهل بدت تتذمر من الشغل

4- تحب الهدايا بشكل وقنوعة جدا فممكن ترغبينها باالشغل بها الطريقة

5- ماانصح ابدا باالسريلانكية واغلب المكاتب يرفضون استقدامهم بسبب كثرة مشاكلهم ورفضهم العمل بدون سبب

6- حطي في بالك انة كل يوم بتصيح زي البزران وتقولك عيالي وعيالي :angry2:

اخيرا فيه جنسية رائعة جدا وحلوة وحتى اسعارة مقبولة ولااشوف الناس يقبلون عليها مدري ليش

اعتبرها احسن الموجود بعد كذا رد راح اكشف هاالجنسية تسمع باالتشويق :p

والموضوع لة تكملة
327
165K

هذا الموضوع مغلق.

×نونو ×
×نونو ×
موضووووووووووووووع راااااااااااااائع
باانتظار التكمله

وادعولي ربي يهدي زوجي ويوافق يستقدملي وحده تعبببببببببببببببت
jam781
jam781