الريتاج2010
الريتاج2010
والله بصراحه الحمد لله بيتي يلق مو مبالغه لاوالله

المجالس انظفهم كل اسبوع واقفلهم وغرفهاولادي مسويه بينهم منافسه حاطه لهم جدول واعمل لهم تقييم في كل شي

ودايم احلف لهم يمين اللي احصل لعبته مرميه علي طول من غير نقاش علي الزباله

واغلب وقتهم في غرفتهم وانا وزوجي في غرفه التلفزيون والحمد لله نظيفه

وبما ان زوجي دوامه الا المغرب لازم اعمل تنظيف دايم علي البيت كله

وبالنسبه للغسيل اغسل الجمعه بس واكوي السبت والحمد لله ماتتراكم واولادي لازم يلبسون ملابس نظيفه قبل لايجي ابوهم من الدوام

والمطبخ احط كروانه اي شي فيها كلور وفيري اي شي يستخدمونه اولادي عودتهم يحطونه بالمجلى علي طول

وياويل احد يسيب اي شي يستخدمه سواء كاسه ملعقه فنجان صحن
وياويلهم لو يرمون ملابسهم بالارض يعني الحمد لله مريحيني كثير

واخر اليوم اعمل التقييم لهم واحط نجمه للي ماشي تمام والمقصر لا عشان كذا. التنافس بينهم

والسرميك. والله اني اشيل الاثاث كامل يوم الاحد دايم واغسله بكلور. وصابون والله يبقى يلمع لين اخر الاسبوع ماخلي اولادي يشيلو الاشياء السائله في البيت عشان مايكبكو

واعمل مسح للمكيفات والثريا الموجوده بالبيت بشكل دوري. عشان اولادي عندهم حساسيه بصدورهم

علي فكره تقولي ان بس انا عامله جدول والحمد لله ماغيره ومرتاحه معاه

اللي خلاني كذا زوجي يحب الترتيب بشكل فضيع وينتقد اي شي علي طول بس الحمد لله يحب يساعدني واولادي نفس اسلوب ابوهم تعودو خلاص

وعلي فكره يجيني ناس فجئه لمن يجوني بس ابخر البيت وابخ معطر واشغل الفواحه والحمد لله ما اتعب حتي سلفاتي دايم يقولو شكلكم ماتجلسون في البيت ولاتطبخون في المطبخ بس عشان كل شي اعمله من وقته ولا اجله
دفا الامال
دفا الامال
بصراحه لاااااا لاني مريضه مرررره ومسخنه وبنتي وولدي كمان مريضين
اسالكم بالله ادعولي بالشفاء من رب العالمين ماابغاكم تكتبوها ادعوها شفوي ااااااه اااه الحمدلله ع كل حال انا في حال مايعلمه الا الله وحده الحمدلله ع كل حال الحمدلله
ندىالمطر
ندىالمطر
لا تأجلين اي شي..

وراح يكون بيتك دايم مرتب و نظيف..

ووجود المنشر دليل على نظافة ثيابكم.. مو معناها حوسة..
مجنونة زوجها**
بصراحة الحمدلله بيتي كلو نظيف لاني الاسبوع اللي فات سويت فرز ونظافة كاملة ..بس في غرفة مسويتها مستودع وفيها أكياس حاطة فيها اغراض قديمة برميها بس استنى زوجي يفضى عشان يرميها وباقي في المطبخ صحن الغدا ومعاه ثلاث صحون وملاعق الكوي خلصته الاربعاء اللي فات والسبت فيه شوي بكرة باذن الله ابدا اغسله .. ومافيا استقبل احد دحين لاني تعبانة وصاحية من الفجر وكرفت في البيت لين وجهي برد ... احب اذا احد بيجيني يعطيني خبر قبلها بيوم
امونه العصفورة
الصراحه اناا مطبخي الوحيييييد بالبيت اللي اهتم فيه بزياده ولله الحمـــد يعني المواعين اووول بااول واشطفه من الى يوميا الفجر قبل اصحي بناتي للمدارس وافتح شبابيك المطبخ عشان يتجدد هوا المطبخ شوي واللي مريحني اني اول باول ماتحسين بتعب وثقل لتنظيفك له لانه نظيف مايحتاج دعك وطولة وقت ..

غرف الضيوف طبعا بقسم لحالها انظفها كل اسبوعين مرره مايجوني ضيوف كثير بحمامهاا الله يكرمكم..

وغرف بناتي اول مايروحون المدرسه ارتبها وارتب دولاب ملابسهم كل شوي جننوني يخربو الدولاب كلو بس يلعبوون وانظف حمامهم بعد روحتهم للمدارس ..

اماا غرفة الجلووس على طول يكركبوها طول الوقت اللي جالسه فيه عندهم اكون عيني عليهم شيلي هذا ورتبي هذا اماا لو اغيب عنهم ساعات بس انشغل بشي ارجع القاهااا مررررررررره مكركبه حتى الجدار يكتبو فيه :(
بس اهم شي انه السيراميك نظيف والتلفزيون ووالطاولات ملمعتهااا يعني اذا كركبو العابهم وكتبهم واقلامهم عاادي اهم شي النظافه الاساسيه نظيفه الغرفه ولا غيرو يمشي
وباقي البيت الحمدلله كل يومين امسح السيراميك ويطول نظيف لانه يعتبر ممر ..

شوفي اناا كتبتلك بالتفصيل الممــل عشان يمكن تستفيدين او غيرك يستفيد من نقطه معينه ..

صدقيني اهم شي اوول بااااول رتبي وقسمي وقت للنظافه لكل شي لوحده موو نترك البيت وفجاه بنظف راح اتحسين بتعب واكيد ماراح تقدرين تستقبلين الضيوف

والباب اذا دق فجاه وفيه العاب لاطفالك او شي مو مرتب عاادي هذا شي طبيعي كل بيت كذا اهم شي ان البيت نفسه نظييف من ناحيه تلميع وسيراميك وحمامات الله يكرمكم

وانااا عن نفسي اللي بيجيني بهالوقت الله يحييه جالسه على قهوتي وبناتي عندي عالتلفزيون والغرفه مافيها غير شنطهم الله يصلحهم

صح ان شغل البيت اول باول اتحسين انك مو فاضيه ومشغوله لكن صدقيني اذا الوقت اللي تشتغلين فيه تستغفرين وتسبحين وتذكرين الله اتحسين الوقت والشغل يمشي زييي الحلاوه معك

ويوميا الفجر لما اشطف المطبخ اشغل عندي سورة البقره اتحسسك بارتياح ونشاط

ماشاءالله تبارك الرحمن

واسفه عالاطاله