مــولان

مــولان @molan_3

عضوة شرف في عالم حواء

اتعبني الكيك رجاء

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

ممكن ياخوات تقولو لي سبب عدم انتفاش الكيك اي كيك يستوي وينحرق من تحت :hahaha: ويوم اخرجه مو مستوي بالنص اكثر من حلا اسوي الكيك بالمقادير وبالضبط وماينفش ينفش لحظه وبعدين ينزل وبعدين يوم ناكله من جوا تقول عجين مو مستوي قهررررر

درجة الحراره 160 15 دقيقه ومنحرق من تحت ولا مو مستوي

البيكنج بودر احطه مانساه نهائيا

ايش السر تكفون لاي كيك اوبسبوسه او اي شي شنو سر الانتفاش ويستوي من جوا
21
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شجن السهر
شجن السهر
السلام عليكم اختي ام جاسم انا كان يصير معي هيك زمان
فتأكدي من هاي الامور يمكن احدها السبب:
1) البكنغ باودر او الخميرة مرطب او فايتله هوا او قديم.
2) نوع الطحين اله دور كبير انا بستخدم متعدد االاستخدامات , جربي حتى يزبط معك نوع
3) نوع الفرن الافران اللي عالكهرباء بطيئة في التسوية بتاخذ 40 دقيقة تقريبا فانتبهي ما تكون الحرارة عالية مش مثل الفرن العربي الصاج بخمس دقائق يصير الكيك ولا احلى
4) الكيكة على الرف العالي بعيدة عن النار
5) حمي الفرن قبل ما تحطي الكيكة 15 دقيقة
6) لا تفتحي على الكيك ابدا حتى تشمي ريحة الفانيلا اونكهة الكيكة بتفوح بالبيت
لانه الهوا بخلي النفشة تهبط.
7) نوع الصينية اذا المنيوم كثري زيت بس مش زيادة كثير.. والتيفال افضل شي.. والبايركس ما بحبه للكيك بلزق
8) مش دائما المعايير بتكون نفس الشي يعني اذا الطحين بختلف لازم الماء تختلف كميته كمان في طحين بده ماء اكثر يعني انتي راعي يكون قوام الخليط مثل الشوكولاته السائلة واثقل شوي مش كثير مهما كانت الوصفة المكتوبة هذا شي مهم جدا.
واتمنى تستفيدي يا رب
مــولان
مــولان
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ياعسل

بشوف ويارب يزبط
نغم باسل
نغم باسل
اختي (1 ) اظبطي المقادير:cook:
(2) شغلي الفرن قبل تحطي

الكيك حتى يكون ساخن
(3) حطي درجت الحراره 150

(4)لا تفتحي الفرن غير بعد 45دقيقه :time:
لان الهواء ايخليه ماينتفش
وبعد ال45دقيقه افتحي بشويش
وجيبي سكين صغيره
ناشفه جدآآآآمافيها ماء
ودخلي راسها الحاد في نصف الكيكه
اذاطلعت اسكين ناشفه يعني استوى اطفي الفرن
واذا طلعت مبلوله يعني ماخلص سكري الفرن
ونتظري ثم كرري الطريق باسكين
ون شاءالله راح يزبط معك..

ادعي لي بالحمل المبارك في هذا الشهر :44:
ام عزوز الجميل
يااختي انتبهي لحرارة الفرن مهم هذه النقطه طبعا انا كنت زيك دائما مايظبط معي بس لاحظت الفرن لازم من تحت اعلى من فوق بشويه ومن فوق انقص النار لااخر شئ وانتظر لمدة 20 او لما اشم ريحة الكيكة اعرف انها استوت وادخل سكين ومن بعدها ولله الحمد صرت شاطرة في الكيك هههههههههههههه اتبعي الطريقه والله راح تدعيلي
بشائر57
بشائر57
اختي العزيزة كل الى كلتي كان يحصل عندي لكن
ضليت اسئل ,لان كانت هاي الشغلة حيل متعبتني اعمل الكيكة وتطلع مثل ما وصفتيها
وبعدين اشوية معلومات من اخواتي وحبايبي صارت اعمل افضل حتي كيكتي يضرب بيها المثل واني صرت من أروح
لامي ما اعمل لها فقط الكيك لانه سريع الاكل بالنسبة لاسنانها . المهم انتبهي الى حرارة الفرن يجب عند ادخال الكيكة
في الفرن يجب ان يكون الفرن حار ودائما أول خمس دقائق يجب ان يكون الفرن اعلى درجة عندي ثم باقي الوقت انزل الحرارة الى اخفض درجة أنزل الكيكة ولا افتحها
ابدا الى ان اشم رائحة الهيل وبعدها اطفي الفرن واترك الكيكة في الفرن الى ان تبرد وبعدها اطلعها من القالب