Les
Les
يا الله ........والله احس انه كلامك صح ... بس بصراحة استغرب انه في ناس مرتاحين في الغربة .......بصراحه انا عكسكم يا بنات ...يمكن انه خلاص قربنا من النهاية والواحد ماعاد عنده صبر ...خلاص والله احس اني تعبانه نفسيا ... يمكن انه خلاص ماصار عندي هدف.. اول ماوصلت امريكا كنت متحمسة للدراسة والحمدالله تخرجت من قريب ..وتغير الوضع مو قادرة اتحمل الغربة احس اني مسجونه ومن غير سبب؟؟؟ماعندي هدف والله ياناس تعودت على اني اكون مشغولة على طول كانت تمر علي ايام مانام فيها ولا ساعة من ضغط الدراسة والعيال والحين العكس تماما ..بس في البيت تمر ايام ما اكلم احد..وزوجي في الدورام على طول وكل سنه يقولي هاذي اخر سنه الله .......يعيني.....بنات اعرف اني طولت بس صراحة هل في يوم من الايام مشتاق لامريكا؟؟؟ من كلامك احس انكم خففتم عني ...خاصة الاخت اللي عاشت14 سنة ...والله اتحسف على شبابي اللي اعيشة بعيد عن اهلي وحبايبي
يا الله ........والله احس انه كلامك صح ... بس بصراحة استغرب انه في ناس مرتاحين في الغربة...
اوزوريس انا زيك تمام .. راحتي النفسيه في بيتي في الغربه ..لما بعدت عن كندا لفتره ظليت ابكي من الشوق لحد ما رجعت ..
اوزوريس
اوزوريس
يا الله ........والله احس انه كلامك صح ... بس بصراحة استغرب انه في ناس مرتاحين في الغربة .......بصراحه انا عكسكم يا بنات ...يمكن انه خلاص قربنا من النهاية والواحد ماعاد عنده صبر ...خلاص والله احس اني تعبانه نفسيا ... يمكن انه خلاص ماصار عندي هدف.. اول ماوصلت امريكا كنت متحمسة للدراسة والحمدالله تخرجت من قريب ..وتغير الوضع مو قادرة اتحمل الغربة احس اني مسجونه ومن غير سبب؟؟؟ماعندي هدف والله ياناس تعودت على اني اكون مشغولة على طول كانت تمر علي ايام مانام فيها ولا ساعة من ضغط الدراسة والعيال والحين العكس تماما ..بس في البيت تمر ايام ما اكلم احد..وزوجي في الدورام على طول وكل سنه يقولي هاذي اخر سنه الله .......يعيني.....بنات اعرف اني طولت بس صراحة هل في يوم من الايام مشتاق لامريكا؟؟؟ من كلامك احس انكم خففتم عني ...خاصة الاخت اللي عاشت14 سنة ...والله اتحسف على شبابي اللي اعيشة بعيد عن اهلي وحبايبي
يا الله ........والله احس انه كلامك صح ... بس بصراحة استغرب انه في ناس مرتاحين في الغربة...
اختي الربيع الصامت انت قولتيها بلسانك (( ما عندي هدف )) يعني الهدف اللى انت اتغربتي علشانه خلاص انتهى ...ولماذا الغربة اذا ...؟:eek:

والغربة انواع

في منا بيغترب مثل حالتك للتحصيل العلمي فقط وطالما وصلتي للهدف ما في داعي للغربة ... لانك من البداية مؤهلة نفسيا انك لفترة معينة وسوف تنتهى غربتك ..وهذا صعب جدا ...لانك الان مستمرة بالغربة ومع ذلك هدفك تحققتي منه ونفسيا ايضا عاوزة ترجعي بلدك.

اما اللى زي حالتنا الوضع يختلف تماما ...لان انا تزوجت وبعدها بشهر سافرت لزوجي ومن البداية اعلم انني اتغرب لفترة طويلة من الزمن وليس لي هدف غير بناء اسرة .... وانا مارست حياتي الزوجية من بدايتها بالغربة .... يعني لا اهلك ولا اهل زوجك ولا احد يتدخل بحياتك ولو على سبيل ابداء الراي او النصيحة او المزح حتى ...:42:

لذلك اللي بتغترب من بداية حياتها الزوجية وعلى علم انها ستقضي كثير من عمرها في الغربة امرها يختلف
وهذا ما حدث معي ..... لذا بعد مرور هذا الوقت الطويل اتأقلمت على الوضع وبالعكس لا اجد الراحة التامة في وسط الاقارب والاهل ولسبب واحد لان هذا الوقت قضيته انا وزوجي واولادي بدون اي تدخل خارجي او تعليق او فرض رأى عليكي ...انت صاحبة القرار وفقط ولا احد يعلق على قرارك...:09:

وبعدين انت في الغربة بعيدة عن وجع الدماغ ....فلانة قالت ....فلانة عادت .....المشاكل الاسرية اللى بتحصل بسبب الغيرة احيانا .....الاحساس بالنقص امامك ((( ولابد ان يثبتوا لك انهم احسن منك باي وسيلة )):30: بالرغم انك لا تتعمدي تزعلى حد ووخداهم على كفوف الراحة ومجاملة لابعد الحدود ..وحريصة في كلامك وتعاملاتك ..... كل هذا الواحدة بالغربة في غنى عنه..

وايضا يوم ما يحصل خلاف بينك وبين احد في الغربة ...بتقولي مع السلامة وتغلقي بابك عليكي وانتهى الموضوع .....لكن في بلدك لو هذا الخلاف حدث بينك وبين اخوكي او اختك او اخوات زوجك او احد من اهله لا تسطيعي اغلاق الباب نهائيا ..(( لصلة الرحم )) ...لذلك تقعي في دوامة المشاكل:30:

صحيح الغربة مرة لكن في بعض الاحيان بتكون نعمة .....

صاحبة الموضوع لم تظهر بعد ....!!!!:eek:
ام السنافر4
ام السنافر4
:( اختي حلم الامل كانت عباراتك كالبلسم على قلبي حيث انها تحكي عن وضعي في بلاد الغربه :) خاصة اني مغتربه في اندونيسيا:09: بس اول ماوصلت البلد صابتني خيبة امل :( كيف وافقت اني اترك بلدي لبلد في غاية القرف والوساخة وخال من الاطباء الاكفاء :26: انا الان بدات اتاقلم لكن المشكله عدم وجود مستشفيات نثق فيها وعدم محبة العرب الموجودين للاختلاط ببعض:(
الربيع الصامت
كلامج صح بس والله أحس انها قمة في الانانية اني اترك ابو العيال اللي باقيله سنه وشوية على التخرج واحرمه من عيالة وارجع الامارات.....وعلى فكرة انا تزوجت وطرت على امريكا صارلي 5 سنوات مغتربه بس للحين مو قادرة اتاقلم... والله انا معاج في موضوع تدخل الاهل وغيره ..وصراحه اكثر شي احبه في امريكا هي الاستقلالية بعيده عن بيت اهل زوجي واهلي وعن المشاكل ..يعني انه لي بيتي انا الامره والناهية فيه والا اذا على امريكا والله مادانيها موووووووووووووول.....مشكورة يا ..ااوزوريس والله تخففين عني ؟؟ بس انتي شكلج الحين في الامارات يمكن بس حنيتي لامريكا مو اكثر؟؟؟والله احس انه ولدي العود 4 سنين لغته ضااااااااااااايعة لاهو عربي ولاهو انجليزي هذا اللي احاتيه ؟؟ ياريت تقوليلي كيف كانو عيالك في المدارس؟؟احسه مسكين ضايع في اللغة وبعد العادات والتقاليد ؟؟ على سبيل المثال انا اقوله اعياد الميلاد حرام وهو كل يوم عنده عندهم حفلة في المدرسة كيف تتصرفين؟؟
**fantasy**
**fantasy**
اة يابنا ت والله انكم جيتو علي الوجيع انا الان متغربة من سنة وللاسف في الاول كنت طايرة من الفرح بالبلد المملة وكنت سعيدة بلم الشمل والحياة الجديدة التي هي في الحقيقة اسهل من الحياة في بلادنا بالنسبة لي المهم مع مرور اول 6اشهر فجاة وبدون مقدمات انقلب الوضع تماما بكاء بلاسبب لاتفه سبب حنين غير طبيعي لبلدي ولكل شئ بها حتي الاشيائء السلبية التي بها عصبية بلا سبب ولاتفة الاسباب قلق اكتاب لا اعلم سبب هذا التغير المفاجئ ولكن ان شاء الله التحسن مع الوقت الله المستعان اتمني من الله ان يجمع لنا خيري الدنيا والاخرة