netjaeper
netjaeper
مشكورة أختي على الموضوع

و بالفعل .. التعديل من خلال المضاربة السريعة و جني الربح أولا بأول من أفضل الأساليب في الوقت الحالي و هو يساعد الشخص في تقليص الخسائر .. فالانتظار إلى ان يعود السوق لسابق عهده قد يطول ، فالسوق الآن يبحث عن استقرار و بعد هذا الاستقرار تبدأ رحلة الصعود و كل هذا يتطلب فترة زمنية طويلة .

عني شخصيا .. تمكنت من خلال المضاربة الخروج من بعض الأسهم التي كانت لدي بأسعار عالية بالرغم من أنها أسهم قوية إلا أن سعر شرائها كان مرتفع .. و بعد ذلك قمت برفع نسبة السيولة النقدية لدي لتقارب الآن نسبة 50 % من المحفظة في ظل عدم استقرار السوق هذه الأيام و الجزء المتبقي ( 50 % الأخرى ) هي عبارة عن أسهم استثمارية بحته اشتريتها بأسعار متدنية جدا منذ فترة زمنية طويلة جدا و لا خوف عليها بإذن الله .

موفقين جميعا ..
خوله بنت الازورسابقا
السلام عليكم حبيبتي شوفي وش سويت؟؟؟؟ شريت 11 سهم في الجوف الزراعيه زين ب33.5 بعته ب25 كويس وش رايك فيني ادري هببت بس احسبيها لي
السلام عليكم حبيبتي شوفي وش سويت؟؟؟؟ شريت 11 سهم في الجوف الزراعيه زين ب33.5 بعته ب25...
لا لا لا بعته ب35
غلطت اثفه رفعت ضغطك<<<<<عندي حرف عطلان في الكبورداثفه :09: مرة ثانيه
عيوووون المها
اخي المحترم المبدع عقل الابداع شرفني واسعدني مرورك واحب ان اسجل لك احترامي وتقديري لجهدك المميز معنا. موضوعك نظره طويله للمؤشر العام هو اول ما ابدأ به يومي اشعر بالاطمئنان عندما اقرأه حتى لو كانت الاخبار والارقام فيه لاتسر ولكن هذا هو الواقع تشبعنا بالمواضيع التى تهلل مع كل اخضرار وتقول ارتداد ارتداد حقيقى وهو لا يمت للحقيقه بصله ،الحقيقه في معظم الاوقات تكون مؤلمه ولكن معرفتنا لها يجنبنا مخاطر اشد ويجعلنا نتعامل مع الواقع بصوره افضل. تقبل احترامي وتقديري وشكرا لمرورك الكريم ولنصيحتك القيمه ولدي سؤال لو سمح لك وقتك بالاجابه عليه وهو:
انت قلت لديك اسهم استثماريه قديمه جدا وانا اريد ان اكون مستثمره على المدى البعيد ولكن هل من الاجدى ان اجنى ارباحى كل فتره واعود للشراء من جديد او انساها تماما مثلما تفضلت خصوصا وانت تعلم ان السوق لابد ان يمر بفترات تصحيحيه قاسيه مثلما حصل في الانهيارات السابقه و الانهيار الحالي- الله يفكنا منه يارب- وهل يعتبر الوقت الحالى هو الوقت الامثل للشراء الاستثمارى طويل الاجل اشكرك مره اخرى واتمنى ان يكون لديك الوقت للرد على تساؤلى ولك فائق احترامي وتقديري
عيوووون المها
بنت النور سارد عليك لاحقا رد بحساباته
خوله الله يسعدك طالما انت عكستى مبلغ البيع والشراء فاعكسي ردي عليك يعني بدل ما تكونى خسرانه مبلغ 93 ريال اصبحت كسبانه 93 ريال يعنى ما شاء الله عليك هاموره الناس يفرحون لو كسبوا ربع ريال او نص اذا تشطروا ريال او هه ريالين فى السهم وانتى ما شاء الله كسبانه فى السهم الواحد 8.5 ريال استمرى على هذه الطريقه ما شاء الله عليك ستحققين بأذن الله مكاسب كبيره وانا اقول ايش سبب انهيار السهم اكيد صرفتى عل الهوامير هههه امزح معك مبروك عليك الربح دائما ان شاء الله يارب والله فرحت لك يالغاليه تستاهلين وكلما زادت عدد اسهمك كلما زاد ربحك وبالتوفيق يارب
عيوووون المها
طريقة التخلص من التعليق في الاسهم

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الدرس مهم جدا للمضاربين ويجب قراءته بتركيز

أولا : عندما تريد الدخول في الاسهم فعليك بتقسيم المحفظه الى ثلاث أقسام :
1- اجعل 40% من المبلغ يوضع للاستثمار
2- اجعل30% من المبلغ يوضع في المضاربه بأنواعها
3- اجعل 30% من المبلغ سيوله

عندما تقسم المحفظه بهذه الطريقه وبطريقه مدروسه فأنت باذن الله لن تخسر ابدا والسبب السوق معرض في أي وقت للنزول بجني ارباح أو تصحيح اوانهيار ولكن بهذا التوزيع لن تخسر باذن الله أو أنك ستقلل الخسائر بحد كبير
فعندما تتعلق في اسهم المضاربه فأنت تستطيع التعديل بالسيوله وعندما تفشل فانك تملك اسهم استثماريه فتقوم ببيعها والتعديل

ثانيا : أنواع انخفاض الاسهم :
1- تذبذب سلبي : وهذا يقاس بنصف مدى التذبذب يعني لو أن سهم في خلال 6 أيام يتم تداوله في حدود 180 الى 190 فان نصف المدى 5 ريال اذا عند انخفاض السهم عن سعر شرائك 5 ريال فأنت تكون في تذبذب سلبي وهذا يعتبر أمر عادي ويحتمل ارتداده يعني لا خوف

2- تذبذب حذر : وهذا يقاس بمدى التذبذب يعني لو أن السهم في خلال 6 أيام يتم تداوله في حدود 180 الى 190 فان المدى 10 ريال اذا عند انخفاض السهم عن سعر الشراء 10 ريال فأنت في تذبذب حذر وهذا يعتبر أمر مخوف نسبيا وعليك بمراقبة التنفيذ فاذا كانت كميات البيع كبيره اخرج من السهم واذا كانت بكميات قليله قم بالتعديل

3- التعليق : وهذا يقاس بنزول السهم نسبه أو ان يكسر السهم قاع 6 ايام ماضيه أو أن يصل السهم الى القاع الثاني وبكميات كبيره وفي هذه الحالات فعليك بمراقبة الكميات المتداوله والمؤشر ولها 4 حالات :
الحالة الاولى : كميات قليله و المؤشر مرتفع ( عليك بالتعديل في السهم )
الحالة الثانيه : كميات قليله والمؤشر منخفض ( عليك الخروج بنصف الكميه )
الحالة الثالثه : كميات كبيره والمؤشر مرتفع ( عليك الخروج بنصف الكمية )
الحالة الرابعه: كميات كبيره والمؤشر منخفض( عليك الخروج بكامل الكمية )

ملاحظه : يقوم المضارب بتحديد القيعان بالتالي:
القاع الاول : يكون عند توقف السهم من النزول بكميات طلب كبيره تحده من الانخفاض ( يكون في نقاط دعم أو ادنى سعر )
القاع الثاني : هو وصول السهم الى انخفاض كبير يصل فيه rsi الى 20 أو أقل وتجد تزايد الطلبات عند وصوله

ثالثا : طريقة التعديل :
التعديل يكون بنصف الكمية المملوكه وعند المجازفه تكون بنفس الكميه ولا تحاول التعديل بكمية أكبر وكذلك يكون التعديل في استقراره وليس في نزوله وكذلك لا تطمع في الربح الكثير بل حاول الخروج بربح قليل وكذلك عندما تلاحظ بعد التعديل وارتفاعه لكنه لم يصل الى السعر المطلوب وبدأ في التراجع تخلص من الكمية المعدله فقط وحاول التعديل من جديد واذا وجد في السوق شركات تستحق الدخول وسهمك لا يمتلك أي مؤثر ايجابي لارتفاعه تخلص منه وادخل في المضمون
وعندما تقوم بالتعديل وانخفض السهم من جديد فعليك القيام باحدى الطريقتين :
1- قم ببيع الاسهم الاستثماريه والاستفاده منها للتعديل
2- قم ببيع الاسهم المعدله واشتر من اسفل وحاول التخلص منه سريعا الا اذا كان له محفز

ملاحظه : لا تحاول التعديل في التذبذب السلبي

عند تطبيق هذه النقاط فأنت باذن الله لن تعاني من التعليق أو ستقلل نسبة الخسائر باذن الله

أسأل الله التوفيق للجميع
منقووووووووووووول للاستفاده