سؤالى عن طريقه عمل ورق العنب البارد ؟

اطباق عالم حواء

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعطيكم العافيه علي المساعده

لكن ممكن طلب " طريقه عمل ورق العنب البارد "

بنتي راح تقتلني علشان اسويها :42: " وانا توني علميه : يعني توني ادش اتعلم الطبخ طبعا السبب المنتدي اللطيف حقكم :21:"

ولكم كل الشكر
11
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام علاء
ام علاء
اسمحى لى حبيبتى مضيعه بنقل الموضوع

وننتظر مشاركتك فى قسم المقبلات :26:
مضيعة وعرموشة
السلام عليكم

مشكورة أختي /ام علاء

وانا بانتظاركم تعطوني الوصفه

ومشكورة مره ثانيه
tiaa
tiaa
اختي مضيعة بتقصدي ورق العنب البارد يعني يلي بالحمض والزيت (اليلنجي ):26: :26: :26:
مضيعة وعرموشة
بسم الله الرحمن الرحيم

أأأأأأأأأأأأأأأأشكركي اختي /tiaa علي الرد

لكن انا اقصد الورق العنب البارد اللي ينحط بالثلاجه ما ادري هو اللي انتي تقصدينه ولا غيره
lily 2002
lily 2002
عزيزتي مضيعه انا راح اعطيكي الطريقه وانا بعمله دايما وبصراحه الكل بيحبه اعملي مثل ما بحكيلك بالزبط
اولا اسمه يولونجي او ورق بزيت

الطريقة

حسب كمية ورق الدوالي اللي بدك تسويه
فرضا كاس رز مصري ننقعه ونغسله جيدا
ضمة بقدونس نفرمها ناعم
3حبات بندورة نفرمها ناعم
نعنع اخضر تقريبا 30 ورقة
بصلتين مفرومين ناعم جدا
اذا كان عندك جزر تكون كثير كثير طيبه تبشريه ناعم وتضعيه معهم
مكعب ماجي مطحون ناعم
زيت زيتون
عصير ثلاث ليمونات
قليل من البهارات والفلفل الاسود
حبتين بطاطا

نخلط البندورة مع الارز والجزر والبصل والبقدونس والنعنع ونضع عليهم قليل من زيت الزيتون وعصير الليمون والبهارات والماجي وملح
نلف ورق الدوالي عادي مثل ما بتلفيه بس تكون الحبه اكبر قليلا ومحشيه اكثر لان الخضار سوف تذوب عند الطبخ
نحضر طنجرة ونقع بصل حلقات ونضعها في قعرها ثم البطاطا نقطع حبة حلقات ونضعها في القعر ثم نصف ورق الدوالي بالترتيب في الطنجرة في النهاية نقطع حبة بطاطا دوائر ونضعها على وجه الطنجرة

نرش رشة ملح ثم رشة زيت زيتون ثم نضع نصف كأس ماء وعلى نار هادئة نتركهم يغلون (ملاحظه بعد الانتهاء من حشو ورق العنب ستكون الحشوة فيها ماء الذي يتكون من عصير الليمون زيت الزيتون والبندورة صفي الحشوة وضعي مويتهم في الطنجرة فوق الورق واتركيه لمدة نصف ساعة على نار هادئة ثم اعصري ليمون وهذا حسب الرغبة كيف انتو بتحبو الاكل حامض ام لا واسكبي كاس ماء في الطنجرة فوق الورق واتركيه يغلي قليلا ثم ضعيه على نار هادئة يحتاج تقريبا إلى ساعة غير النصف ساعة الاولى يعني مدة الطبخ ساعة ونصف تقريبا

ثم اتركيه ليبرد قليلا اسكبي الطنجرة في وعاء ورتبيهم مثل المطاعم في جاط وضعيه في الثلاجة وادعولي ممكن يؤكل بعد نصف ساعة او ساعة وممكن يؤكل ساخن بس بصراحة بارد كثير كثير زاكي والبطاطا تكون رهيبه خاصه انه حامض مممممممم جربي ولن تندمي وانا حاضرة لاي استفسار