مــــقـــلـــــوبـــتــــــي,, الخطيرة..بس الله يفك اصابعكم ماتاكلوها..(فيه سر)

أطباق رئيسية

السلام عليكم

ملاحظة:طبقي من غير صور..

هذي سلمكم الله مقلوبتي اللي تميزت فيها عند العائلة ماشالله بالاضافة للبرياني اللي سبق وضعتلكم

طريقته..حتى ان والدي ربي يحفظه قولوا أأأأأمين تكفون مايعجبه اي رز..لكن هالمقلوبة يحبها الله يحبه

انا خواتي مااعرف اصور..والله لواعرف من عيوني بس عادالايد قصيرة<<<مدري شجاب هالمثل؟!

ما اطول عليكم بقولكم الطريقة علطول لان ماعندي كميات محددة.كل شي حسب عدد الاسرة عندكم.

الطريقة:

اولا نجيب اللحم او الدجاج اللي عندك ونضعه دغري ع النار بعد تنظيفه جيدا

2_نضع عليه الزنجبيل الرطب(الطازج)بعد فرمه اوتقطيعه.ثم نضيف البصل المقطع والثوم والفليفله الباردة والطماطم(حبة تكفي)ونرش بهاراتنا المخلوطة المفضلة(بدون فلفل اسود)+كاري مطحون+عودقرفة وكم حبة قرنفل وكم حبة هيل(لاتكثرون)لسا مانضيف الملح

3_نخليهم يعرقون سوا لمدة ثلث ساعه(غالبا استخدم القدر الكاتم لتوفير الوقت)

4_نضيف الماء الحااار الكمية اللي تكفي لاستواء اللحم وكمان نبغا مقدار كوب لتسقية الرز وفي هالمرحلة نضيف الملح ويفضل الخشن..ونخليه يطبخ لمدة نصف ساعة..

5_في هالاثناء نقوم بقلي الخضار المفضل اضافتها لمقلوبتنا العزيزة..عني انا احط بطاطس وباذنجان وجزر وبصل وطماطم وفليفلةباردة..نقطعهم شرايح الا الكوسة والجزر نقطعهم اطوال. ونقليهم كلا على حده ونخليهم على جنب..ممكن اضافة الزهرة تعطي المقلوبة نكهه مميزة.بعد قليها طبعا.

6_في هالوقت نغسل الرز وانا ما استخدم غير الارز العنبر مثل باب الهند..وننقعه بالماء مدة 10دقائق فقطط.

7_نجي للسر هنا وهو اللي يعطي المقلوبة نكهه خطيييييييييرة..نقطع كم فص ثوم لشرائح ونقليها في الزيت السابق.ونخرجها لما يصير لونها اصفر محمر((انتبهوا لايصير لونها بني))لانها تعطي مرارة..
ونخليها على جنب..

8_نسلق الارز مع شوي ملح نصف سلق فقط ..لانه راح يكمل استوائه لاحقا مع الخضار واللحم..

9_بعد مرور نص ساعة على طبخ اللحم نطفي عنه النار,,ونجي عاد للتطبيق:

نجيب القدر ونضعه ع النار الخفيفة ثم نضع بالقاع اللحم بعد نشله من مرقته.. ثم البطاطس المقلي ثم بقية الخضار اللي قليناها,بس اهم شي يكون البصل والطماطم والفليفلة المقلية أأأأخر طبقة يعني قبل الرز.

10_بعد ماصفينا خضارنا كلها نرش ع الوجه شوية كمون ثم نرش الثوم اللي قليناه سابقا,ثم نضيف الارز.

11_مرقة اللحم اللي شلنا منها اللحم نرجعها النار ونضيف عليها حبة ماجي ونتركها تطبخ دقيقتين فقط ونطفي من تحتها النار.

12_نصب مرقة اللحم بوجه الارز..ونحط قطع صغيرة من الزبدة وكم حبة فلفل حار(علوب) :)
ثم نكتمه بالقصدير ونغطيه بالغطا ونتركة يستوي على نار هاااادية مدة ساعه الا ربع ان كانت الكمية بسيطة او ساعة كاملة ان كانت الكمية كبيرة,,

والله يعينكم على كلمات الاطراء والمدح
اتمنى تجربوها وتصوروها وتحطوها بهالموضوع
مابي منكم الادعوة من قلب اذا شفتي النتيجة المشرفة اللي وصلتيلها,,

:26: :26: :26:
64
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام دوينه
ام دوينه
ووووووووووووووووووووووووواااو

من الوصف باين عليها جنان الله يعطيك العافيه

وانا اول وحده ترد يبي لي منها صحن

هههههههههههههه
سلطانة الطيوبة
ام دوينه

لحظة اختي :)

ارتوووسته..

ماااأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأادري شقوووووووووولك...؟

دعوتك هذي جت مثل الموية ع الناااااااااااار قسما بالله هذا اللي احس فيه

وما اقول يا اختي الكريمة العزيزة( وانا اشهد) الا الله يقسم لك بكل حرف في دعوتك لي نصيييييييييب ياللللله

ويرحم اميمتك ويجعل قبيرها روضة من رياض الجنه ويحرم وجهها عن النار..ويخليلكم ابيكم ويحنن

قلبه عليكم..ويرزقك بالزوج الصالح الغني بدينه واخلاقه وماله اللي تقر عينك فيه ويكون احن عليك

من امك وابوك ويحطك بعيونه ويسكر عليك..ويفرح نظرتك وابيك بذريتك الصااااالحة ويرزقك

برهم وصلاحهم ورفعة شانهم بالدنيا والااااخرة..والله بقلبي كثير بس اصابعي بخلت بالكتابة والعبرة

باللسان اللي يلهج بالدعاء لك ولامثالك من......

((نسل الاطيااااب))

وياقلبي جعل فيه العااااافية..ويعلم ربي اني مااعرف اصور..لو اعرف كان صورت كل مرحلة مو النتيجه النهائية فقط..بس على قولتهم العين بصيرة والايد قصيرة<<<مصرة على هالمثل لووووووول
<<<<<<<<تقلدك :)
بس انصحك فيها عن جد خلي ابيك واخيانك يذوقونها بالف صحة وعااااافية على قلووبكم

ام دوينه

فضيت لك :)

بالف صحة وعااافية زمحل مايسري يمري يالطيبة

جربوها واماانه تردوا علي بنتيجتها

ربي يسعدكم جميـــــــــــــعا
ام روزه
ام روزه
ماشاء الله مبين مرررررررررره لذيذه
تسلم الايادي ياااااااااقمر
سلطانة الطيوبة
ام روزة

جعل فيه العاافية بس انتي اعزمي وسويه
أيامنا والليالي
يممممممممممممممممممممممممممممممي روعة ياليت احد يصورها لنا

الله يعطيك العافية روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة من شرحك