روح جميرا

روح جميرا @roh_gmyra

عضوة نشيطة

خواتي الغاليات بسالكم عن أكلات سورية جفتهم في المسلسل

اطباق عالم حواء

السلام عليكم والرحمه

شحالكم بنات ؟

جفت في مسلسل ليالي الصالحيه مسوين وجبه رئيسيه واسمها القشه او اقشه ( انطقوها بالسوري ):o

والحلو اسمه ( بالوظه ) ويسونه اعتقد من البرتقال وكانوا حاطينه في كاسات

ابى اعرف بس من شو تتكون ها الاكلات ؟ والقشه ؟ شو هي؟

وشكرا
14
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

soso128
soso128
القشه اللي شفتيها بالمسلسل هي اكله الكرشات والفوارغ اذا بتعرفيها والبالوظه حلو معروف كتير واظن انه في وحدة كاتبه طريقتها بالمنتدى
LOOOOL
LOOOOL
عزيزتي روح جميرة أنا من الشام ويصراحة أنت اخترت أكلة صعبة بتحتاج شغل كتير حتى أنا لما زوجي بيقول لي جاي على بالي أكلة قشة بقول له روح قول لأمك والله مابقدر على شغلها بس لحا خبرك على القشة (الأشة بالعامية) كيف بتصير: وهي انك تروحي للحام وتجيبي كرشة الخاروف أو ما يسمى أمعاؤه وتنظفيها كتييييييييييييييرررررر منيح يعني بدك بالأول تمسحيها بالسكين حتى يروح الدهن والوسخ اللي عليها وطبعا وحدة وحدة(وشمي الروايح اللي بتطلع وريحة البيت‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍....)
بعدين تغسلينها منييييييح بالماء وكمان شوية من سائل الجلي وهكذا حتى تريها صارت بيضاء بعدين تحشيها بخلطة مكونة من رز غير مطبوخ ولحمة نية وكمون وبهار وممكن اضافة الحمص
وحشيها صعب شوية بس بتقدري تستعيني بحفارة القرع بحيث تدخلي أول القشة (فتحتها) على طرف الحفارة وبتكوني وزعت الخلطة على باقي الحفارة وبعدين بتبلشي تحشي وأنتي عم تقلبي القشة(يعني بتصير الجلدة الخارجية لبرى والداخلية لجوا)
وبعد الانتهاء من الحشي لا تربطي نهايتها فهي لوحدها ستسكر لاحقا على الغلي لكن في حال كانت القشة عريضة فممكن أنو تربطيها
وبعد ذلك تسلقيها كأنك عم تسلقي أي لحمة وممكن أنو تضعيها بطنجرة البخار
وبعد كل هذا العذاب والتعب بتاكليها وبكل سهووووووووووووولة .يعني هالأكلة هي بحتاج لشغل أكتر بكتيرررررر من أكلها وعلى كل صحتين وهنا
ونفس الشيء بتعملي للمعدة بس هذه حشيها أسهل وتخيطيها مثل أكلة الباسماشكات والباقي مثل السابق

أسفة على الاطالة
soso128
soso128
والله حق معك اصعب من شغلهم وتنظيفهم مافي بدهم نهار كامل شغل وعلى رايك بكفي ريحه البيت
روح جميرا
روح جميرا
مشكورين خواتي واااااااااااايد على الاجابه

ومشكوره أختي لوووول بس ما قلتيلي شو هي البالوظه وكيف يسوونها ؟
tiaa
tiaa
اختي البالوظة اكلة سورية متل المهلبية بس من فوق برتقال وبتلاقيها تحت بموضيعي
البالوظة اكلة شامية قديمة وبنصحك تعمليها واي استفسارتفضلي