albedweia
albedweia
شكرا للاخت بدوية لفتح هذا الموضوع الجيد احب اشارك معاكوا بلينك لموضوع عن محفظة استثمارية جديدة تبع مصرف الشارقة http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=297232 ويا ريت اى اخت عندها معلومات عن محافظ استثمارية اخرى تشارك بيها معانا ولو حد يعرف الفرق بين صندوق استثمار ومحفظة استثمارية يا ريت يقولنا
شكرا للاخت بدوية لفتح هذا الموضوع الجيد احب اشارك معاكوا بلينك لموضوع عن محفظة استثمارية جديدة...

أختي الغالية نحنا عندنا في الإمارات حساب مستثمر
وتفجينه عند أي وسيط وهوه يقوم لج بعملية المضارة عن طريق الهاتف
بيع يبيع إشتري يشتري بالإضافة إنه يقولج رايه
وفيه بعضها يحددلج مبلغ عشان تفجين حساب مع أنه مخالف قانونا والغرض من هالحركه
يطفشون صغار المستثمرين
albedweia
albedweia
كيف عملية الإكتتاب في الأسهم

طبعاً كل شركة تتأسس جديدة
تطرح أسهمها للأكتتاب للناس

كيف أعرف عن الإكتتاب وتحدد يوم الأكتتباب وفترة من و إلى ؟

عن طريق
الجرايد طبعا والملحق الإقتصادي
أو الأخبار الإقتصادية
أو عن طريق موقع سوق دبي أو أبوظبي
أو عن طريق الناس وهذا دائما مايكون أكيد و أكثرها أشاعات فلا تتبعون رمسة الناس

مواقع الأكتتاب ؟
دائما يكون في بنوك معينه وفروعها في الدولة

كيفية الإكتتاب والمطلوب ؟
يوم تسمعون عن الأكتتاب أول شي لازم توفرينه
1. مبلغ وقدرة 25000 خمسة وعشرين ألف درهم وهذا يتغير من شركة لأخرى . والغرض منه جمع أكبر مبلغ لراس مال الشركة .
ملاحظة
ويفضل يكون شيك مصدق من حسابك من البنك إذا ماكان الإكتتاب في نفس البنك إلي إنتي فيه.
أو تحطين رقم حسابج في نموذج الإكتتاب ويكون أحسن
عشان يوم يردون باقي الفلوس يردن في الحساب على طول بدون ما تروحين تستلمين جيك وتصرفينه وتلعوزين نفسج .
2. رسوم التسجيل 250 إلى 500 درهم حسب كل شركة .
3. صورة من خلاصة القيد + خلاصة القيد الأصلية .
4. صورة من جواز السفر + جواز السفر الأصلي .
وفي أول صفحة من الجواز تحت فيه خانة لتوقيع حامل الجواز وقعي فيه توقيع يكون معتمد عندج وما تنسينه .
5. نموذج الإكتتاب مال الشركة وهذا من البنك .
6. تعبينة وتودين الطلب أو تخلين حد من الرياييل من أهلج يوديه مع باقي المرفقات إلى كتبتها من كثر الزحمة ما بترومين تسوين شي لو رحتي .
7. طبعاً يوم تخلصين أجراءات البنك بيعطونج نسخة من نموذج الإكتتاب إحتفظي فيها .
8. بعد فترة بيردولكم باقي الخمسة والعشرين ألف عقب ما بخصمون كم سهم خصصو للشخص ألف ألفين حسب الشركة .

وهذي بختصار حكاية الأكتتاب .
ROSHANA
ROSHANA
شكرا أخت بدوية على ردك
بس انا لسه مش فاهمة الفرق بين محفظة استثمارية فى بنك وصندوق استثمار فى بنك
وانتى زودتى عليهم حساب مستثمر :)
لو ينفع تراسلينى على الخاص وتقوليلى فى رايك ايه احسن البنوك فى الامارات فى رايك اللى واحد ممكن يفتح فيها حساب من دول
وشكرا
اصداء
اصداء
سمعت ان اسهم طاقه راح يكون الاكتتاب في بنك المشرق وطبعا ما يخفى عليكم ان بنك المشرق تعامله بالربا .. استفتيت وقالي الشيخ لا يجوز التعامل مع مثل هذه البنوك . ونحن نتجنب الحرام ومع هذا ما نحس ببركة اموالنا كيف لو دخلنا في شبهات .. اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
vip777
vip777
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوره اختي البدويه على الموضوع لاني طلبت الاستفسار عن موضوع الاسهم في الامارات وكيفية البدء حيث انني ليس لدى ادنى معرفة بها00

مع التحيه :)