أبي كيكه إسفنجيه هشه مجربه

اطباق عالم حواء

كل مره أسوي كيكه بس ماتطلع زينه....... وإن صارت زينه تكون المقادير صعبه وطويله .......................ها وش عندكم مقادير حلوه وسهله وسريعه؟؟؟
15
20K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عثمان12
ام عثمان12
اكتبي المقادير عزيزتي=
6 بيض
كوب ونصف سكر
2 كوب طحين
رشة فانيلا
2 ملعقة كوب بيكنك باودر
نصف ملعقة صغيرة بيكاربونات
1 كوب حليب
وحسب الرغبة يمكن اضافة 2 ملعقة اكل كاكاو + 1 ملعقة صغيرة نسكافي
العمل تعزلين الصفار عن البياض وتخلطين البياض لين يصبح رغوة ونتركته في الثلاجة لحين ان نخلط الصفار مع السكر حتى يذوب السكر نسكب الطحين بعدما نخلط البيكنك باود والصوديوم معه ونخلطه بالتناوب مع الحليب حتي يمتزج جميع المقادير ثم ناتي بالبياض ونخلطه بخفة بواسطة الملعقة مع الصفار ونسكبه بتبسي مدهون بالزيت او الزبدة ورشة طحين لاننا اذا لم نرش الطحين تلتصق الكيكة لانها لاتحتوي عل زيت في العجينة ثم نشوي الكيكة في فرن ساخن ومن الاسفل فقط وتتركيها 20 - 30 دقيقة دون فتح باب الفرن وعندما تنضج تخرجيها وتبرديها وتقسميها بالعرض وتحشيها بالحشوة اللي تحبينها وارجوا قد افدتك تحياتي
بان النعيمي
انا حواء
انا حواء
المقادير:cook:
1 كوب دقيق
3/4 كوب سكر
5 بيضات + فانيليا
الطريقة
:cook:
ملحوظة هذه الطريقة بدون استعمال بيكنج بودر
يضرب البيض لوحده جيدا حتى يفور ثم نضع وعاء الضرب الموجود به البيض على حمام مائى وتستمرى فى الضرب مع اضافة السكر ملعقة ثم تضربين البيض ثم ملغقة ثم تضربين البيض يعنى يوضع السكر تدريجيا مع الضرب وهو على بخار الماء...
ستلاحظى ان الخليط مع الضرب سيرتفع ويبيض لونه ويصبح كالكريمة....
اتركى الحليط ليهدا وفى هذا الاثناء ادهنى الصينية بالسمن ورشيها بالدقيق
انخلى الدقيق وضيفيه على خليط البيض والسكر بخفة بواسطة سكينةولا تستعملى المضرب نهائيا فى اضافة الدقيق....رشى الدقيق شوية شوية وقلبى العجين بخفة من تحت لفوق بواسطة السكين ....بعد الانتهاء من رش الدقيق صبى الخليط فى الصينية وضعيها فى الفرن وهو متوسط الحرارة يعنى لا يكون بارد ولا يكون ساخن جدا.........ولا تفتحى الفرن عليها قبل مرور ثلث ساعة .......وان شاء الله تكون حلوة اوعى تنسى تدعيلى...............................مش تدعى علية:55:
انا حواء
انا حواء
نسيت اقولك حاجة
المقادير حسب حجم كل صينية............المقادير دى لصينية صغيرة..................بعنى ضاعفى المقادير لصينية اكبر
فتاه سعودية
فتاه سعودية
شكرا يا بان ويا أنا حواء وإنشاء الله بأجربه
gaamra
gaamra
عندي كيكه دسمه
المقادير :

1/كاس ماء
1/كاس زيت
1/كاس سكر
كاس ونصف دقيق
2 كاس حليب بودره
3 بيضات
ملعقه كبيره Bb
ملعقه صغيره فانيلا
ويفضل استخدام كاس جبن كرافت السائله لقياس المقادير

والطريقه تخلطين المقادير السائله اول ثم الجافه وتصب في صينيه متوسطه وتدخل الفرن بس تحطين تحت الصينيه صينيه ثانيه اكبر فيها ماء حار لعمل حمام مائي
وشبي عليها من تحت وتجلس في الفرن تقريبا 45 ويمكن اكثر بس النتيجه مرضيه ولذيذه واحب اكلها حاره

ودعواتك لي ..