د..سارة
د..سارة
لا فض فووووك يا أستاذة أم عصام ويزيد
كلام جميل والتغافل والتغابي عن كثير من الأمور هي حل للمشاكل الأسرية والزوجة أو الزوج إذا دقق على كل شاردة وواردة لن تستمر الحياة الزوجية .
ولي في هذا الحديث وقفة :
بعض الزوجات تشتكي في المنتدى من زوجها وانه فيه كذا وكذا وأهله كذا وكذا ولا تجعل حسنة واحدة فيه ولا في أهله ونست قول الله (( ولا تنسوا الفضل بينكم )) ونست انها كانت تفضي اليه ويفضي اليها ونست ان بينها وبينه قرابة أو نسب ويعلم الله اني بنت وام لأولاد مثلكم ولكن كلمة حق تقال في الرجل والذي يجب على الزوجة ان تفتخر به في المجالس وبين أهلها ، أفضل من أن تغتابه وتقول فيه ماليس فيه ولربما وقعت في كبيرة من الكبائر وهي لا تشعر وتصيبها مصيبة لا تنجوا منها أبدا ، ولقد مرت بنا قصص ومحاضرات بالجامعة وغيرها جعلتنا ننتبه من كل حرف نتفوه به أو نقوله في حق أي إنسان لربما يكون عند الله أقرب مني ومنك ، ولذا يا أحبتي وأخواتي هذه خاطرة مجربة .
وأيضاً أود التنبيه بأن بعض الفتايات التي تجيب على حل بعض المشاكل أو ترد برد سقيم لا يشفي السائل والعليل أن تتقي الله ، أتعجب من بعضهم مجرد ما أن تدلي أحد العضوات في المنتدى مشكلة إلا ويأتي من يجيب بالسلبية (( أطلبي الطلاق ، أذهبي بيت أهلك ، لا تنامي معه ، طفشيه ..... الخ )) أقول لهم اتقوا الله ولا تخربوا بيوت الأسر المسلمة واعلم أن المستشار مؤتمن فلا يخون ولا يكذب من أجل مصلحته أو مرض في نفسه من حسد وغيره أو تكون مطلقة فتنتقم من بقية البنات وما أكثرهن في هذا الزمن .
والحديث في هذا الجانب يطول ولعلي أخصص موضوع أبين لكن كثير من القصص والحقائق التي مريت بها في حياتي ومرت بها كثير من الأسر التي أذنت لي بنشرها للفائدة دون ذكر أسماء .
د..سارة
آهات رحلة
آهات رحلة
انا  طلعت من موضوعك هذا بنتيجة وحدة 

ان الوحدة يفضل انها تعيش مغفلة وغبية بإرادتها

واختيارها
وتتصنع الغباء قدام زوجها عشان يحبها اكثر
ويلعب بذيله على راحته ويخون حتى يشبع ومتى ما بغى يتوب
راح يلاقي زوجته الغبية المغفلة تستقبله بالاحضان وبابتسامة بلهاء 

وتقنع نفسها ان مهما خان وشاف وجرب من حريم مرده لها 

يعني بدل ما تحل مشاكلها مع زوجها باسلوب علمي وعملي 

تفضل الهروب من مشاكلها وتعيش غبية للابد 

استغرب من ترضى على نفسها هذه الحياة 
وكله عشان ما تحمل لقب مطلقة 

وان كانت فيه عيوب الدنيا .. يشرب ، مدمن ، يخون ، يزني ، ما يصلي ، يضربها 
يشتمها 
يعيشها في الذل 

الحل انك تعيشي غبية اريح لك 

وهو يعيش حياته براحته ولا يشيل هم زوجك ولا اولاد 

اهم شي يصرف عليك وواجهة اجتماعية واسمه اب قدام عيالك 

والمنحرف اخلاقياً لا اصدق انه قادر على تربية اطفال تربية صالحة او غرس الاخلاق الحميدة فيه 
فاقد الشي لا يعطيه 

الطلاق للحالات المستعصية فقط 

بس الاكيد ان فيه مية حل تقدر تستخدمه الزوجة لحل مشاكلها مع زوجها 

افضل بكثير من لعب دور الغبية والمستغفلة 

على العموم هذا رأيي اختي وارجوا تقبله بصدر رحب 

والاخلاف في الرأي لا يفسد للود قضية 

موفقة 
حليوة بكيفي
حليوة بكيفي
انا مع رايئ الاخت اهات رحله بكل كلمة قالتها..وين الكرامة وين عزة الوحدة بذاتها وين راحتها واي راحة الي بتلقاها لما تعيش غبية ومغفلة وقت ما يطيب كيف زوجها يتذكرها ويرجع لها وان حليت له غيرها راح يرميها بحسرتها وضعفها وياخذ غيرها..
زوززو
زوززو
وانا مع آهات بكل كلمه والله يعينا عه الدنيا وبلاويها
حرم دودي وام حمودي
انا مدري انتي كتبتي الموضوع او نقلتيه الزبده التأثر بالمسلسلات واضح من النص ....خييييييير احترق وأموت وأدري انه يخون وأستغبي !!!!!!من قالك الرجال يحب الغبيه لا ياقلبي يحب الذكيه والفاهمه انا اصلا مابقدر اعيش مع غبي كيف هو تعرفين الرجال مايتغاضون زي الحريم ...بيقعد يعايرني يالغبيه عالطالعه  النازله...او بيقول انتي تدرين وما حركتي ساكن عاجبك الوضع ...

اﻹسلام كرم المرأه زي الرجل ليه أنا أهين نفسي ..بكشفه وبهزئه  وبفقع وجهه>>>عصبت
أقنعيني الحين لو انا اللي اخونه بيقعد ينتظرني لين أتوب!!!! >>>>هذا بهيمه مو رجال يدري اني أخونه وعاجبه الوضع!!!!!
 لو شفت شي والله ﻷبرد حرتي ليه ؟ﻷني شريفه عفيفه صاينته صاينه بيته ماعمري كلمت رجال ولاتعرفت على أحد يجي هو يدخل في حياته حرمه حرااااام لو متزوجها تهون بس  مكالمات وقلة حيا لا أسمحيلي ماااااااأرضى ..