انصحوني احس اني في مصيييبه

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنننننننات انا لي كم يوم احس بتأنيب ضمير

انا ماابغى اجاهر بالمعصيه بس الشكوى لله ابغى ححل ويمكن القى وحده كانت مثلي ولقت حل

انا مصيببببتي بالصلاة

اصلي اركع واسجد بس بدون طمئنينه دون خشوع بدون حتى ماادري انا وش قلت بس كاني اسوي حركات قيام جلوس يارب لاتواخذني

وش اسوي ؟

سمعت محاضرات وقرات بس ماتعدلت

ياربي لاتجعل مصيبتنا بديننا

عطوني حلول الله يجزاكم خير

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
14
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مورغنييت
مورغنييت
حطي في بالك ان هاذي اخر صلاة لك
اسال الله ان يرزقك الخشوع والطمْأنينه
نوره . .
نوره . .
فيه محاضرات مرة حلوة اعتقد اسمها كيف تخشع في الصلاة لمشاري الخراز

اسمعيها والله تفيدك عسى ربي يشرح صدرك ويوفقك
nada8909
nada8909
فيه محاضرات مرة حلوة اعتقد اسمها كيف تخشع في الصلاة لمشاري الخراز اسمعيها والله تفيدك عسى ربي يشرح صدرك ويوفقك
فيه محاضرات مرة حلوة اعتقد اسمها كيف تخشع في الصلاة لمشاري الخراز اسمعيها والله تفيدك عسى ربي...
لما تجين تقرين الفاتحه و ما تيسر من القرآن رتليه مثل امام المسجد واذا ركعتي لا ترفعين بسرعة قولي بشوي شوي سبحان ربي العظيم ، واذا سجدتي برضو قولي سبحان ربي الاعلى اشوي شوي ، والجلوس بين السجدتين ادعي لك ولوالديك واهلك وجميع المسلمين والمسلمات . يعني تقولين ربي اغفرلي ولوالدي واخوتي وجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات و تقولين ربي الغفرلي و..................... يعني تطولين شوي بين السجدتين ، اما الطمئنينه في الصلاة حولي ما تفكرين بشي ، بس فكري في الاشياء الي تقولينها ، مثلا تقولين الحمد الله رب العالمين ، الرحمن الرحيم ، وانتي تقولينها فكري في معانيها ، وتذكري كلام الرسول عليه الصلاة والسلام اذا سوتي شي في الصلاه حولي تكونية مطمأنه ، يعني لا تستعجلين ، شوي شوي ، وتذكري ان الله امامك .
أم صالح ٢٠١٨
أم صالح ٢٠١٨
أكيد بالك يكون مشغول بأمور الدنيا ....
ام صبا وغنى
ام صبا وغنى
سئل حاتم الأصم (رحمه الله) كيف تخشع في صلاتك؟
فقـــال : " بأن أقوم واكبر للصلاة ..وأتخيل الكعبة أمام عينيّ والصراط تحت قدمي والجنة عن يميني والنار عن شمالي وملك الموت ورائي وأن رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) يتأمل صلاتي واظنها آخر صلاة فاكبرالله بتعظيم واقرأ بتدبر واركع بخضوع واسجد بخشوع واجعل صلاتي الخوف من الله والرجاء لرحمته ثم اسلم ولا ادري هل قبلت ام لا ..

رأى النبي صلى الله عليه وسلم رجلا لا يتم ركوعه ، وينقر في سجوده وهو يصلي فقال : لو مات هذا على حاله هذه مات على غير ملة محمد .
وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - يقول :
" إن الرجل ليصلي ستين سنة ولا تقبل منه صلاة , فقيل له : كيف ذلك ؟ فقال : لا يتم ركوعها ولا سجودها ولا قيامها ولا خشوعها "

ويقول عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - :
" إن الرجل ليشيب في الاسلام ولم يكمل لله ركعة واحدة !! قيل : كيف يا أمير المؤمنين ؟ قال : لا يتم ركوعها ولا سجودها !

ويقول الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - : يأتي على الناس زمان يصلون وهم لا يصلون , وإني لأتخوف أن يكون الزمان هو هذا الزمان !!!!!

ويقول الإمام الغزالي - رحمه الله - : إن الرجل ليسجد السجدة يظن أنه تقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى , ووالله لو وُزع ذنب هذه السجدة على أهل بلدته لهلكوا ! سئل كيف ذلك ؟؟ فقال : يسجد برأسه بين يدي مولاه , وهو منشغل باللهو والمعاصي والشهوات وحب الدنيا .. فأي سجدة هذه ؟؟؟؟؟
يقول سبحانه وتعالى :

{ ألَمْ يأنِ للذِينَ آمَنُوا أنْ تخْشَعَ قلُوْبُهُمْ لذكْرِ اللهِ }

يقول ابن مسعود - رضي الله عنه - : لم يكن بين إسلامنا وبين نزول هذه الآية إلا أربع سنوات ! فعاتبنا الله تعالى فبكينا لقلة خشوعنا لمعاتبة الله لنا ..

فكنا نخرج ونعاتب بعضنا بعضًا نقول : ألم تسمع قول الله تعالى : { ألَمْ يأنِ للذِينَ آمَنُوا أنْ تخْشَعَ قلُوْبُهُمْ لذكْرِ اللهِ } ؟ فيسقط الرجل منا يبكي على عتاب الله لنا !!!!!
ماذا عنا ؟؟

هل شعرنا أن الله تعالى يعاتبنا بهذه الآية ؟؟

أما آن أن نخشع في صلاتنا

انا يمكن نفسك او اردى ولكن والله اني اجاهد نفسي حتى لو بركعة واحدة اخشع والقى ثوابها عند الله اسأل الله ان يغفر لي ولك ويعلق قلوبنا به ويجعل قرة اعيننا فالصلاة