**غربية**

**غربية** @ghrby

عضوة نشيطة

قصة ولادتي .. بعد تنويم اجباري في المستشفى ..!!

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة تاريخية بسيطة قبل الولادة
احب اوضح فيها حكمة الله في تعاقب الاحزان والافراح على قلب المؤمن

قبل ثلاث سنوات كانت امي رحمها مريضة بورم سرطاني تعبها كثير وكانت تتعالج في مستشفى الحرس والطني بجدة واراد الله ان تتوفى غفر الله لها في ذلك المستشفى
وانا كنت بنتها الوحيدة وكانت وفاتها في هالمستشفى امام عيني وغسلتها فيه وخرجت منه رحمها الله لقبرها الذي اسال الله ان يجعله روضة من رياض الجنة

ما ابي اتوهكم عن مضمون الموضوع لكن انا بعد وفاة امي كرهت هالمستشفى وحسيت اني فقدت فيه اغلى انسانة ولا عاد رحت له ابد حتى الي تولد او تتنوم فيه ما ازورها لاني ما افتكر فيه غير ذكريات مرض ووفاة امي غفر الله لها

لكن ارادة الله ان الجأ للولادة فيه لأني راجعت آخر شهر عند استشاري كبير هناك وكانت ولادتي ايضا في مستشفى الحرس
الذي ودعت فيه امي قبل 3 سنوات واستقبلت فيه بنتي الان والتي سميتها بنفس اسم جدتها والدتي رحمها الله

انتهت المقدمة

وابدأ في قصة الولادة الفعلية واعتذر عن الاطالة

انا كنت اراجع طوال الحمل في اكثر من مستشفى وكلها خاصة وجاني في حملي ارتفاع في الضغط وانا بكرية اول مرة احمل
المهم اني في الشهر الاخير راجعت في مستشفى الحرس وقال لي الاستشاري بما انه جاني ارتفاع بالضغط لازم يراقبون ضغطي لو ارتفع اكثر بيحاولون يولدوني بعد اسبوعين من دخول التاسع ... لكن هالاستشاري ما شفته غير في اول مراجعة وفي الاسبوع الثاني كان راح اجازة وجا بداله استشاري ثاني وشاف الضغط عندي مستقر وضاعف لي جرعة علاج الضغط وقال ماراح نستعجل عليكي خلينا نستنى عليكي تولدين براحتك وخلا المساعدة تسويلي حركة تحريض الولادة بيدها بس مررررررررررررة كانت تعووووووووور:06:

في الاسبوع الاخير كنت مخلصة التاسع يوم الجمعة 17/7 وكان موعدي السبت للتخطيط وعند الاستشاري .. وكنت اكلم زوجة اخوي بالليل اقول لها شكلي ماراح اروح هالموعد تعبت من الانتظار والفحوصات والكشف وش رايك انتظر كم يوم يمكن اولد طبيعي .. وهي مارضت وقالت لا روحي الموعد ما تدرين وش يصير احسن انك تطمنين في الموعد وبعدين انتظري الولادة براحتك

يوم السبت رحت للموعد كان في البداية تخطيط وبعدها دخلت على الاستشاري ولقيت المفاجأة انه تغير ورجع الاستشاري الاولي لان اجازته انتهت ولقيته زعلان مرررررررررررة :angry2: لان ضغطي هالاسبوع ارتفع مرة وقال لازم الحين نولدك :humm: !!!!
طبعا انا ارتبكت :eek: وقال لازم الحين تنويم وبكرة طلق صناعي .... حاولت معاه اني أأجل ليوم او يومين واني اروح بيتي ارتب اغراضي واجيب تجهيزات المستشفى رفض وبشدددددة ..
وقام واخذ اوراق التنويم واعطاها للممرضة وشوي واحس نفسي كاني مسجونة تم القبض عليها وخايفين اهرب :frown:
وشوي الى جابولي كرسي متحرك ووصى الممرضات يراقبوني ومايخلوني اخرج وبلغو زوجي بامر التنويم وبسرعة جابولي اسورة وعليها رقم الملف وحطوها في يدي وجات الممرضة حطت ملفي تحت يدها وشمرت عن ساعديها وقالت يلا مدام :11retcher ودفتني وانا على الكرسي الين جناح التنويم وانا مو مصدقة كل هالتحركات السريعة في وقت قياسي

تنومت يوم السبت وفي عصر يوم الاحد جات ممرضة بكرسي متحرك وقالت يلا مدام ولادة ... قلت يالله سترك واركب في الكرسي وطيران على غرفة الولادة ... ومن عصر يوم الاحد بدأت معاناة الولادة الفعلية

الي حصل انهم بدو معي بتخطيط الجنين وبعدين سووولي حركة التعذيب :eek: في تحرض الولادة .. لكن كان طول الوقت نبض الجنين قالقهم واستمريت في معاناة من الم تحرض الولادة وتربيطة جهاز التخطيط الين الساعة اثنين ليلا
وكل هالوقت وهم مو مطمنهم نبض الجنين ومو مشجعهم يبدون في الطلق الصناعي وانا طول الوقت اصيح اقول تكفون ابي بنج والله اتألم ابي ابرة الظهر .. والدكتورة تقوم الرحم توه 3 سم ما ينفع نعطيكي الابرة الحين .... وعلى الساعة سته صباحا تشجعو شوي وعطوني طلق صناعي في الوريد عن طريق المغذي .. وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه على العذاب ... طبعا كنت اتلوى بين اللحظة والثانية الله يكتب الاجر وزوجي كان معي مسكين وشايفني في حالة ترثى لها وكل ما يجيني الالم تقول الممرضة ( نفس يامدام نفس ) وانا احاول اتنفس بكل مافيني من قوه
وجهاز التخطيط مكلبش في جسمي وهم كل شوي يقلبون فيني يقولون لي مرة نامي على اليمين ومرة على اليسار ومرة على ظهرك .. كل ذا عشان يصيدون نبض الجنين لانه مرة يوضح ومرة يضعف

على الساعة ثمانية جات الدكتورة تكشف لقته 3 سم ونص بس بعد كل هالعذاب وقالت خليني افك موية الجنين يمكن ينزل راسه شوي ... وكانت المفاجأة لقت الجنين من التعب متبرز في الموية ولونها مو صافي وقالت يا مدام لازم عملية ... انا تفاجأت في البداية بس يوم شفت نبض الجنين يضعف اكثر واكثر قلت اوكي ... اهم شي بنتي .. وبسرعة خلوني اوقع على اوراق العملية وجهزو غرفة العمليات ونقلوني فيها وكانت غرفة واسعة فيها سرير بالوسط وفوقي كشاف كبير وطاولت العدة والمقصات وفي سرير للبيبي .. سالوني تبون بنج نصفي ولا كامل قلت وش تنصحوني قالو النصفي قلت تم بس خلصوني بمووووووووت من الالم .. وبالفعل جا استشاري التخدير وعطاني الابرة توقعتها تعور بس الحمد لله المها ما كان غير شكة بسيطة في الظهر وثواني بعدها حسيت بحرارة في رجولي وتنميل وتخدر النصف التحتاني وعدلت وضعي وصرت نايمة على ظهري ورفعو ستارة على بطني وانا ما صدقت ان جسمي تخدر .. قلت يا دكتور تراني خوافة ما ابي احس ولا اسمع بالعملية ابيك تنومني قال بعطيكي شي يخليكي زي النعسانة وبالفعل عطاني كمامة تنعسني .. ولكن لاني لي يومين ما نمت زين وما صدقت الالم يسكن ورحت اثناء العملية في سابع نووووووووووومة واظني شخرت عليهم بعد اثناء العملية ولا حسيت ولا سمعت اي شيء ...:crap:

صحيت بعدها على الساعة 12 الظهر في غرفة الافاقة واظن هم الي صحوني وبديت استوعب اني سويت العملية وصرت اسال الدكتورة الي جنبي واقول طمنيني الجيني عايش .. قالت ايه والحمد لله وجبتي بنوتة زي القمررر :33:

وكانت هالكلمة واحساس ان بنتي بخير اكبر علاج واعظم دوى عن كل الي شفته بالولادة والحمد لله ... كنت مو شايلة هم شيء وكنت وهم ينقلوني لغرفة التنويم بموووت شوق واشوف بنوتتي الله يحفظها

وبعد ما نقلوني على التنويم والحمد لله وافقوا على طلبي في غرفة خاصة خصوصا ان الضغط عندي كان مرتفع حتى بعد العملية وجابولي بنوتتي الين الغرفة وشفتهاوكانت مسكينة تعبانة ومحمممممممممرة من الضغط والطلق وحتى كان صدرها تعبان لانها شربت شوي من مويات البطن حبيبة عمري

لكن بعد كم يوم الحمد لله ارتاحت اكثر والتعب الي في صدرها خف ولله الحمد

هاذي قصة ولادتي بايجاز وعسى الله يتمم على كل حامل ويرزقها ساعة ولادة سهلة وميسرة طبيعيه باذن الله
وحتى يابنات ولو كانت قيصري فهي رحمة من الله بدل ما الوحدة تتعب اكثر او ان الجنين يصير له شيء لاقدر الله

انا شخصيا كنت خايفة مرررة من القيصري بس يوم جربتها لقيت ان الموضوع ما يستاهل هالرعب والعمليات والطب الحين تطور وكل شيء صار ارحم بكثير وحتى الالم محتمل جدا والحمد لله وله مسكنات والخياطة كانت تجميلية يعني لا تشوه البطن ولا شيء

اعتذر حبيباتي عن الاطالة وياريت كل وحدة تقرأ القصة تدعي لامي الله يرحمها بالرحمة والمغفرة ولصغيرتي الله يحفظها بالصحة والصلاح .. اللهم آمين

:26:
83
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زوجة مدرس
زوجة مدرس
الحمد لله على سلامتك ومبروك ما جبتي والله يصلحها ويخليها لك
jiijii
jiijii
ألف الحمدلله على السلامه
مبروك ماجبتي
الله يحفظها ويصلحها ويرزقك برها
الله يرحم الوالده ويسكنها فسيح جناته
دنياي دنيا
دنياي دنيا