*عافك الخاطر*
*عافك الخاطر*
نعرف ال بيت رسول الله ونحبهم وندعي لهم ولكن لا نغليهم نحن دين وسطيه لا افراط ولا تفريط انتي تبين ترسخين مبداء غلو ال البيت ولا وش بالضبط تدسون السم في العسل سنتنا ونعرفها وتعلمناها من اول ما وعينا على الدنيا ونعرف السيره ونعرف ال البيت وان واجبنا نواليهم ونحبهم وندعي لهم فقط
أم فهد2000
أم فهد2000
والله عندي شجرة كاملة تصل من ابي الى جدي الحسن الى نبيي رسول الله . ليتني استطيع تصويرها ولكن سااذكر لكم بااختصار الحسن والحسين من نسلهم
الاشراف (ومركزهم الحجاز ) والسادة ، الاشراف من قبايلهم المعروفة ال زيد ، العبدلي ( منهم الملك عبد الله ملك الاردن ) البركاتي ، المنعمي ، الشنبري ، الحسيني ( واكثرهم في وادي فاطمة ) ، الجودي وكل الاشراف من ال البيت لاني سمعت من احد الاخوات ان بعض الاشراف ليسوا من ال البيت وهذا خطا ، والمختلط على الناس هنا ان بعض القاب الاشراف مثل الحارثي والعمري تقريبا هذين اللقبين فقط يوجد منهم اشراف وغير اشراف يحملون هذا اللقب اما البقية فهم معروفين جدا وخاصة عند اهل مكة والغربية عامة
اما بالنسبة للسادة فمنهم الجفري ، العطاس ، .وغيرهم اتمنى من الاخوات من ال البيت التعريف بالالقاب التي لم اذكرها فهم كثر
لي عودة للاضافة
أم فهد2000
أم فهد2000
الاخت عافك الخاطر عجبت فعلا لردك انا من بداية موضوعي موضحة السبب لكتابتي لهذا الموضوع و ساوضح اكثر قرات موضوع للاخت جرحي نزف اظن اسمها كدا تسال فيه عن الصدقة لا ال البيت فوجدت في الردود الكثير من الجهل بمن هم ال ال البيت وما حقوقهم وواجباتهم ، ثم اختي لاحظي حديثي انا لم اقل قدسوهم ومجدوهم بل ذكرت في سياق حديثي انهم بشر ويخطؤؤن مثلهم مثل جميع البشر ولكن الله انعم ومن عليهم بهذه النعمة
انا لا اطالب بالغلو ابدا ابدا .. وقبل ان اخط اي كلمة انظر فوقي مباشرة قوله تعالى ( مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ) يعلم الله مقصدي مااردت غير التوضيح
لكن للاسف لاحظت هنا البعض من الاخوات يباغتون في الهجوم دون التروي ويفترضون سوء النية مباشرة لا اعلم لماذا ؟؟ فكري قليلا مالذي اريده وما الفايدة التي ساجنيها من تعريف الناس با ال البيت ............حقيقة ليس لدي رد لامثالك ومن يفكرون بهذه العقلية
أم فهد2000
أم فهد2000
نسيت امر اخر للاخت التي تقول نعرف ال بيت رسول الله اقرائي اول ردين مباشرة صديقتين لايعرفون شي عن ال البيت والردين جائتني تسالاتهم مباشرة بعد دقايق من كتابتي فهل انتي متاكدة ان الكل يعرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاتغفل عن القبر
اللهم صلى وسلم على نبينا محمد