حريره
حريره
موضوع جيد بارك الله فيك

وبعلق على الرز انقعه بماء بارد وان كانت المويه دافيه حيل بالصيف احاول ابردها بماء من الثلاجه

لأني لاحظت ان حبة الرز اذا نقعت بماء دافي تطلع لينه وماتفرد بشكل واضح يعني تكون مقوسه

وانا احب الرز تكون حبته مفروده وطويله

وابضيف هذه التجربه ان كانت عندك بقعه واستعصت عليك اكتفي بتسليط بخار الماء عليها وافركيهابصابون اليدين واغسليها بشكل عادي وبتزول بكل سهوله
هدووءالليل
هدووءالليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي الغاليات أنا أختكم هدووء

بالنسبة لي في طبخ الرز أولاً أنا أغسله بالصابون السائل حق المواعين يشيل منه أثار المبيدات

اللي تعرض لها في المستودعات لأننا نعرف الرز مو مثل السكر وغيره من المواد الغذائية

يكون في كيس بلاستيك لأنه يخرب من أي رطوبة ولو بسيطة

بعدين أنقع الرز حسب إذا كان إنتاج جديد لا تحطين ماء حار أما القديم يحتاج ماء ساخن

أما الحار جداً حاولي تتجنبينه

وكل النوعين أضيف لهم أثناء النقع ملح وبعض أنواع الأرز تحتاج إلى ساعة أو ساعتين للنقع

طبعاً أنتي تعرفين نوع الرز اللي عندك شنو يناسب له
أما طريقة الطبخ

أنا كاتبتها في موضوعي حلول مطبخية
هدووءالليل
هدووءالليل
للرفع للفائدة بإذن الله
كرفاسه
كرفاسه
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
هلا موضوع رائع

انا استفدت من الخل اللي خلاني استغني عن الكلوركس في المطبخ والحمامات والطريقه اخذتها

من الاخت هنادي الله يسعدها وهي خلط نسب متساويه من الصابون والخل واستخدمة بالتنظيف

وشوفي النظافه بصراحه ماتوقعت يوم من الايام باستغني عن الكلوركس,ومن تجاربي افضل صابون

يخلط مع الخل للمواعين العملاق الابيض حتى ريحته مع الخل تجنن .
والشي الثاني اللي ينفع بالذات للاطفال طبخ الدجاج بقدر البخار/ اتبل الدجاج كأني بشويه واطبخه بالقدر

بعدين احمره بالفرن يصير طري مره مهب قاسي عليهم زي الشوي<<على بالهم انه مشوي علىالفحم.

وبرضو البرجر والنقت اللي جاهز بدل القلي والحوسه استخدم البخار وبعدين تحمير,اما لو انا وزوجي

معاهم اقلي .
leeana
leeana
جزاك الله خير والله يعطيك العافيه

والأخوات اللي شاركن جزاهن الله خير