سؤال عن قيام الليل يا اخواتي

ملتقى الإيمان

أريد أعرف بالضبط بعد انتهائي من لصلاة 4 ,6,8 ركعات وقرأتي القرآن

والدعاء يصير أقعد على النت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واذا ما بغيت اقعد على النت وانا ما فيني نوم تقدرون تقولون لي انتو شو تسوون اذا وحدة منكم صلت

وانتهت شو تسوي ...............................ادري تشوفونها سخيف جداااا

بس لأن هالشي يصير في حياتنا وحبيت اعرف
10
837

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المحبه للوفاء
محشومه يا عزيزتى من السخف بالعكس
بصراحه انا مادخل النت بعد القيام لا اجلس على السرير وبالمسبحه استغفر واذكر الله حتى انام وغالبا اقراء لعايض القرني او ابن الجوزيه او اى كتاب ... تستطيعين دخول النت بعد القيام
وان على يقين انك ستختارين من المواقع ماله فائده لك ... الله يحفظك
نبراس اليقين
نبراس اليقين
طبعا اذا دخلت النت بعد الصلاة او كل الأوقات طبعا مواقع مسموحة فأنا

ممن تكره المواقع اللي ماله داعي ...............والحمدالله على النعمة
البوة^_^
البوة^_^
اختي الغاليه نبراس اليقين \
شكرا على سوالك بصراحه فتحتيلنا مجال نتكلم وسوال مهما كان صغير بنظرك بلعكس ممكن بفيد غيرك
انا بعد القيام
انام وساعات اجلس على النت وساعات مثل ما قالت اختي المحبة للوفاء نستغفر ونذكر الله لان سبحان الله الاستغفار بهذا الوقت له فايدة عظيمه

وشكرا لك يا اختي على سوالك وان شاءالله اكون فدتك بالموضوع
المسلمه
المسلمه
ما شاءا لله عليكم يااخوات
ممكن اسال كم ركعه تصلون القيام ؟
وهل كل يوم تصلون القيام؟
ولازم تصلون الوتر وتكون دعاء او لا؟
وهل تمشون عل ىحزب معين كل ليلة جزء محدد او لا؟
توتة الرياض
توتة الرياض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختى في الله نبراس اليقين زادك الله يقينا وإيمانا بالله عز وجل

أختى ممكن انك تدخلي النت في سبيل الفائدة والإستفادة من المواضيع الدينية وافادة الغير بعدها صلي القيام والأفضل إنك تأخري القيام حتى إذا انتهيتي منه لا يبقى للفجر سوا نصف ساعة او ماشابه نصيحتي للجميع قراءة القرآن في القيام بصورة مطولة ولما قرأت من فضل قيام الليل بالقرآن والتطويل فيه .. بعد الإنتهاء من القيام وصلاة الوتر يمكن لكِ عمل التالي وهو الأفضل انك تسبحي الله وتستغفري وتدعي لأن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار وينزل للسماء الدنيا فيتوب للتائب ويجب دعاء السائل ويغفر للمذنب .. ونصيحتي للجميع التسبيح ب سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله وأكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة يوميا وبالليل افضلها فإني سمعت محاضرة للشيخ القحطاني يقول انها تصعد للسماء ولها دوي ( أي صوت ) فيقول الله عز وجل ممن فيقولو الملائكة من فلان .. وسمعت عنه ايضا انكم لو علمتم مافي هذه الكلمات من فضل لقضيتم وقتكم كله بالذكر بهذه الكلمات .. ولو لا فضلها لما كانت الملائكة في السماء يقولونها ليلا ونهارا وهذا ماسمعته عن الشيخ القحطاني عند قصة الإسراء والمعراج عندما صعد بالرسول الكريم للسماء فوجد الملائكة في كل سماء يذكرون الله ب التسبيح التي ذكرته اعلاه وفي سماء أخرى وجد الملائكة تقول سبوح قدوس رب الملائكة والروح اي ليس لهم وظيفة سوى هذا الذكر ..

لعدم الإطالة اجلسي سبحي واستغفري وكرري الكلمات المحبوبة للرحمن سبحان الله بحمدة سبحان الله العظيم لكي تثقلي ميزانك يوم الحساب والله ينور طريقك

أستأذنكم بالرد على أختى المسلمة

أختى في الله صلاة القيام من افضل ارتباط العبد بربة ولو داومتي عليها لن تتركيها ابدا لأن بها تستقيم امورك كلها ففيها تتقربي من رب العباد وفيها يزداد ايمانك بالله وفيها تدعي فيستجيب لك الله والأفضل فيها ان توتري اي تصليها اما 3 تسليمات او 5 تسليمات واذا قدرتي صليها كل ليله اذا خشيتي من عدم قيامك صليها قبل لا تنامي يعني ع الساعة 12
بالنسبة لصلاة الوتر فلابد من انك تصليها كل ليله بعد الانتهاء من صلاة القيام وهذه من الأمور التي تعد ابي هريرة ان لا يتركها لما لها من فضل عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: وادعي في اخر ركعة من الوتر بعد القيام من الركوع وهو مايسمى بدعاء القنوت وحتى لو تدعي بعد الانتهاء من الصلاة فهو جائز يعني مو شرط تدعي بالوتر ..

بالنسبة للحزب الأفضل تخصيص جزء معين تقريه في صلاة الليل يعني كل ليله تقري شئ وبكذا تكوني تصلي القيام وبنفس الوقت تختمي القرآن ولك الأجر بإذن الله تعالى ..

وجزاكن الله خيرا