angel777

angel777 @angel777

عضوة نشيطة

ولدي...... طبيعي والا لا

ذوي الاحتياجات الخاصة

السلام عليكم

اخواتي انا ولدي عمره خمس سنوات ونص الحين يدرس تمهيدي
بس عنده شوية مشاكل مدري هي مشاكل والا طبيعي
العام دخلته التمهيدي ماكان يعرف يمسك القلم زين
الحين صار يعرف ويكتب الف باء بس الخط رااايح فيها
واذا عنده واجب اقعد ساعه كااامله بس عشان يكتب
يكتب الالف ويفك القلم ويتسدح ويجيب سالفه وبعد ترجي مني يكتب الهمزه اذا دخل الابتدائي وش بيسوي
مدري اخاف عنده تشتت وفرط حركه
حركته ما شاء الله كثيييره ومايجلس مكانه ويطول
هو تاخر بالكلام مره يمكن ماتكلم الا عمره ثلاث سنوات ونص
الحمد لله يارب لك الحمد الحين يتكلم بس عنده حرف الفاء مو راضي ينطقه وحرف الراء شوي
عصصصصصصصبي مررره حنون ويحبني ويحب ابوه
احس تفكيره اقل من عمره يعني اللي بعمره ماشاء الله سوالفهم وكلامهم غيييير عنه
اصدقائه واولاد الجيران يضحكون على كلامه ويقولون كلامه غريب لان بعض الحروف يدخلها ببعض
والله اني شايله هم من الحين لما يدخل للابتدائي اخاف الاولاد يتكلمون عليه ويضحكون على كلامه اوسوالفه وهذا اكثر شي معذذذذذذذبني واكثر شي ييقهرني على ولدي ما ابغى احد يستنقصه او يتكلم عليه لانه احيانا يجيب سالفه ويدخل سالفه ثانيه مالها دخل الموضوع ابدددددد
هو ذكي في بعض الاشياء مثل الطرق يعرفهاويركز على اشياء غريبه مثل ملابس الاولاد وما ينساها يعني لوقابلنا احد وبعد فتررررره تذكر هالشخص يقول هذاك اللي كان لابس ازرق مثلا

مدري هل الملاحضات هذي طبيعيه:44:

يااااارب ياارب تحفظ ولدي وتشرح صدره وتيسر امره وتحلل عقده من لسانه يفقهو قوله
يااارب تجعل تفكير ولدي وعقليته مثل اقراانه ياااارب يارب وتفرحني فيه
30
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مناير زوجها
مناير زوجها
اختي الكريمة ان شاء الله طفلك سليم ولكن يحتاج لتدريب نطق بعض الحروف الصعبة لدية انا كان عندي بنوتة قمر تدرس في خامس ابتداءي عندها مشاكل بنطق بعض الحروف مثل حرف الراء مع التدريب تحسنت كثيرررر وكانت تحضر جلستين كل اسبوع معي وحتي امها انبسطت من تحسنها
(الله يرزقك برة ان شاء الله)
بنت الصحابة
بنت الصحابة
اختى ابنك طبيعى والكل بمرو بنفس الشى

انصحك دائما تقرائى له قصص توسع مداركه وتخليه يستنتج بعض احداث القصه قبل تكملتها ووانصحك بقصص الصحابه
رائعه
دائما تكلمى معاه وتكلمى من غير تصغير للكلام
وشوى شوى تشوفيه منطلق
غمامه
غمامه
مااشوف في ولدك اي مشكله
بس انتي حاكيه وسولفي معه دايم واذا صغر الكلمات حا ولي يخرج الحروف كويس مره مرتين الين يعرف واذا حكى في موضوع خليه يكمله بعدين يروح لموضوع ثاني لانه عجل يبغى يقولك كل شي قبل ماينسى
كثري من كتب الحروف الملونه وبطاقات الحروف وعلميه باستمرار
واحلمي عليه لساه صغير يمدي عليه يعرف الدروس
الله يخليه لك ويصلحه
angel777
angel777
اختي الكريمة ان شاء الله طفلك سليم ولكن يحتاج لتدريب نطق بعض الحروف الصعبة لدية انا كان عندي بنوتة قمر تدرس في خامس ابتداءي عندها مشاكل بنطق بعض الحروف مثل حرف الراء مع التدريب تحسنت كثيرررر وكانت تحضر جلستين كل اسبوع معي وحتي امها انبسطت من تحسنها (الله يرزقك برة ان شاء الله)
اختي الكريمة ان شاء الله طفلك سليم ولكن يحتاج لتدريب نطق بعض الحروف الصعبة لدية انا كان عندي...
شاكره لك الله يوفقك
وانا ادربه داااااايم بس مو راضي حرف الفاء يضبط
باستمر معه والله يعين
طيب من وجهة نظرك ما يحتاج اوديه اخصائي نطق
angel777
angel777
اختى ابنك طبيعى والكل بمرو بنفس الشى انصحك دائما تقرائى له قصص توسع مداركه وتخليه يستنتج بعض احداث القصه قبل تكملتها ووانصحك بقصص الصحابه رائعه دائما تكلمى معاه وتكلمى من غير تصغير للكلام وشوى شوى تشوفيه منطلق
اختى ابنك طبيعى والكل بمرو بنفس الشى انصحك دائما تقرائى له قصص توسع مداركه وتخليه يستنتج بعض...
الله يجزاك خير
صحيح انا مقصره من ناحية القصص