سمكسمك

سمكسمك @smksmk

عضوة جديدة

إملاء رابع ابتدائي

الطالبات والمعلمات

دلوني على قطع وأسئلة إملائية للصف الرابع الابتدائية ادرب ولدي عليها قبل الاختبار
3
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورود بيضاء
ورود بيضاء
اختي اولا بالنسبة للصف الرابع قبل ما تدربينه على الأملاء لازم يتدرب على عدة أشياء :

1_ دربيه على حروف تكتب ولا تلفظ.

2_ دربيه على حروف لا تكتب ولكنها تلفظ. (أ مثلة : هذا _ ذلك _ لكن .....)

3_ دربيه على اللام الشمسيه واللا القمريه. ( امثله) ( اللام القمريه : القمر_ العمل ، اللام الشمسيه : الشمس الصف .....)

4- دربيه على همزة القطع وهمزة الوصل .أمثله (همزة القطع : أن _ أعمل_أخذ.... ، همزة الوصل :الدافئة_ الأوامر_ الألعاب.... )

5_ دربيه على كلمات بهن تنوين فتح وتنوين كسر وتنوين ضم ( _ جزءا هنا تنوين الفتح جاء بعد الهمزه وليس عليها لأنه لا يوجد مد بالألف قبل الهمزه _ سماء تنوين الفتح كتب على الهمزه لوجود مد بالالف قبلها _ ....)

6_ دربيه الهمزات لما تكون على السطر او على نبره او على الألف ( أبناءهم تكتب على السطر لأنها الهمزه مفتوحه _ أبناؤهم تكتب على الواو لأنها مضمومه _ أبنائهم تكتب على نبره لأنها مكسوره...)

7_ دايما اجعليه يهتم بوضع الحركات والضبط.

آخر شي خذي كتاب لغه عربية اذا عندكم احد في الصف الخامس او السادس يعني يكون اكبر من ولدج بمرحله او مرحلتين وحاولي تدربينه على قطع املاء من هالكتب يعني أي درس افتحي عليه ومليه ..وبهذي الطريقه راح يكون عنده خبره اكبر في الاملاء
سمكسمك
سمكسمك
شكرا لك يا محبة الخير وجزاك الله خيرا .. لكن هل عندك قطع إملائية فيها همزات وأسماء إشارة واللام الشمسية والقمرية أقدر أمليه أياها وأخليه يصحح الأخطاء اللي فيها
ورود بيضاء
ورود بيضاء
للأسف ما عندي قطع املائيه فيها كل هالأشياء مو شرط قطع أنتي مليه من مخيلتك عادي وجربي تستخدمين كل الانواع لي ذكرتها لك.