نصر

نصر @nsr_1

محرر في عالم حواء

زيادة شرب الماء تساعد على إنقاص مخزون الشحوم في الجسم والعكس صحيح فقلة شرب المــ.....

الصحة واللياقة

يؤكد الطب أن زيادة شرب الماء تساعد على إنقاص مخزون الشحوم في الجسم، والعكس صحيح،

فقلة شرب الماء تؤدي إلى زيادة تخزين الشحوم وبالتالي زيادة الوزن...

يؤكد الدكتور ماهر إسكندر أن زيادة شرب الماء تساعد على إنقاص مخزون الشحوم في الجسم، والعكس صحيح، فقلة شرب الماء تؤدي إلى زيادة تخزين الشحوم وبالتالي زيادة الوزن.

وأَضاف أن التفسير العلمي لذلك.. هو أن قلة الماء تعرقل عمل الكلي وتقلل من قدرة الكبد على حرق الشحوم، مما يؤدي إلى تخزين الشحوم غير المحروقة داخل الجسم.
ومن ناحية أخرى فإن قلة شرب الماء تؤدي إلى الإصابة بحالة احتباس السوائل في الجسم، والتي تظهر بصورة انتفاخات في القدمين واليدين والبطن.
وأفضل طريقة للتخلص من هذه الانتفاخات هي شرب المزيد من الماء.
كذلك الأمر فيما يتعلق بزيادة استهلاك ملح الطعام، فهو يؤدي إلى نفس أعراض الانتفاخ، ولا يمكن التخلص منها إلا بشرب المزيد من الماء.

وأكد من جانبه أن الماء يساعد على شد العضلات ومنع الجلد من الترهل والجفاف لا سيما بعد فقدان الوزن.

وأضاف الدكتور ماهر أنه يجب على الذين يقدمون على اتباع الريجيم حالياً أن يتناولوا كميات كافية من الماء تقدر بحوالي لترين يومياً، أي ما يعادل 8 أكواب، مؤكداً ضرورة زيادة هذه الكمية مع زيادة الوزن بنسبة كوب واحد لكل 12 كيلوجراماً من الوزن الزائد.

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ندووووووووووش
مشكور اخي نصر على المعلومات الحلووووووة

تسلم ايدك ويعطيك العافيه اخي الكريم

:27: :27: :27: :27:

اختك ندوووووش
نبغوهة
نبغوهة
اي والله معلومات جديدة بالنسبة لي،، شكراً جزيلاً :)
humna
humna
جزاك الله خيرا

وتسلمي اخي الكريم
رحيل 11
رحيل 11
مشكور يعطيك العافيه ...
honey_lipes
honey_lipes
انا من كثر شرب المااااي طلع لي كرش:(