مشروع الصيف بالصراحة أحلى ( أرجووو الدخول )

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بالصراحة أحلى !!!:32:

من منكم شافت البرنامج وما كان ودها لو تتغير جذريا وتصير وحدة حلوة ورشيقة وما عليها زود؟ّّ!!!!

بنات الموضوع طويل بس جد مفيد لي ولكم واتمنى منكم( الفزعة ):D
بنات انا راح احكي لكم معناتي واتمنى انكم تقروا سطوري للنهاية وما أبي منك الا انك تأخذي أجر وتنصحيني وتشجعيني وتقولي لي من تجاربك واذا كلش كلش ما عندك شي ممكن تفيديني بة اتمنى منك الدعاء لي بالتوفيق واني انحف بصحة وعافية

مشروع الصيف:

انا سميتة مشروع الصيف لاني بجد حابة اني اخلية ك مشروع اهتم فية من كل النواحي وانا اقصد بهالمشروع هو ( تغيير شكلي )

وطبعا هذا راح يشمل
الجسم ( الوزن )
الجسم ( اللون والنعومة )
الشعر ( الله يرحم ايام زمان شعري شحلاتة بس للاسف ضاع )
الوجة ( الحمد لله تخلصت من الحبوب بس ماقي اني اوحد درجة اللون واشوف لي صرفة مع هالمسامات )

أكيد أنتي تسألي نفسج وتقولي انزين انا شو دخلني .... صح؟:22:

فديتكم يا حبايبي انا اللي ابية منكم هو التشجيع وإعطائكم الخبرات اللي مريتوا فيهااا

بالنسبة للوزن :
طولي: 162.5
وزني : 75

الوزن المطلوب:60

الرجيم إن شاء الله راح يكون الرجيم المركب او ما عرف اذا هو هذا لاني كنت حافظتنة فجهازي وامس شفتة وناوية ابدأ فية
وهذا وطبعا انا معدلة فية لان فية وايد اكلات ماعرف طريقتها او ما احب مكوناتها واحسها لوعة بس انا اخترت اللي اجدر علية والمتوفر فالسوق بسهولة والموضوع للأستاذة سارة هو:

الحلو في هذا الرجيم انفي بعض الوجبات تقدرين تقررين اللي بتاكلينه .. بس حاولي تنوعينطوالالاسبوع اذا كان الاكل منوع يعني لا تكررين الصنف بثلاث ايام متتالية ..
هذا الريجيم ينقص وزنك فى الأسبوع الأول 5 كيلو جرامات، فإذا كنت تريدإنقاص نسبة أقل فاختصرأيام الأسبوع إلى ثلاثة فقط ..
مدة الرجيم :

(
8(أسابيع).

· كل يوم الصباح كوب ماء دافئ مع ليمون
· شرب الماء بكميات وفيرة
· اذا جعت أكل من الفواكة المسموحة في الاسبوع
· شرب شاي اخضر وزنجبيل كل يووووم
· دهن الجسم بالخلطة ( زنجبيل اخضر مع زيت زيتون )
· دهن الجسم بخل التفاح ( أثناء الرياضة )
· طلوع الدرج اللي ينزل 200 جرام في 10 دقايق.
· نط الحبل 100 مرة
· المشي ساعة كاملة
· عمل تمارين شد البطن + الركض + السيكل
· مكأفئة نفسي بعد كل أسبوع.
· السحك ( أقصد بة اني اخفف المؤخرة )
فية احتمال اني أخذ حبوب الريدتكل :06: لان وزني عنيد جدا وصعب ينزل
برنامج الأسبوع الأول : ( الهدف من ريجيم الأسبوع الأولتخليص الجسم من الدهون المتراكمة خلال السنوات الماضية، ولهذاالسبب فهويتركز على الفاكهة والخضراوات التى تحتوى على الالياف والفيتامينات بدون أية دهون.)
الإفطار:لبن أو حليب قليل أو منزوعالدسم كميات مناسبة 2-3 أكواب .
فواكهة أو عصيرها مثل: ( اناناس طازج – شمامفراولة - - عنب – تفاح) حسب المزاج
الغداء:صنف واحد من الفواكهة : ( اناناس طازج – شمامفراولة - - عنب – تفاح)

أو سلاطة يونانيةبالجبن والزيتون

العشاء:صنف واحد منالفواكهة : ( اناناس طازج – شمامفراولة - - عنب – تفاح)
أو خضار مطبوخ على البخار

ملاحظات:يمنع نهائياً أستخدام اي نوع من السكر حتىالدايت ..و الملح ..

شرب الماء العادية و المعدنية و ليست الغازية بكمياتوفيرة موزعة خلال اليوم
برنامج الأسبوع الثاني : الهدف من ريجيم الأسبوع الثاني تنظيف الجسم من السموم واعداده لخسارة الوزن الزائد ..

عن طريق تناول الخضروات مع الفواكهة خطالدفاع الاول فى هذا الريجيم فهي تحتوي على نسبةكبيرة فى الفيتاميناتوالاملاح والالياف والماء، اما السعرات الحرارية فهى منخفضة جدا.وهى سهلةالهضم (يجب تناولها بقشرتها قدر الامكان).

الإفطار:لبن أو حليب قليل أو منزوع الدسم كميات مفتوحة .

أو فواكهة أو عصيرها مثل(اناناس طازج – شمام – فراولة - - عنبتفاح) حسب المزاج

الغداء:سلاطةفواكه ..

او سلاطة خس وطماطم و خيار..

او فطيرة جبنة بدون زيت .. (يمكن استبدالها بـ2 توست + جبنة قريش )

زبادى

العشاء:أو اناناس طازج - شمام – فراولة
أو توست مع جبنة قريش ..
أوسلاطة شرقية دجاج مع خضراوات ( السيزر )..

ملاحظة :يمكن استخدام انواع الفاكهة المتوافرة فى الأسواق ..
يجبشرب الماء بكميات كبيرة ..
كميات الطعام فى هذا الريجيم مفتوحة لان فكرتهتقوم على اساس اختيار انواع الطعام، يستفيد منها الجسم ولا تحدث سمنة ..

برنامج الأسبوع الثالث :الهدف من ريجيم الأسبوع الثالث بمثابة مرحلة انتقالية يأخذ الجسم خلالها مايحتاج اليه من بروتيناتوخضراوات وفاكهة

الإفطار:كوكتيل أو سلاطة التفاح و البرتقال والاناناس أو اي فاكهة حسب المزاج..

الغداء:حبة اناناس طازجة .
أو خضراوات طازجة (الجزر والكوسة فاصوليا خضراء على البخار)..
أوسلاطة خضراء ..
أو طاجن خضار مع بيض المسلوق ..
أو سلاطة جزر و زبادى ..
أو سمكاو عصير الليمون بالنعناع..
أو شوربة خفيفة ( يمكناستخدام شوربة ماجي بكافة انواعها ) ..
أو دجاج دجاج مغربى (تاندورى)..
سلاطة الخس
..
طريقة اعداد سلاطة الخسمطلوب:خس، 4 جزرات، 200 جرام عش الغراب، 2عود كرفس، 300 جرامجبنة منزوعة الدسم، ملعقة نعناع اخضر مفروم، فلفل اسود.
الطريقة:يغسل الخضار ويفرم كله بدون الخس حتى يكون الناتج فىصورة عجينة واحدة يحشى ورق الخس بالعجينة ويرص فى طبق على شكل اصابع يمكن تقديمالطماطم او عش الغراب مع هذا الطبق.

برنامجالأسبوع الرابع:
الهدف من ريجيم الأسبوع الرابع دمج "النشويات" الى اكلاتناولكن بدون الاخلال بقواعد الريجيم المركب ..

الإفطار:عصير أو حبة اناناس طازجة ..
الغداء:
2
مانجو ..
او سلاطةبالجبن..
او الدجاج ..
أو سلاطة زبادى بالخيار ..
أو 2 كوب عصير طماطم ..
أوسلاطة خضراوات مشكلة ....
او بطاطس مهروسة بالليمون والفلفلأو سلاطة دجاج مشوىمعالكرفس..
أو زبادى ..

العشاء :
سلاطةفواكه..
أو سلاطة خضراء ..
أو بطاطس بصلصةالخل ..
لحم بالخضار المشكلة ..
او فطيرة جبن بدون زيت ( يمكن استبدالهابالتوست و الجبنة قريش ) ..

أو دجاج (تاندورى)

أو لحم ضانى بصلصة زيت الزيتون ..

ملاحظة :استخدام السكين فى تقطيع الخضراوات يفقدها جزءا من الفيتاميناتالموجودة فيها ويفضل طهو الخضراوات بالبخار وليس بالسلق إن امكن حتى تحتفظ بكلقيمتها الغذائية ..

طريقة اعداد كوكتيل الفاكهة :وهو عبارة عن كوب عصير من الفواكه الآتية (نخلطها ببعضها) اناناس،برتقال، تفاح، فراولة.

برنامج الأسبوعالخامس:الهدف من ريجيم الأسبوع الخامس التفاعل الكيميائىلعناصر الطعام (المختارة فيه بعناية) مع بعضها البعض فلا تحدث السمنة والوزن الزائدولذلك يطلق عليه اسم "الريجيم المركب" ..
الإفطار :عصيراناناس مع :
2بيض نصف مسلوق - خبز من دقيق الصويا -
أو سلاطة فواكه ..

الغداء :كوكتيل او سلاطة برتقال وتفاحواناناس..
أو سلاطة بالبيض والليمون والجبن ..
أو بيض مسلوق اومليت بالجبن الابيض .
أو سلاطةزبادى بالخيار .
او سلاطةخضراء ..

العشاء:سلاطة فواكه..
أو بيتزا متوسطة بالخضار ..
أو سلاطة خس ..أو زبادي ..

ملاحظة ..ينصح بشرب الماء الدافئ ومشروبات الاعشاب الطبيعية مثل الكركديهوالتمر هندى والعرقسوس..

لا نتناول فى هذا الريجيم اطلاقا بروتينات معنشويات فهى تؤكل منفصلة او مع انواع الطعام التى لا تتفاعل معها.

برنامج الأسبوع السادس:الهدف من ريجيم الأسبوعالسادس الاهتمام بنوع الاكل وليس بكميته حتى و ان كانت الاطباق الشهية التى يمكنتناولها خلال هذا الريجيم ومع ذلك ينقص وزننا اكثر..

الإفطار :سلاطة فواكه ..
أو بيض نصف مسلوق + عيشمن دقيق الصويا..
أو عصير برتقال ..

الغداء:سلاطة فواكه بالاناناسوالتفاح والبرتقال والخوخ....
أو زبادى..
أو سلاطة بطاطس ..
أو سمك مشوى بوريه ..
أو توست مع جبنة قريش و عصيربالبرتقال ..
العشاء:..
أو عصير مانجو ..
أو كوكتيل بالبرتقال و التوت ..

أو جيلى ..

أو عصير اناناس..

أو سلاطة خضراوات مشكلة..

أو ادام عدس..

برنامج الأسبوع السابع: الهدف من ريجيم الأسبوع السابع تعويد الجسم على الاكل الصحي ..

الإفطار:سلاطةفواكه..
خبزه مع جبنة قريش او جبن أبيض ..
أو كوكتيل اي فاكهة المتوفر فى السوق ..
او بيض مسلوق ..

الغداء:شمام أوخوخ او مشمش ..
بالدجاج ..

أو فطيرة جبنبدون دسم ..
او خضراوات طازجة ..
او سلاطة أو عصير فاكهة....
او سمك بالسبانخ ..

العشاء:سلاطة فواكه..
اوفطيرة الجبن ..

او شوربة خضراوات ..

او بطاطس بالصلصةالبيضاء..

ملاحظة ..يمكنك في هذهالمرحلة اضافة الملح البحري (الخشن) بكميات بسيطة جدا و القليل القليل من زيتالزيتون ..

برنامج الأسبوع الثامن ( الاخير ) : الهدف من ريجيم الأسبوع الاخير خسارة الوزن النهائي مع تثبيتالوزن لفترة طويلة ..
الإفطار:خوخ أو مشمش..
او فطيرةجبنة.
أوسلاطة فواكه ..

او بيض اومليت ..

الغداء :برتقال أو جريب فروت وشمام..

او خس محشى لحم مفروم ..

او فطيرةجبن و خيار ..
أو زبادى ..
اوسمك .
أو سلاطة جبن ..
أو قطعة من تورتةأو كيك برتقال ..

العشاء :سلاطة أوكوكتيل فواكه ..
او سلاطة بالخضار ....
أوبطاطس مسلوقة ..

ملاحظة :يمكنك الآن ان تنظر في المرآة بتمعن شديد ..
أنت الآن شخص آخر، تستطيع أن تجرى، تقفز كالأطفال، فوق سلالم بيتك.
فعلىأعتاب الأسبوع الثامن (الأخير) من هذا الرجيم أنت فقدت كثيرا من الشحم و استعدتكثيرا من الرشاقة.
تستطيع أن ترتدى ملابسك، التى هجرتها لأنها ضاقتعليك.
هذا هو الأسبوع الأخير فى نظام "الريجيم المركب" وقيمة هذا الريجيم الحقيقية أن نجعله "نظام حياة" ينظم طريقتنا فى التعامل مع الأكلوفى اختيار أنواع الطعام الذى نأكله.
ما يميز هذا الريجيم عن غيره من الأنظمةالغذائية أننا نأكل ما نشاء وبأى كمية ولكن وفق قواعد معينة تحول دون أن تتفاعلعناصر الطعام العشوائى الذى نتناوله يوميا مع بعضها البعض فتحدث السمنة، الكرش،الترهل فى أجسامنا.
حذار من العودة للآكل بشراهة وبدون نظام.
يمكنكم تكرارأيام الريجيم مرتين آو ثلاثة فى الأسبوع مع الاستمرار فى التمارين الرياضية، لأنهاجواز المرور الرئيسى لحياة صحية خالية من البدانة.
لا تضحك على نفسك و لا تغش،التزم بالقواعد.. فالنتيجة غير عادية.

هذا بالنسبة للوزن إن شاء الله إني اجدر التزم واحقق حلمي ف فشهرين( شهر 6 و 7 (

بالنسبة للشعر
انا أريد خبراتكم وآرائكم عشان اخلي شعري يصير طويل وكثيف لاني اموت على الشعر الطويل وانا شعري طولة معقول بس حابة انة يكون اطوول خاصة ان نحن بدوو ونحب الشعر الطويل.

أنا أستخدمت خلطة جبتها من المنتدى وعيبتني وحابة اني استمر فيها ( بألتزام )وان شاء الله بستمر فالصييف وهي عبارة عن
علبة زبادي
اي زيت مفيد مثل (زيت زيتون وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت الحبة السوداء وزيت اللوز (

3ملاعق سدر
ملعقتين مايونيز
وصفار بيضة

وتحطينة على الشعر حدود نص ساعة وعقب تغسلينة ولا تخافي من ريحة البض لانها ما تكون قوية

وعقب ما اغسل شعري راح اسويلة حمام زيت
خاطري أستمر فالاسبوع مرتين عشان احصل نتيجة خلال هالشهرين ..

بالنسبة للوجة :::
انا ويهي مافية حبوب والحمد لله لاني استخدمت من المستشفة حبوب الروكيتان وراح الحمد للة بس فية اختلاف ف درجات اللون وابي اوحد اللون واكون بيضاء بأذن الله...

بالنسبة للجسم ::
اتمنى اني بعد ما اخفف وزني يوكن متناسق وحلو بدون أثار الخطوط البيضاء والركب والمناطق الحساسة ( الغامقة ) وكلي أمل انكم تساعدوني باللي تعرفونةم من معلومات ؟؟؟

خااااااااااااااااااااااااااااااطري فأول يوم فالكلية أكون حديث الساعة عند بنات الكلاس لاني اضخم وحدة فيهن والفشلة ان فية اولاد بالجروب وانا جسمي فشلة:06::06:

رجيتكم يابنات الله يجزاكم الجنة ويعطيكم الزوج الزوج الصالح والذرية الصالحة انكم تفيدوني بردودكم على الاقل لو بالدعاء..

رجيتكم توقفون معاي للنهاية وراح اكون شاكرة لكم وما راح انساكم بالدعاء واللي تبي تبدي معاي حياها الله وراح نكون أيد وحدة

30
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رسيل24
رسيل24
الله يوفقك يارب
بالنسبه لتوحيد لون البشره جربي بعد الحمام رشي جسمك بماء ورد يسكر المسامات ويشد ويصفي البشره ويوحد لونها
والخطوط اتوقع مافيه امل تروح لاكن ممكن يخف اثرها يعني ماتكون واضحه مره لكن ماتروح جربت انا كريم انين الحرمان صحيح مفعوله يطول شوي عشان يجي بس جد يخفيها لكن مايزيلها يعني صار لونها نفس لون الجسم مو بيضا مثل اول وماتلمع مثل اول خفت لمعتها بكثير يعني اول لو يطلع طرف الردف من ورا البدي الكل انتبه للتشققات والخطوط البيضاء الحين لا مره مره خفيفه ومو واضحه
يمكن لاني حاليا مااستعمله على اني شاريه علبتين بس العجز نخليه لمين :22:
الشعر اااااااااااه شعري منعدم ياويلي ويتساقط بشكل فضيع ابي زيت نفس مفعول زيت الحشيش بس ماابي زيت الحشيش
وبالنسبه للوزن انا الحمدلله قريبه من الوزن المثالي ولله الحمد ولو ان هالاسبوع جنني مو راضي ينزل زياده وزني بس الحمدلله على كل حال
توني بديت بريجيم الدكتور محمد ربيع والله ييسر للجميع امورهم يارب
julnar
julnar
موضوع حلو بس نط الحبل ماتخافين منه بصراحه عندي الحبل بس اخاف يترهل صدري ويقولون يأثر على الارحام :(
كاتبة السطور33
الله يوفقك يارب بالنسبه لتوحيد لون البشره جربي بعد الحمام رشي جسمك بماء ورد يسكر المسامات ويشد ويصفي البشره ويوحد لونها والخطوط اتوقع مافيه امل تروح لاكن ممكن يخف اثرها يعني ماتكون واضحه مره لكن ماتروح جربت انا كريم انين الحرمان صحيح مفعوله يطول شوي عشان يجي بس جد يخفيها لكن مايزيلها يعني صار لونها نفس لون الجسم مو بيضا مثل اول وماتلمع مثل اول خفت لمعتها بكثير يعني اول لو يطلع طرف الردف من ورا البدي الكل انتبه للتشققات والخطوط البيضاء الحين لا مره مره خفيفه ومو واضحه يمكن لاني حاليا مااستعمله على اني شاريه علبتين بس العجز نخليه لمين :22: الشعر اااااااااااه شعري منعدم ياويلي ويتساقط بشكل فضيع ابي زيت نفس مفعول زيت الحشيش بس ماابي زيت الحشيش وبالنسبه للوزن انا الحمدلله قريبه من الوزن المثالي ولله الحمد ولو ان هالاسبوع جنني مو راضي ينزل زياده وزني بس الحمدلله على كل حال توني بديت بريجيم الدكتور محمد ربيع والله ييسر للجميع امورهم يارب
الله يوفقك يارب بالنسبه لتوحيد لون البشره جربي بعد الحمام رشي جسمك بماء ورد يسكر المسامات ويشد...
حبي ممكن تخبريني عن كريم انين الحرمان ؟
وبالنسبة للرجيم ممكن تحطينة الله لا هانج؟

ومشكورة يا حياتي على الرد والله يوفقج فحياتج ويرزقج كل خير آمين يارب
كاتبة السطور33
julnar julnar :
موضوع حلو بس نط الحبل ماتخافين منه بصراحه عندي الحبل بس اخاف يترهل صدري ويقولون يأثر على الارحام :(
موضوع حلو بس نط الحبل ماتخافين منه بصراحه عندي الحبل بس اخاف يترهل صدري ويقولون يأثر على الارحام...
مرحبا حبيبتي
والله ماعندي معلومات عن آثارة بس انتي راح تكونين لابسة ملابس داخلية وشادة صدرج وما أعتقد انة يخلي الصدر يترهل!!

وبعدين 100 مرة تراها مب وايد اذا كنتي سريعة فالنط

الله يوفقج يا رب ومشكورة على الرد
رسيل24
رسيل24
حبي ممكن تخبريني عن كريم انين الحرمان ؟ وبالنسبة للرجيم ممكن تحطينة الله لا هانج؟ ومشكورة يا حياتي على الرد والله يوفقج فحياتج ويرزقج كل خير آمين يارب
حبي ممكن تخبريني عن كريم انين الحرمان ؟ وبالنسبة للرجيم ممكن تحطينة الله لا هانج؟ ومشكورة يا...
كريم انين الحرمان يشيل السولولايت والتشققات انا خفت كثير السولولايت خلف الفخذ كانت مره مره كثيره مضايقتني الحين ماالاحظها كثير ولله الحمد بس مادري من الكريم او عشان نحفت وهذي وحده هنا بالمنتدى اسمها انين الحرمان تبيع الكريم ( هو عباره عن زيت وفيه مجموعة اعشاب ) مااعرف بصراحه مكوناته وتبيع حتى خلطه تساعد بالنحف بس ماجربتها بصراحه
اما بالنسبه للريجيم
فاانا كنت ماشيه على ريجيم دشتي 3 اسابيع ونحفت تقريبا 4 كيلو عليه وبعدها ثبت وزني 3 اسابيع ثانيه سويت لي اسبوع شبه مفتوح ( اصلا تحطمت من ثبات وزني فماسويت ريجيم ) بعد كذا مشيت اسبوعين على التخفيف طبعا احسب السعرات وخلال اسبوعين نحفت كيلو بعدها سويت الريجيم الكيميائي ونحفت بااسبوعين 3 كيلو بس لاحظتها ترجع بسرعه بسرعه ولو اني ملتزمه نحفت اكثر بس انصحك ماتسوينه
وحاليا امس بديت بريجيم الدكتور محمد ربيع ومابعد شفت نتايجه لحد الان وهذا هو الريجيم
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=618574