ونه ألم

ونه ألم @onh_alm_1

كبيرة محررات

حامل وبوولد بعد كم شهر وما عرف شلون اتصرف ؟؟؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بناااااااااات :06: بغيت مساعدتكم

بنات بعد كم شهر إن شاء الله بوولد بس ما عرف ولا شي عن الاطفال

وانا وحيده امي وابوي وعندي اخوان اولاد بس ،، وماعندي خوات

فعندي بعض الاستفسارات عن الطفل وكيف نتعامل معاه من بدايه سنه لحد ما يكبر

1- كم مره اغير له الحفاظه في اليوم ؟؟

2- كيف اعرف إن صدري فيه حليب او لا ؟؟ وإذا مافي شنو اسوي ؟؟ :06:

3-إذا طفلي صاده مغص كيف اتعامل مع المووضع ؟؟

4- متى ابتدي معاه بغسل اسنانه ؟؟ :22:

5- سمعت إن الوحده إذا ترضع طبيعي ما يحتاج إن تعطي طفلها ماء !! هل هالكلام صحيح او لا ؟؟

وسلامتكم
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جلنار30
جلنار30
ان شاءالله تولدين بالسلامة
حبيبتي اول ما تشوفين المولود بالفطرة راح تعرفين احتياجاته باذن الله
1.تغيرين الحفاظة كل ما وسخ اوتبلل وبالنفاس ما يمديج من تلبسينه الحفاظ تكرمين يوسخ وكل ماهذا تبدلينه باستمرار.......
2. اذا في حليب تحسين صدرج ثقيل ومتصلب ومرات العكس ما تحسين يامص البيبي يدر الحليب....
3.المغص حطيه على بطنه وفي ماي غريب بالصيدليات او دواء على شكل نقط تريحه
4.الاطباء ينصحون الاامهات لمدة 4اشهر ما يعطون البيبي شئ غير حليب الام
انا اعطي عيالي ماي مع حبة نبات(سكر نبات) :27: :27:
اطيب قلب
اطيب قلب
هلا عيوني

تولدين بالسلامه ان شاء الله وتبشرينا بالمولود ربي يحفظه لكم

على حسب الطفل لاكن لا تطول عليه اهم شي ما تتبلل كثير لأنه اذا بللها الطفل وطولت عليه تسبب احمرار ولازم تخلينه بين الغيارات بدون حفاظه عشان تتهوى المنطقه ...
حطي تحت الطفل مفرش اللي يجي طبقه نايلون وفوقها اسفنج عشان ما يعدم الارض ...

2- كيف اعرف إن صدري فيه حليب او لا ؟؟ وإذا مافي شنو اسوي ؟؟

يختلف من وحده لوحده بعضهم ينزل الحليب قبل الولاده بكم شهر وبعضهم بعد الولاده
انا نزل الحليب بعد الولاده بيوم لكن لازم تخلين الطفل يمص عشان يستفيد من الماده الصفرا اللي قبل الحليب ومص الطفل يساعد على ادرار الحليب ...

اذا جاه مغص الطفل يصير يبكي كثير ويشد رجوله لفوق وتقدرين تنوميه على بطنه عشان يهدي المغص وكمان فيه نقط خاصة للرضع للمغص تكتبها لكي الدكتوره او الصيدلي ..
وكمان تشربيه كمون و يانسون و نعناع يهدي المغص ويطرد الغازات ..
ولازم تجشأي الطفل بعد الرضعه عشان ما تجيه غازات ...

4- متى ابتدي معاه بغسل اسنانه ؟؟

يالله العافيه ملحوق على الاسنان
تقريبا تطلع من الشهر الثامن واكيد تختلف من طفل للثاني حسب نسبة الكالسيوم عند الطفل
اذا الاسنان توها طالعه تغسلينها بمويه وشربيه مويه بين الرضعات تغسل الاسنان ..

5- سمعت إن الوحده إذا ترضع طبيعي ما يحتاج إن تعطي طفلها ماء !! هل هالكلام صحيح او لا ؟؟

والله ما سمعت بهذي المعلومه لكن مايمنع انك تعطيه مويه مافيها شي

لا تفكرين كثير ترى انا زيك اصغر اخواتي عمرها 14 سنه وانا عمري 25 يعني ماني فاكره شي ولا اعرف شي عن الاطفال ابدا لكن ربي يسهل وتتأقلمين مع الوضع على طول ..

ذحين احس اني اعرف اتعامل مع طفلي
][§][-~المتغـلية ~-][§][

باضيف كم سؤال لاسئلتك اختيـ ونة الم

اولا ياليت كل وحده توصف لنا بدايه الطلق
وهل ممكن يبدا باول الثامن مثلا ً ؟؟

ثانيا
عند الطلق هل الجنين يتحرك يعني تحسين بالم الطلق وبنفس الوقت تحسين بحركه الجنين ؟
ولا المفروض اذ قرب الطلق توقف حركته ؟؟

نستنى تجاربكم ويكون هالموضوع مفيد لكل الحوامل الجدد :)

..

.

~دااانه~
~دااانه~
في البداية راح تلاحظي ان البيبي كل ماترضعيه لازم يتبرز على نفسه يعني 6 مرات باليوم ..تقريبا .. وفي اطفال اقل ؟؟ فانتي كل ما سواها على نفسه غيري له .. وغالبا بيكون كل ساعتين ..
لكن كل ماكبر البيبي أكثر كل ماقلت عدد مرات الالتغيير تصير كل 3 ساعات او 4 ساعات .. يعني انتي راح تعرفي بنفسك بعد كذا ؟؟ وترى هذا الرقم ايلي أقوله لك تقريبي .. يعني بنفسك راح تعرفي ..
اصلا انتي من يوم يخرج البيبي من المستشفى لازم تسوي له كل يوم رضعه خاصة بالليل لانها تريحه عباره عن (ملعقة صغيرة يانسون , ملعقه صغيره كراوية , نعناع ورقتين مثلا) وتفوريها على النار , وتكفي لرضعتين باليوم حجم صغير )والى ان يصير عمره 6 اشهر عادي لو اعطيتيه هي لانها تريحه كثيرررر , وممكن تضيفي قليل من سكر النبات عشان يحليها شوي .. >>>هذه الدكتورة نصحتني بيها وكل اخواتي يعطوها اطفالهم من الولاده لانها أفضل من النقط الخاصه للرضع حقت المغص لان مفعولها مو مره ..

لاياعيوني مايصير ان البيبي ينحرم من المويه , لازم كل يوم تشربيه شوي حتى لو 3 مرات باليوم .. لان الماء مهم له جداااااااا , حتى اسالي الدكتورة راح تقولك نفس الشي ..

4- متى ابتدي معاه بغسل اسنانه ؟؟
من عمر 8 شهور حتى لو ماطلعت الاسنان لازم كل يوم بقطنه صغيرة مبلله تمسحي لثة البيبي مرتين مره صباحا ومره قبل النوم بعد مايرضع لان المعروف في ذيك الفترة تتكون الاسنان واذا جلس الحليب على المنطقة بدون ماتمسحيها راح تسبب له ضعف في بنية الاسنان وراح تسوس بمجرد ماتطلع وممكن تتآكل من حآلها >>>لان ولد اختي نفس الشي صار له ونصحتها الدكتورة بانها من بعد مايصير عمر البيبي 6 شهور تمسح له يوميا بقطنه .
.. ولمن تطلع الاسنان نفس الشي ..بس لمن يكبر استخدمي له فرشه ..
بك استجير
بك استجير
الصراحه موضوع استفدت منه