أختكم كبسوله00 مدري وش بلاها):

الأسرة والمجتمع

هلا أخياتي
وأخباركم وعلومكم 00 وش أخبار البرد والخلاقين معاكم

بالنسبه لي أنا هالاسبوع بايخ وأنواع الضيقات فيه والطفش 00حتى عيالي مالي خلق عليهم00 :(

والأدهى والأمر أبو العيال 00 ماسكه معي ماأسولف معاه 00يمكن حصل معاه موقف بسيط بس مايستاهل كل هالأزمه اللي انا مسويتها 0 :D

وهو جالس يطالعني مو عارف وش سبب الاضراب اللي عندي 00وأنا فعلا مو قادره أحدد وشفيني بالضبط حتى اني ارتب سفرة الغداء وأروح لغرفتي على طول ماأجلس معاه

الحين لي يمكن 6 أيام على هالحال 00حتى اليوم طلعت للسوق وادخل البوابه وألف بعيوني على المحلات وأرجع للبيت مره ثانيه مالي خلق اشتري شي 0

حاسه بزوجي أشوف في وجهه الف سؤال لكن حسيت اني متوهقه وش أقوله لو سألني 00 خصوصا هو مايحب المناقشه سواء قلت له وشفيني أو ماقلت له ماراح استفيد 0

وأخاف لو أقول له بيعتبرها أمور سخيفه وهي فعلا امور ممكن أعديها ):

- مثلا العيال يبون يطلعون معاه طلعه حلوه مع بعض وهو يرفض بشده ويقول روحوا مع امكم!! طيب هم خاطرهم تكون معاهم وماراح يضرك لو تتواصل مع العيال وتضغط على نفسك شوي عشانهم0

- مشاكل العيال يرفض أتدخل ويرفع صوته علي يسكتني وانا تضايقت من هالنقطه جدا!!!!!!!!!!!

- ناشف معاي ويزعل لو أكلمه بجلافه وهو كلامه معاي مافيه أي مرونه ولا تلطف <<< قاصده ماأقول رومانسيه لأني مليت من هالكلمه من كثر ماأسمعها0

حكيت على خويتي قالت لي مو جايز يكون مقابلك للنت

هو السبب لأنك تقرين مشاكل هالأسر والأزواج السهل منها والصعب والظلم فضلا عن المشاكل اللي تجيك على الخاص 00

ومثل هالأمور تترسب في داخلنا ونصير بدون قصد نتصرف مع أزواجنا أو أفراد الاسره تصرفات ماهي من طبيعتنا ونسينا انه لكل زوج طبيعته 00

يعني اللي ينفع مع هالرجل مو شرط انه ينفع مع الرجل الآخر 0 0 ونصير نطالبهم بامور كانت في الماضي ليست ذات أهميه ولم نلتفت اليها

ولكن يبدو اننا صرنا ننقش الأخطاء بالمنقاش وندقق على الشارده والوارده وجبنا الهم لأنفسنا 000

اقتنعت بكلامها ثم أرجع وأقول لنفسي ولو ليش سوى كذا وكذا00

هل تتوقعون انه هذا فعلا السبب ؟؟

وهل فعلا الأمورهذي يحق لي آخذ بخاطري منها وانزعج لهالدرجه؟؟

في انتظـــــــــــــــــــــاركم

أختكم كبسوله اللي مدري وشبلاها
:icon33:
68
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أمة الله111
أمة الله111
كبسوله حبيبتي
الله يوسع صدرك ويسخر لك رجلك وجميع المسلمين والمسلمات
أنا أبقولك عن نفسي أنا
جاتني فتره ادمنت على المشاكل الإجتماعيه وأقرأ البلاوي اللي تصير لاخواتي من أزواجهن
و كل ما أقرأ مشكله أتأثر حييييل ويضيق صدري مع صاحبة المشكله وادعيلها و أحقد على الرجال وتنعكس النفسيه كلها على زوجي
ما تعرفي كيف اتغير والله 180 درجه
البوز شبرين وما لي خلق عليه أبد و اشوف في وجهه واتذكر مشكلة الحرمه وتزيد الحال سوء فيسأل عن السبب وانا ما ادري وش اقول
وصار من كثر ما يشوف الحاله ما يسأل بس اشوف الاستفهامات على وجهه وكاني به يقول خلها هاجده احسن ولا تنفجر
فمره قلتله عن احد المشكلات أبشوف وجهة نظره فيها ، هو يدري اني اموت على عالم حوا
تدرين وش قال
آهاه اثر هالمنتدى اللي قالبن راسك علي
وصار أي شيء يبدر مني يحطه من هالمنتدى يا حرام ويهددني بانه يحرمني منه
ففعلا لاحظت كل ماأ قرأ مشكله يكون لها تأثير على نفسيتي ومعاملتي لزوجي
فصرت خلاص قليل ما ادخله وادعي لاخواتي بظهر الغيب
لاني مو اتأثر وبس مثل ما قلتي احيانا اطبق بعض تجارب البنات على زوجي وما يتوافق معه ابدا يعني كل شخص له طبعه وكيفية المعامله معاه
فالله يعيننا مساكين
كل عجة تطير بنا يا يمين يا يسار
الله يثبتنا على القول الثابت ويهدينا إلى الطريق المستقيم
الباب المفتوح
يالغالية ياكبسولة...
ربي يفرج همك ويشيل عنك ضيقتك يااااارب وترجعين مفرفشة زي أول وزيادة....
يالغالية ترى شفت مره مقابلة لمصلح أسري في الإمارات على قناة المجد...يقول إنه مو كل الناس ينفع يسمعون لمشاكل غيرهم وبالذات الزوجية الأسرية...لأن فيه نوعية من البشر ماتقدر تفصل مابين المشاكل اللي تصير مع غيرهم ومابين حياتهم هم الخاصة اللي مافيها مثل المشاكل اللي سمعوها...
وشوي شوي يصيرون هم من داخلهم يعانون من الضيق والهم والكدر والمشاكل اللي طلعت لهم وهم مش عارفين من وين...والسبب هو التراكمات اللي تجمعت داخل نفوسهم من غير مايحسون وطلعت على حياتهم الشخصية لأنهم ماعندهم مهارة التفريق مابين حالتهم الشخصية الهادية اللي هم عايشينها ومابين حياة اللي حولهم ( أو اللي يرسلون لهم مشاكلهم او يشتكون لهم من مشاكلهم)....
علشان كذا مش أي واحد ينفع يكون مصلح أسري....أو يتلقى مشاكل الغير..
أتمنى إني أفدتك يالغالية...
وإن شاء الله فترة صغيرة وتعدي ..وترجعين أفضل من الأول...ونصيحة لك من قلبي لاتحملين نفسك أكثر ماتتحمل وتشيلين هم غيرك...لهم رب يداريهم ...( وهذي بالذات النصيحة لازالوا اللي حولي للحين يرددونها علي......وعساني أستوعبها...).
وألف سلامة لك ياغالية.
أديم
أديم
كأنك تحكين عن وضعي الآن مع زوجي,,,

علاوة على ماأمر به من ظروف

صحيه وتلطفي معه في الكلام إلا أن هذا لم يشفع لي عنده أسأله عن شئ

يعطيني ظهره ويجاوب وهو طالع مانزل نفسه يكلمني مثل ماأكلمه وأغلق

الباب ونام بالله هذا تصرف حضاري المشكله لو مسويه شئ كان أستاهل

بس والله إني مريضه من يومين ...إيه ياكبسوله استرسلت في الكلام

معليش أزعجتك بس كلامك طلع اللي جوايه..

كلنا في الهوا سوا
عاشقة الصداقة
يالغالية ياكبسولة... ربي يفرج همك ويشيل عنك ضيقتك يااااارب وترجعين مفرفشة زي أول وزيادة.... يالغالية ترى شفت مره مقابلة لمصلح أسري في الإمارات على قناة المجد...يقول إنه مو كل الناس ينفع يسمعون لمشاكل غيرهم وبالذات الزوجية الأسرية...لأن فيه نوعية من البشر ماتقدر تفصل مابين المشاكل اللي تصير مع غيرهم ومابين حياتهم هم الخاصة اللي مافيها مثل المشاكل اللي سمعوها... وشوي شوي يصيرون هم من داخلهم يعانون من الضيق والهم والكدر والمشاكل اللي طلعت لهم وهم مش عارفين من وين...والسبب هو التراكمات اللي تجمعت داخل نفوسهم من غير مايحسون وطلعت على حياتهم الشخصية لأنهم ماعندهم مهارة التفريق مابين حالتهم الشخصية الهادية اللي هم عايشينها ومابين حياة اللي حولهم ( أو اللي يرسلون لهم مشاكلهم او يشتكون لهم من مشاكلهم).... علشان كذا مش أي واحد ينفع يكون مصلح أسري....أو يتلقى مشاكل الغير.. أتمنى إني أفدتك يالغالية... وإن شاء الله فترة صغيرة وتعدي ..وترجعين أفضل من الأول...ونصيحة لك من قلبي لاتحملين نفسك أكثر ماتتحمل وتشيلين هم غيرك...لهم رب يداريهم ...( وهذي بالذات النصيحة لازالوا اللي حولي للحين يرددونها علي......وعساني أستوعبها...). وألف سلامة لك ياغالية.
يالغالية ياكبسولة... ربي يفرج همك ويشيل عنك ضيقتك يااااارب وترجعين مفرفشة زي أول...
فعلا الباب المفتوح كلامه صحيح .... وانا مجربه ...

اما الطعات مع ابوكم ترا الدعوه مزاج وخلوه على راحته وحاولي تفهمين عيالك

ان بابا مشغول وماهو فاضي ولا هو يحب الطلعه معكم ....

والاضراب لايحل المشكله بالعكس المسايسه وتدود مع زوجك افضل سياسه تتبعينها.

وخيرا ياحبي لكي حتى وانتي مضربه وترى الزعل ماهو لايق عليك ....
المعشوووقه
المعشوووقه
كبسولتي انا هالحاله صابتني اليوم من قمت الصبح وانا ضايق خلقي وطفشانه مو طايقه روحي ابدا ولا طايقه هالعيال وحاطه الحره فيهم صحيح مابيني وبين ابو العيال زعل بس عليه حركات نص كم هو جاء من الدوام الا المعشووووقه ماده البوز شبرين وقعد ضعيف الله يسأل وش فيك عسى ماانتي مريضه ومن هالحكي وقعد قلقان ياربي وش فيها وفي النهايه حس اني مقهوره من حركاته
يعني هالحاله تصيب اي وحده مو غريبه