بائعة المسك

بائعة المسك @bayaa_almsk

كبيرة محررات

الله يوفق اللي تقولي كيف انسخ ملفات كثيرة في CDمساحته 700MB???

الحاسب والجوال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مساكم الله بالخيريارب ..

جزاكم الله كي خير يارب ..

انا احاول احمل ملفات في CD سعته 700MB .. لكن يقولي المساحة لا تكفي وانا نسخت هذي الملفاات من CD نفس السعه والملفات كثيره وحبيت انسخهم لكن كل مانسختهم وجيت اكتب على القرص يقولي انه لا يكفي ويجب مسح بعض الملفات عشان تتم العملية وانا ابي كل شيء في CD واحد ..

قالت لي وحده من زميلاتي ان فيه برامج تخلي كل ملفات اللي تبينها في CD واحد ماادري الظاهر يسوي ضغط له ..

حاولة ادور في قوقل ولا عرفت ..

ممكن الله يخليكم كيف اسوي .. والبرنامج اللي تعرفه تعطينا الرابط لتحميله .. واللي تعرف كيف اسوي تشرح لي الله يخليكم ياررررررررررررررب ويجبر خواطركم اجبروا بخاطري :icon33:

في أمان الله تعالى ..
13
3K

هذا الموضوع مغلق.

جـــنـــان
جـــنـــان
اختي جربي غيري السي دي وحطي واحد ثاني
انا تصير معاي ويطلع السي دي تالف واغير (ساعات اذا شاريه السي ديات ام طقه 20 حبه بدينار اغير 3 سي ديات ياااله يضبط معاي .......واذا شااريه السي دي الغالي ابو 10حبات باربع دنانير ما اواجه هالمشكله ) لكن حاليا لاسي ديات ولا بطيخ فلاش موميري وارتاح بالي
من مشاكل السي ديات
بائعة المسك
بائعة المسك
اختي جربي غيري السي دي وحطي واحد ثاني انا تصير معاي ويطلع السي دي تالف واغير (ساعات اذا شاريه السي ديات ام طقه 20 حبه بدينار اغير 3 سي ديات ياااله يضبط معاي .......واذا شااريه السي دي الغالي ابو 10حبات باربع دنانير ما اواجه هالمشكله ) لكن حاليا لاسي ديات ولا بطيخ فلاش موميري وارتاح بالي من مشاكل السي ديات
اختي جربي غيري السي دي وحطي واحد ثاني انا تصير معاي ويطلع السي دي تالف واغير (ساعات اذا شاريه...
جزااااااااااااااااااااكِ الله كل خير .. والله يجبر بخاطرك مثل ماجبرتي بخاطري يالغالية ..
صح الفلاش الموميري حلو وعندي كلن طق ونتفخ وجته تخمه من البرامج ياختي انا محملة فيه كل اللي بجهازي والحين مايقبل الفلاش الموميري شيء ثاني رافض يحمل شيء وحسافة اروح افضية :icon33:
لكن سالفة الCD اني اخذه كم سديات من صديقتي وجيت انسخ الملفات اللي في سديات صديقتي عندي بسديات جديده سديات تحملوا وسديات رفضوا قالوا السي دي ممتلئ وستغربت كيف هي انسختهم يوم سالتها قالت انها مو هي اللي نسختهم وحده من قريباتها راحت لمحل كمبيوترات ونسخهم لها ..

وانا مره طلبت من مهندس كمبيوترات ينسخ لي CD لاني اصلان كنت مااعرف ونسخه لي في سي دي واحد نفس السعة اللي انا كتبتها لكم يعني سي دي مو جديد زي اللي دايم اشوفهن واللي دايم اشتريهن ..
وجيت انسخ لصديقتي نفس الـCD اللي عطيته المهندس بعد ماصرت اعرف انسخ سديات صار معي انه رفض يكمل يقولي السي دي ممتلئ .. استغربت كيف سواه المهندس ..:(

قالت لي صديقتي انه أكيد فيه برنامج يحمل بسديات ملفات كثيرة .. قلت ماعندي الا بنات حواء بإذن الله تعالى راح يساعدوني ..
لكن ماحد جبر بخاطري غيرك يالغلا .. قولي آآآآآآآآآآآآآآآآمين على ردك علي والله اثلجتي لي صدري ..
الله يجعلك بكل خطوة توفيق .. والله ييسر لك كل امورك يارب ياكريم ياقدير ..
والله يحقق لك كل خير تتمنينه في الدنيا والاخرة بإذن واحد أحد اللي ماتنام عينه ولا تغفل عن عبادة ...
بائعة المسك
بائعة المسك
بنات وينكمممممممممممممممممممممممم

تكفون اسألولي هل فيه برنامج وايش اسمه ..

بنات تكفون طلبتكم :(

تراى تكفى تهز الحاريم موبس الرجال ههههههههههههه
مخملية
مخملية
مراااااااااحب

خزني على قرص مكتوب عليه DVD بدل CD

لان سعته اكثر اذا كان عندك مشغل ال DVD

سمعت بس ماجربت
جـــنـــان
جـــنـــان
تفضلي البرنامج..
http://www.download.com/Nero-7-Ultra...ml?tag=lst-0-1

شرح مفصل وبالصور لبرنامج النيرو Nero

اسم البرنامج: Nero Express.
الإصدار: 6.6.0.1
نظام التشغيل: Windows 9x, ME, 2000, XP, 2003.

لنبدأ معا...
1) لتشغيل البرنامج, انقر على Nero Express الموجود كما في الصورة التالية...

2) ستظهر لكم النافذة الرئيسية للبرنامج...

فيما يلي شرح لها:-
1) هذا الخيار يظهر قائمة تمكنك من نسخ البيانات التي تريد من أي مكان على جهازك إلى السي دي.
2) هذا الخيار يظهر قائمة تمكنك من إنشاء سي دي موسيقي حسب محتوياته.
3) هذا الخيار يظهر قائمة تمكنك من إنشاء فيديو سي دي, و بخيارات جيدة.
4) هذا الخيار يمكنك من نسخ سي دي إلى آخر.
5) إذا كانت لديك نسخة من سي دي على شكل ملف ISO أو NRG, يمكنك "حرقها" إلى السي دي بهذا الخيار.
6) المساعدة الخاصة بالبرنامج.
7) ينهي هذا البرنامج و يشغل البرنامج الرئيسي Nero Burning Rom, و به خيارات عديدة ستسبب لكم الكثير من الإرباك, لذلك قام مصممو البرنامج بتجهيز النسخة الأبسط التي نعمل عليها الآن.
8) تفتح لك نافذة أو امتداد تحت البرنامج فيها خمسة خيارات: Configure لتعديل خصائص البرنامج (لا تغيروا شيئا), Save tracks لنسخ الموسيقى من السي ديات إلى الكمبيوتر, Erase CD يستخدم لمسح السي ديات القابلة لإعادة الكتابة Rewritable, Disk Info يظهر لك معلومات عن ناسخ السي ديات و عن السي دي الموجد فيه و كذلك عن جهازك بشكل عام, Cover Design يشغل برنامج Cover Designer لتصمم غلافا للسي دي الذي ستنسخه.

قبل أن أكمل, أعطيكم بعض المعلومات العامة: مثلا لماذا أطلقوا على عملية نسخ السي ديات "عملية الحرق"؟ بسيطة, السي دي يتكون من مادة بلاستيكية و في منتصفها تقريبا مادة عاكسة, يتم تسجيل المعلومات – موسيقى أو بيانات – على شكل نقط و خطوط متقطعة على المادة البلاستيكية باستخدام شعاع من الليزر, لكي يستطيع الليزر صنع هذه النقط و الخطوط يجب تسخين المادة البلاستيكية بحيث تصبح لينة نوعا ما, و من هنا جاء اسم الحرق...

كذلك,ما هي عملية "قفل السي دي"؟ يتم وضع المعلومات على السي ديات كما سبق و أشرت على شكل نقط و خطوط, لكنها ترتب في خطوط حلزونية تمتد من حافة السي دي إلى وسطه, و المسافة بين هذه الخطوط صغيرة جدا... المهم أن كل خط حلزوني – يسمى Track – يستطيع أن يحمل حجما معينا من المعلومات, إذا لم يمتلئ الخط يمكن تركه خاليا دون إكمال حرقه, أو يمكن حرقه إلى نهايته و بالتالي لا يمكن الإضافة إليه لاحقا, و هذا ما يقصد به قفل السي دي, حيث يتم حرق باقية المسارات الفارغة و لا يمكن الإضافة إلى السي دي فيما بعد.
عودة إلى خطنا, في الصور التالية سأشرح لكم كل قائمة و كل خيار يظهر لكم بالتفصيل الممل...
أولا: نسخ البيانات

الصورة التالية تبين القائمة التي تظهر عند وضع الفأرة على الخيار Data...

1) هذا الخيار يجعلك تختار الملفات أو المجلدات التي تريد نسخها إلى السي دي.
2) هذا الخيار يطبق نفس الخيار السابق, لكن هذه المرة يضيف ميزة السي دي القابل للإقلاع.

لنبدأ بالخيار الأول...

شرح النافذة كالتالي.:-
1) يظهر فيها عنوان المشروع – هكذا يطلق النيرو الاسم على أي عملية لحرق السي ديات -, إذا كان لديك أكثر من مشروع سيظهر هنا, على الأكثر أنك لن تحتاج لهذا الخيار.
2) هذا الزر ينشئ لك مجلدا على السي دي.
3) هذا هو الزر هو المهم, حيث يظهر لك مربع حوار لتضيف منه الملفات أو المجلدات – في الصورة التالية.
4) تلغي فيه الملفات أو المجلدات التي اخترتها من المربع الذي على اليمين, بمعنى آخر تلغي الملفات التي أخطأت و وضعتها على السي دي.
5) يعمل في حال كان هناك ملف موسيقي, فيشغله لك لتسمعه و تتأكد إن كان هو المطلوب.
6) هنا تظهر الملفات و المجلدات كما ستكون على السي دي.
7) هنا يظهر لك بالأرقام كم استخدمت من مساحة السي دي, علما بأن النيرو تلقائيا يفحص السي دي الموجود و يقرأ كم مساحته و كم أقصى سرعة للنسخ عليه.

الصورة التالية توضح مربع الحوار Select Files and Folders و الذي يظهر عند النقر على Add... لاختيار مجلد بكامله اختره – لمن يستخدم نظام النقرة المزدوجة للفتح ينقر عليه مرة واحدة, و الذين يستخدمون النقرة المفردة يضعون مؤشر الفأرة فوقه إلى أن يتم اختياره – ثم انقر على Add سيختفي مربع الحوار لفترة بسيطة و قد يظهر مربع آخر يدل على عملية الإضافة ثم يعود مربعنا للظهور ليسمح باختيار ملفات و مجلدات أخرى. كما يمكنك اختيار مجموعة من الملفات و المجلدات, و ذلك بضغط مفتاح CTRL و اختيار الملفات التي تريد نسخها, مما يسهل اختيار عدة ملفات دفعة واحدة بدلا من إضافتها كل على حدة.
كمثال, قمت بوضع مجلدين لأنسخهما, اضغط على Next للإستمرار...

تظهر النافذة كالتالي...

شرح هذه الخيارات كما يلي:-
1) تختار من هنا ناسخ السي ديات (إذا كان لديك أكثر من واحد  ), أما إذا لم يكن لديك واحد – مثلي! – فاختر Image Recorder و الذي سيحفظ السي دي على شكل ملف ISO أو NRG.
2) تحكم من هنا بإعدادات ناسخ السي ديات, و هو لا يعمل إذا اخترت Image Recorder.
3) اكتب هنا اسما للسي دي, و هو الذي سيظهر تحت رمز السي دي في My Computer عند إدخاله.
4) اختر من هنا سرعة النسخ, إذا كان جهازك سريعا ضعه على 40x أو 32x, أما إذا كان بطيئا فضعه على سرعة أقل, و أعني بسرعة الجهاز سرعة المعالج لديك و ليس سرعة الناسخ, لأن أكثرنا لديه ناسخ حديث سرعته 52x...
5) كم نسخة تريد من السي دي...
6) يسمح بإضافة الملفات لاحقا إلى السي دي (قفل أو عدم قفل السي دي), أنصح بتشغيل هذا الخيار دائما.
7) يقوم بعملية مقارنة للمعلومات على السي دي مع الأصلية للتأكد من صحة النسخ, أنصح بإلغائه لأنه يزيد في وقت النسخ.
8) عندما تنتهي من كل الخيارات, انقر هنا لتبدأ عملية الحرق...