اخت اخويا وليد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي دبلومات التربية الخاصة ودبلوم التوجيه والارشاد في الجامعات الحكومية منحة يعني من غير فلوس مثل الدبلوم التربوي هذا أولا . ثانيا أنا أشوف إنك تقدمي على التربية الخاصة لأنها حتفيدك عند التقديم بعكس دبلوم التوجيه اللي فايدته تكون أكبر لو كنت معلمة . دبلومات التربية الخاصة في جامعة الملك عبدالعزيز تطلب اختبار القدرات بس . وغير كذا لما تقدمي اختاري التخصصات اللي ما عليها زحمة في التقديم حتى تضمني القبول إن شاء الله . عندك مثلا الموهبة والتفوق العقلي وصعوبات التعلم والعوق السمعي تقريبا عليها زحمة بعكس العوق البصري والتوحد اللي عادة يقبلوا فيها كل اللي يقدموا . فكري فيها واطلعي على مواقع الجامعات خاصة اللي في مدينتك والله ييسرلك ويختارلك الأفضل بإذن الله .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي دبلومات التربية الخاصة ودبلوم التوجيه والارشاد في الجامعات...
يعطيك العافيه الجامعه محدده تخصصات قليله جدا وبخصوص انو منحه لا محددين الرسوم اقل شي 13400تقريبا انا كنت حابه اعرف قد ايش بيفيدني من ناحيه الوظيفه
فتاة بلاعنوان
انا اخذت دبلوم اعاقه سمعيه ممتاز مع مرتبة الشرف ونفس الشي حابه اعرف لما اقدم.على جداره وين الافضل اقدم بالبكلريوس دراسات تقدير جيد ولابالدبلوم الاعاقه السمعيه بتقدير ممتاز
تاآلين
تاآلين
اي تنفع والحلو توجيه وارشاد

او قياس وتقويم
ام خالد om khaled
ام خالد om khaled
جمييل انا حاليا توني بادية دبلوم تربوي بالجامعه المفتوحه
وبعد ماخلص افكر بالدبلوم اللغة الإنجليزية ان شاء الله
سمـــية
سمـــية
عزيزتي دبلومات التربية الخاصة مجانية وأنا متأكدة من هالكلام لأنها منحة مثل الدبلوم التربوي والتوجيه والارشاد والقياس والتقويم وكمان الماجستير الموازي كلها منحة . أخواتي حاليا مقبولات فيها في عبدالعزيز وعندهم مطابقة على الأسبوع الجاي وما حيدفعوا أي مبلغ ولو رحت موقع جامعة الملك عبدالعزيز راح تلقي أسفل جدول التخصصات المتاحة للقبول في الدراسات العليا والدبلومات عبارة لن يتم تحصيل أي رسوم من الطلبة السعوديين . يبدو لي إن الكثير ما يعرف بهالشيء لأني أقرأ هالتساؤلات بكثرة وبكذا راح تروح الفرصة على الكثير لأن والله أعلم ممكن تنتهي المنحة في أي وقت .

بالنسبة لدبلومي التوجيه والإرشاد والقياس والتقويم هذه تفيدك لو كنت معلمة لأنها حتزيدك درجة وغير كذا ممكن تفيدك للعمل في التوجيه والإشراف بمعنى فائدتها أكبر بعد التعيين أما عند التقديم على جدارة فما يعتبروا بها لأن التوظيف يكون على مسمى معلمة لو على مسمى موجهه أو مرشدة ممكن تفيدك بس مادامك لسى ما اتعينتي ما حتفيدك .
دبلوم التربية الخاصة يفيدك عند التقديم على جدارة بمعنى تكون عندك فرصة بدل ما تتوظفي بالبكالوريوس تتوظفي بهذا الدبلوم طبعا غير الدرجة اللي حتاخذيها بعد التوظيف . و ممكن تفيدك في التوظيف في جهات ثانية زي المراكز المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة .

على العموم انت شوفي الأصلح لك لأن أي دبلوم حتاخذيه حيفيدك سواء قبل التعيين أو بعده انت حددي اللي تبغيه وتوكلي على الله وفالك التوفيق بإذن الله .