ابني ما يتكلم ........ايش اعمل

الأمومة والطفل

السلام لعيكم

يا اخواتي .. ابني عمره الان سنتين و اربع اشهر ...

ما يتكلم ...
مو ابكم ... بس ما يقول كلام مفهوم .... ما يعرف يقول غير ماما بابا حتى هالكلمتين تاخر فيهن حتى تمام السنتين ..

يعني زي البرطمة .. بس مش كلام مفهوم .. بس ما فيه ثقل لسان ..

احاول القنه بعض الكلمات .. واجزئها لبعض الحروف ...

بس ما ينطق الحرف اللي انا ابيه صح .

هو طفلي الاول و الوحيد ...

متقطع قلبي على سماع كلمة مفهومة منه ...

ما ادري ايش اعمل ...

خبروني فيه وحده حصل مع ابنها زي كذا ؟ ايش عملت ...
11
22K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عذبه الصوت
عذبه الصوت
هلا يالغاليه انت حاولي تقعدين معاه وتمسكين له الحروف وتشددين وتخلينه يشوف فمك مع اللسان فاهمه ودايما اذا شفتي اي شي اشريله على فمك وانت تقولينه من تجربتي ولد ي قعدت معاه 6 شهور والحمدلله تعالي شوفيه الحين لاالله الا الله

بالبدايه الفت انتباهه للالاوان والاشكال وصدقيني الحروف لاقعدتي تهجينه تقوى عنده عضلات الفم فيستجسب بسرعه

والاهم من كله خليه يردد معاك ايات من القران الكريم بتلقينه بسرعه بيحفضهم
عذبه الصوت
عذبه الصوت
وعلى فكره دايما الاطفال وخاصه اول طفل تجي هالحاله لانه ماعنده اطفال يتعلم منهم
امــل الحـياه
ان ولدي عمره سنتين وشهرين حتى بابا وماما مايقوله اذا جيت اعلمه يبكي ويضربني ومايفهمني بسرعه ومايلعب مع الالولاد مادري ايش هو السبب ياليت الي تعرف ترد علي وتحسين في ثقل في لسانه ياؤب يتكلمون في اقرب وقت وينطلق لسانهم
هتان نجد
هتان نجد
حبايبي
الافضل ان تعرضون الطفل على عياده للنطق والتخاطب للتاكد ان كل شئ سليم هذا اولا
وثانيا يجب التاكد ان الطفل يفهم ما يقال له من الاشخاص الاخرين يعني مثلا اذهب افتح الباب
اجلب لي الوساده لان بعض الاطفال يكون السبب في تاخر النطق لديهم نقص بالفهم اللغوي لدى الطفل
ولكن يجب عمل فحص مبدئي للطفل لان هو الان في عمر صغير ومناسب لاجراء الفحص
اذا كنتي اختي بالشرقيه اذهبي لعياده النطق والتخاطب في مستشفى سعد التخصصي اما في الرياض ماقدر افيدك
واي سؤال انا حاضره يالغاليه وما يشوف شر :)
وعموما هناللك اطفال يكون التاخر لديهم بسبب انشغال الاهل عنهم خصوصا اذا كانت الام موظفه وكان هو الطفل الاول
أموله22
أموله22
انا بنتي عمرها سنتين وشهرين وعندها خوات ثنتين اكبر منها ولا تتكلم الا ماما وبابا ودادا وبح ومن ها الخرابيط
بس عادي يكون ما اكتمل عندها نمو الحنك او كمادري لازم يرتفع لحد معين عشان مخارج الحروف توضح المهم اني اكون عارفه انها تسمع وتفهم وتاكدي من ابنك اذا يسمع كويس ويفهم عليك اذا قلتي له جيب شيء او تعال عندي او ارمي بالزباله اهم شيء الفهم والحكي لاحق عليه بكره بيغثك ماعاد يسكت
وانا عندي ولد خالي ما تكلم الا لما دخل المدرسه وعمره 5 سنوات بالتمهيدي بدا يتكلم وعنده اخ اكبر منه عادي لا يضيق صدرك