تــراميـــسـو
الله يرفع مقدارك يام رؤى 76 معقوله مافي احد يعرف والله ماهي الهقوه يابنات حوواء
الله يرفع مقدارك يام رؤى 76 معقوله مافي احد يعرف والله ماهي الهقوه يابنات حوواء
شوفي ياقمر انا عملت قبل فتره إيدام او يسمونها صانه
بس إنتي ممكن تعملي نفس الطريقه بالكبسه
عملتها لزوجي واصحابه وكنت اول مره اعملها وطلعت خطيره ماشاء الله تبارك الله
بنزلها فيما بعد بالصور في عالم حواء
اولا اغسلي الكنعد بمويه وملح
اسلقيه 10 او 15 دقيقه فقط علشان لايهتري عليك في مويه السلق حطي هيل وفصين ثوم مطحونين انا اصحاب زوجي كانوا شارطين انهم يبغوا مرق الكنعد يعني لازم اضبطه لهم
بعدها حطي زيت بالقدر وحطي البصله المقطعه وخليها تشقر شوي ثم الثوم يكفي فص ثوم لأنها كبسه اما الإيدام فكثرت ثوم ثم الصلصه ملعه او إثنين على حسب ماتحبي ثم مكعب ماجي +البهارات المعتاده +حبتين هيل +وحبتين قرنفل +ليمون ناشف بكبره وقلبيه شويه
بعدها حطي طماطم مقطعه صغير وتكون الطماطم حجمها صغير وقلبيها وخليها شوي بس ثم الكنعد وحطي ربع بياله شاي من مرق الكنعد على الخلطه وخليها تطبخ شويه واقفليها
تكوني مسويه رز ابيض عادي وخليه نص استواء او مستوي مثل ماتحبي وتحطي غرفه من الرز او إثنين وقلبيها مع الكشنه على حسب كميه الرز والباقي تحطيه فوق الخلطه وخليها على نار راخيه مره او دخليه الفرن على نار من تحت وطبعا تكوني مسكره القدر بالغطايه عشان تجلس الريحه
ملاحظات ياقمر
انا استخدمت بهارات سمك من مهران فوق البهارات إلي عندي +إني حطيت كزبره خضره على الخلطه في الإيدام يعني ممكن تحطيها بالنهايه
+قطعت الكنعد لأنه فيليه لقطع متوسطه قبل احطه على الكشنه لأني سلقته بكبره بعدين قطعته
انتبهي تطولي في السلق
المرق حطيت عليها ثوم وكزبره خضراء وفلفل اسود وقليل جدا ملح واعجبتهم الحمد لله
الأفضل في الأرز إلي يكون فيه خلطه تكثري كميه الرز المعتاده
اخيرا في طريقه للتقديم حلوه
انك تحطي كزبره خضره على الكشنه في النهايه وتقسمي الكنعد لقسمين قسم مثل ماقلت لك غرفه رز وتقلبيها مع الكشنه ثم نصف كميه الرز ثم طبقه من الكشنه والكنعد وكزبره خضراء ثم طبقه من الرز ولما تجي تقلبيه حطي التبسي فوق القدر واقلبيه علشان يطلع الشكل حلو وانتبهي ينفلت القدر من إيدك :icon33:
وإن شاء الله يضبط معاك
ودعواتك لي بالصحه والعافيه والسعاده بالدارين
لـggتس
لـggتس
اب
@ام تروكي@
@ام تروكي@
انا بصراحه اسويها وطعمها يجننننننننننننننننن وسهله بعد .....
الطريقه ياحبيبتي قطعي بصل وثوم وزيت بالقدر طبعا انا استخدم قدر الضغط
بعدين حركي البصل حتى يشقر وتكونين غسلتي الكنعد وقطعيه تقريبا الحبه الوحده 6 قطع وبعدين اضيفيها للبصل وحركي دقيقتين بعدين اضيفي الطماطم والبهارات المشكله وماجي وملعقه معجون طماطم غطي عليها لحد ماتذوب الطماطم تقريبا خمس دقايق بعدها اضيفي الرز وتكوني منقعته في مويه حاره لمده ربع ساعه قبل ماتبدين واتركيه لحد مايستوي الرز انا احسب لها ربع ساعه في قدر الضغط وبالعافيه جربيها والله ماراح تندمي انا متأكده انك راح تعتمدي طريقتها ومابي غير دعواتك لي بالتوفيق في حياتي....
ياليت تقوليلي اذا جربتيها....
واي استفسار انا حاضره .....
فلورفلور
فلورفلور
اب
فاقده اغلى ناسي
مشكورين يارب يفرج كربتكم راح اجرب الطريقتين واقولكم النتيجه