حب الله

حب الله @hb_allh_1

عضوة جديدة

كيف اتخلص من امتصاص البيذنجان للزيت

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اخواتي مبدعات حواء
عندي مشكلة صغيرة وهي انه عندما اقلي البيذنجان يمتص الزيت الي في التاوة كله يعني يمتص هواي كلش زيت وبعديين احطه على ورق المطبخ بس طبعا هم مايفيد يبقه فيه هواي زيت لهذا حبيت ااعرف اذا عدكم حل او كيف تكدرو تتخلصون من الزيت او طبعا الدهن نفس الشي وبالرغم من انني احب البيذنجان ولكن من اشوف فيه كل هذا الزيت تنسد نفسي
اذا عدكم حل تنقذوني من هاي المشكله
انتضرردكم::29:
13
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*DeMa*
*DeMa*
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ..

أختي حب في الله مشكلتك تطرقو لها كثيراً وفعلا انا نفس الشئ احب الباذنجان لكن انحرم منة لأجل
الزيت وقد وضعت سؤال هنا عن طريقة مسقعة بدون زيوت وكان من ضمن افكار العضوات مايلي :
1- غسل الباذنجان بعد قلية بماء حار لكن لم اجربها بعد
2- وضع ملح قبل قلي الباذنجان جربتها لكن بصراحة بدون فائدة
3- دهن شرائح الباذنجان بزيت وشويها بالفرن هذي اتوقع راح تنفع وان شاء الله اجربها

وارجو ان اكون افدتك
:cook:
الموسوسه
الموسوسه
سلام...................... الباذنجان يمتص الزيت اذا كان من نوعيه غير جيده او اذا كان مبطي عندك بالثلاجه ............... وعشان مايمتص زيت اول ما تقطعينه حطيه بماء بارد فيه ملح ..... وقبل لاتقلينه صفيه بالمصفايه واقليه والافضل يكون بزيت غزير هذا عن تجربه ............... بس الباذنجان طبيعته انه يشرب زيت .وسلام.
حب الله
حب الله
شكرللاخوات ام بدر والموسوسة على الرد
وسوف اجرب هذه الحلول
:26:
دموع الإسلام
دموع الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أنا عن نفسي أحطة في ماء مثلج ...يعني فيه مكعبات ثلج لمدة ربع إلى عشرين دقيقة ..وبعدين صفيه من الماي واقليه ...
ما يتشرب الزيت ويطلع مقرمش بعد..
sallyfouad
sallyfouad
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه طريقه مجربه والنتيجه رهييييييييييييييييييبه ولن يمتص الباذنجان نقطة زيت واحده
أولا تقطع حبة الباذنجان طوليا و ليس عرضيا الي شرائح واذا كانت الشرائح كبيره تقسم الي جزئين.
ثانيا ترش الشرائح بالملح وترص في مصفاه سلك لمدة ساعه أو أكثر ثم تقلي في الزيت.

دعواتكم