الملهمه
الملهمه
اهلين يالغاليه والله انك قطعتي قلبي اكيد انك عروس لكن صدقيني مع الوقت بتتعلمين
وتصيرين تبتكرين اكلات فاقولي لزوجك يعطيك فرصه ولايضيق صدرك ترى اغلب البنات
يوم يتزوجون مايعرفون معين الطبخ جاي وانا منهم ....واذا تبين الاكل يطلع شئ احرصي
تكشنين الحم او الدجاج مع البصل مع البهارات فتره الين تحسين انه تسبك بعدين اضيفي الطماطم
وبما اني سعوديه بكتبلك طريقة كبسه على كيف كيفك واهم شئ البهارات الزينه
الطريقه
تحطين بالقدر زيت بعدين تضيفين البصل وتقلبينه شوي بعدين تضيفين الدجاج او اللحم والبهارات
وتقلبينه زين وزي ماقلت لازم يتسبك وبعدين تضيفين الطماطم وحبتين ليمون اسود الين يذبل الطماطم
وتضيفين الماء وتخلينه اذااستوي اللحم تشخلينه وتكبين الرز طبعا تكونين غاسلته زين ومنقعته واذا
تبينه نثري مفلفل خلي المويه فوق مستوى الرز بشوي واضيفي عليه اعواد القرفه وحبات هيل وحبتين
مسمار (قرنفل)ونص حبة فليفله مقطعه شرائح ولما يغلي الرز ويشرب المويه تقصرين النار شوي
الين تصيرن مافي مويه عالوجه بس يكون رطب من جوى وفيه فجوات على الرز قصري النار مره
ولاتفتحين الغطاء كثير عشان الرز يستوي عالبخار وكون مستوي ومفلفل بنفس الوقت ..تضيفين
الكشنه على الوجه وطريقتها تذوبين زبده او سمنه وتتضيفين عليه البصل مقطع صغير وشوي بهار
ويقلب قليلا بعدين تضيفين الليمون الاسود المطحون والزبيب بعد ماتنقعينه شوي وفلفل اخضر
حار تقطعينه شرائج بعد ماتشيلن البذور.. وبنسبه للحم تحطين في مقلاة شوي زيت وملعقة صلصه
طماطم وبهار وشوي كركم وخليه عالنار شوي بعدين اضيفي اللحمه وقلبيه مع بعض زين
والغرف شيلي الكشنه من عالوجه وقلبي الرز بخفه بعدين تسكبيه بصحن وتنثرين الكشنه عالوجه
وممكن تحمرين صنوبر تصفين اللحمه وبعدين الصنوبر وبالعافيه

وادعيلي بالذريه الصالحه ياعسل

اختك/الملهمه
Bـــدر الـــBـــدور
مشكووووووووووووووره يالغاليه هيدي

وياااااااااااااااااااااااااااااااااااليت تكتبيلي البهااااااااااااااارااااااااااااااااااات الي تعرفينها

يعني بهار السمج
بهار البرياني
بهار الخرووووف
وشو الحشوات اليديده الي عندكم

وياليت المضروبه على طريقة اهل الشمال لان مضروبتهم رووووووووعه اسفه اذا ثجلت عليج
بس والله لدعييييييييييييييلج من قلبي يالغاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااليه
ابتسام الجنوب
مشكورين الى ردوعلى الله يعطيكم الى تبون وابى لوسمحتو المزيد واختى الملهيه تسلمين انا مانى عروس جديده الله يخلف على لى 14 سنه زواج لكن فى معاناه يعلم بها الله لكن ارجوكم ادعولى وللوالد الله يرحمه توه متوفى وحالتى يعلم بها الله صياح وعلا كذ النفسيه زفت :26:
الملاك الغريب
حبيبتي ابتسام
انا زيك بس الحمد لله زوجي ما يقول شي في الطبخ
بس انا الى مصختها شوي ... بس قررت اتعدل واروح اطلع طبخات من المنتدى واطبخ
الحمد لله تغير الحال

والله يرحم والدك ويجمع بينكم في جناته
ترى البكاء ما يفيد بس بيزيدك هم وحزن وضيقه
ادعيه ... هو احسن شي تسوييه
صالوح حبيبي
صالوح حبيبي
الأخت الحبيبة الله يغفر لوالدك ويدخله فسيح جناته هو والمسلمين جيمعاً ويتولانا برحمته ويعظم لج أجرج، أقول لج نصيحة صغيرة عشان العيش أو الرز يطلع نثري وهذه أنا تاوني مجربتها أمس وماخذه النصيحة من الأخت العفة نقعي الرز في ماء بارد جداً من الثلاجة مع ملعقة ملح وملعقة خل وسوي الرز عادي وإدعي لي أنا وصاحبة الوصفة وطباخات عالم حواء الحبوبات وإنت سعودية صديقتي تاوه راده مالسعودية تقول عندكم عيش بعده ما وصل الكويت إسمه المهيدب بس اللي بالكيس الشفاف هذا يا عمري تقول عنه هي وأختها كإنج طابخة صنوبر مو عيش من كثر ماهو نثري ويطول جربيه وجربي طريقة النقع وأنا أنصحج حبيبتي عن تجربتي وتجربة صديقتي الطباخة الشطورة التي أثق بكلامها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته قولي لا إله إلا الله كثيراً فهو الواحد القادرعلى تفريج الهم وإنشراح الصدر