الأمهات ربات البيوت أكثر اكتئابا من العاملات// قديم

الملتقى العام

كشفت دراسة جديدة أن الأمهات اللاتي يتفرغن لتربية أبنائهن ويأخذن على عاتقهن القيام بأعباء البيت تظهر لديهن أعراض الإصابة بالاكتئاب أكثر من شقيقاتهن من الأمهات العاملات. غير أن الأمهات العاملات اللاتي يعتقدن بقوة أن رضاهن عن أدائهن وأنفسهن رهين بقدرتهن على إيفاء متطلبات الحياة الأسرية كلها والنجاح في عملهن بشكل كامل في الآن ذاته يُصبن هن الأخريات بإحباط.

الدراسة التي قُدمت خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لعلم الاجتماع في لاس فيجاس، كشفت كذلك أن الأمهات العاملات اللواتي تُلازمهن عقدة "الأمهات الخارقات" هن أكثر عُرضةً للشعور بالإحباط والذنب مقارنةً مع الأمهات العاملات اللاتي يتوقعن مسبقاً إيجاد صعوبات في الموازنة بين متطلبات الحياة المهنية والأسرية، ويتفهمن ذلك ويتقبلنه بصدر أرحب.
صحة ذهنية ونفسية أفضل
وتقول كاترينا ليوب من جامعة واشنطن إن الأمهات اللاتي يتوقعن أن حياتهن ستكون صعبةً ولا تخلو من مشكلات عند اختيارهن أو اضطرارهن إلى العمل يتمتعن بصحة ذهنية ونفسية أفضل. فالخلافات الأسرية الناجمة عن عمل المرأة تجعل المرأة تشعر بالذنب دون الرجل، خاصةً بسبب الأمور لتي لا تستطيع إيفاءها أو الأشياء التي تعجز عن القيام بها باستمرار بسبب العمل.

بناااات مين مع هذي الدراااسه :(
51
7K

هذا الموضوع مغلق.

~المطر الاسود..
والله انا احس بكابه شديدة من جلسة البيت...وفعلا ودي اعتمد على نفسي..واشتغل.
بس شفت امهات حابات دور الامومه بشكل كبير ويحبن يتواجدن علطول مع عيالهن اهلهن ورجالهن..... وماهن فايقات للشغل.

يعني الدراسة مو صح 100%

هيك وهيك...
$$@اشعارومشاعر@$$
في اكتئاب من الطرفين بعض المدرسات مو مرتاحات وبعض الي بالبيوت مو مرتاحات
شربة عسل
شربة عسل
انا جربت الاثنين
وصرااااحة ما فيه احلى من قعدة البيت مع عيالك
والنت
أناوالصمـــت
أناوالصمـــت
ترى العمل كله 6 ساعات وبالوقت هذا اطفالك نايمين وزوجك بالعمل وانتي ماغير نت وتفكير

ياليتني بس اتوظف وترتاح نفسيتي واسولف مع بشر مو جلسة بين جدارن
خزامي نجد
خزامي نجد
المال من أسباب زينة الحياة الدنيا ويبعد أسباب الإكتئاب ويحافظ علي حياتك من وجهة نظري أكيد العاملة مرتااااااحة مليون مرة يارب إرزقني الوظيفة بأقرب وقت هذي وجهة نظري والحياة تتطلب