هومة

هومة @hom_1

عضوة نشيطة

السوريات او اللبنانيات يخشون لااااااااازم او اللي عندها خبرة

اطباق عالم حواء

هلا حبياتي شلونكم شخباركم:27:
ممكن الله يعافيكم اللي عندها فكرة عن طريقة صنع القشطة
الطازجة واللبنة الطازجة في البيت تقولنا ولا تبخل علينا
صنع بيتي يعنيوبالتفصيل الممل:11:واذا امكن طريقة صنع الجبن الابيض الوزن يعني
وشكرررررررررررا
6
803

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هومة
هومة
مشكورين على الردود وجبر الخاطر:27:
بنت ابوها
بنت ابوها
معليش اسمحي لي نقلت موضوعك الى هنا وان شاءالله يلقى لك احد الطريقة
Fairy Tale
Fairy Tale
اختي هذه طريقه اللبنه
بعد ما تعملي اللبن والطريقه الي استخدمها احط في القدر لكل كوب ماء ثلاث ملاعق حليب بودره انا بحط 6 اكواب ماء عشان تسير عندي كميه كبيره مع التحريك المستمر ما تخلى يغلي لكن يكون بين الساخن والفاتر اقولك ضعي اصبعك الصغير وعدي للعشره بس تشوي انك ماعاد تقدري تعدي للعشره بتكون الحراره الي نريدا والان نرفع القدر ونضع القدر على حرام مفتوح في الزاويه وقبل ما تسكري القدر حطي حوالي ثلاث ملاعق لبن زبادي او اي نوع لبن مفضل حسب حموضه طبعا وحري عالخفيف عشان البن يذوب يعني بس تحركتين او ثلاثه والان غطي القدر وغطي عليها الحرام عشان تكسب الحراره الدافيه وتركيه مدة 7 او8 ساعات ثم شيليه عنه الحرم والغطى وضعيه بالبراد لحد ما يبرد جيدا شي ساعتين او اكثر تقريبا وهيك صار عندنا اللبن البيتي

والحين نجي للبنه جيبي مثلا كميه اللبن الي عملناها وجيبي كيس قماش عادي ابيض مخيط مثل غطاء المخده (وجه المخده ابيض) عشان تنزل منه العصاره وضعي اللبن فيه وعليه كميه الملح حسب رغبتك للملح تقريبا ملعقه صغيره او اقل برجع بقول حسب رغبتك
وحرك داخل ا لكيس بالملعقه عشان يدوب الملح ويتوزع والان سكري الكيس القماش بهذه الطيقه لفي القماش من فوق لحد ما توصلي كميه اللبن كملي ما يهمك هيك بتشوفي كل العصارع عم تنزل واربطي الكيس على عنق حنفيه الماي ما بدك تستعمليها مده 8 ساعات او اكثر حسب ما تحبي اللبنه جمادتها او لينه شوي طبعا مسكره الحنفيه وهيك تكونت اللبنه عندك ضعي الكميه الي تحبيها في صحن وعليها رشه زيت زيتون وبالعافيه

اما بخصوص القشده البيتيه عندي طريقه لسى مو مجربه بس راح اعطيقي الطريقه
5 كوب ماء مع ثلاث اكواب حليب بودره على النار مع التحريك المستمر حتى يغلوا ثم نعصر ليمونه حتى يفقس الحليبوتصبح عندك القشده على الوجهوالمء بالاسفلونضعهم بالمصفاه حتى تبرد ثم نضع فوقهم قشده التاج ونخلطهم وبالعافيه
هومة
هومة
شكرا عزيزتي على سرد الطريقة بس انا بغيت اسويهم من غير ما اضيف اي شي معلب
يعني طازة بمعنى الكلمة ومشكورة اختى على جهدك وما قصرتى والله يرضى عليك دنيا وآخرة
هالة لبنان
هالة لبنان
اختي هومة

الطريقة التي أعطتك اياها ام تامر هي الطريقة الصحيحة لعمل اللبنة او القشطة. و اذا كنت تريدين أن تعملي لبنة أو قشطة طازجة فما عليك اذن الا ان تتبعي الخطوات التي أعطتك اياها ام تامر مع استبدال الحليب السائل المصنوع من بودرة الحليب الى حليب سائل طازج.

و شكرا