اماني 8
اماني 8
يابنات انا انعرض علي ادارة صالون نسائي يعني بدون خياطه في الطائف والمشغل جديد ويبغوني اديرة بس ماعند خبرة بس كيف اتعامل مع العاملات؟؟؟ ومع الزباين؟؟ وش اهم اساسيات الاداره الناجحه ومن خبرتكم نستفيد انا عندي اسئله كثيره بس لين اشوف ردودكم
يابنات انا انعرض علي ادارة صالون نسائي يعني بدون خياطه في الطائف والمشغل جديد ويبغوني اديرة بس...
بنات وش سالفتكم سألتكم ومحد جاوبني ؟؟؟؟
ما فيكم وحده تدير مشغل ؟؟!!!
rose_mari
rose_mari
بنات وش سالفتكم سألتكم ومحد جاوبني ؟؟؟؟ ما فيكم وحده تدير مشغل ؟؟!!!
اختي :اتابع ردي على سؤالك:

بالنسبة للنصائح :
انا اؤيد الاخت ام نوارة بكلامها من حيث ان صاحبة الصالون لازم تكون عارفة للمهنة بكل تفاصيلها يعني لازم تعرف متى تخطأ الكوافيرة ومتى لا؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ افسر لك:
مرات الزبون يتلكك علكوافيرة وصاحبة الصالون توقف مع الزبون وانا اؤيد (فكرة الزبون على حق لانه مصلحة المحل ارضاء الزبون ولكن ليس بعدما يغادر الزبون) مثلا مرات انت تعرضين على صاحبتك او قريبتك او جارتك انها تجي تعمل عندك خدمة بالصالون وهي لسبب او لاخر( ربما هي متعودة على صالون معين) لاترغب بالمجئ لصالونك ولكن خجلا منك تاتي لصالونك وبعد حصولها على الخدمة وتكون ممتازة تقوللك مهي مزبوطة هون انت لازم توقفي معاها بس بعد ماتروح لا تلومي الكوافيرة لانو شغلها كان صح بس الزبونة مهي رايدة تجي عندك؟؟؟؟؟
لذلك لازم تكوني عارفة للمهنة حتى تعرفي وين الغلط فعلا ووين الصح؟؟؟؟؟؟؟ومو عيب اذا صاحبة المشغل تعلمت ووقفت بجانب البنات اللي عندها ايام (الهاي سيزون) رمضان الاجازات؟؟؟؟؟
وبعدين بامكان صاحبة الصالون تتعلم المكياج _تنظيف البشرة _ التسريحات_ وضع الصبغة _ حمام الزيت _فرد الشعر _والخ .....بشرط توفر الرغبة لديها
ترى مهي صعبة ولاعيب بالعكس كما اسلفت هو فن راقي.........وكمان لاتنسين هذا مالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واكيد الزباين امانة في عنق صاحبة المشغل بس كمان لاتنسي انهم امانة في عنق الكوافيرة ايضا اذا كانت تخاف الله اولا
وتخاف على سمعتها المهنية ثانيا
كمان اقترح على صاحبات المشاغل انهم يفكروا بالبدائل في الفترات اللي يكون فيها العمل قليل مثلا عندك قسم خياطة اعملي
شوية عبايات اوشراشف صلاة موديل جديد من تصميمك او اشياء اخرى غير العبايات وبيعهم ارخص من السوق بشوية انت بكدة تكوني شغلت قسم الخياطة .........عندك ركن فاضي تعاملي مع شركات تجميل تعرضيلهم فقط بدون ماتشتري لتتجنبي الخسارة ووتبيعين لهم وانت تاخدي الارباح وهما ياخدو فقط سعر الجملة
اعملي خلطات زيوت وخلطات طين وكريمات خاصة للبشرة تكون صحيحة ومدروسة 100% وانت راح تربحي من وراها لانو انت مصدرها الوحيد مابالك لو حصلت على رضا الزبون
قدمي لزبونتك الدائمة خدمة مجانية بين فترة واخرى بشرط ان تكون الخدمة ماتستهلك مواد اولية مثلا قص شعر (هي حديد احسن مايعلوه الصدا والكوافيرة ترتاح خليهم اثنينهم في حركة) او فتلة عبارة عن مترين من الخيوط ........ او غسيل شعر
او بدكير ومنكير وهكذا
اعملي خاصية الvip لزبوناتك الدائمات واللاتي يقمن بعمل خدمات دائمة لديك
اعملي اشتراك شهري و3شهور ونصف سنة وسنوي وقدمي من خلاله عروض على خدماتك المميزة
حاولي جاهدة ان تكوني منسجمة 100% مع تيم العمل اللي عندك حسسيهم انو ا هما زي اخواتك لو كانوا قريبين من سنك او زي بناتك لوكنت اكبر سنا منهم مع بقاء حاجز الاحترام موجود ولا تلعبي معاهم من البداية عسكر وحرامية ......
انا لااقول لك سيبي مالك لهم لا ؟؟ ولكني اقول امنحيهم الثقة ترى مو كل الناس بطالة فيهم الكويس وفيهم الخايس الله لا يجعلنا من هؤلاء ولا يجمعنا وياهم . اللهم امين
انا شفت انجح شي نظام الاسرة مع الموظفات مادري هاي قناعتي الشخصية والا انتوا ايش رايكم؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة للتدريب سيدتي جاري الاتفا ق حاليا في الرياض مع سيدة اعمال سعودية لديها معهد خاص ولم نقرر بعد؟؟؟
واي سؤال اخر انا في الخدمة
:)
nayfh
nayfh
بري يوفقك ياأماني بعطيك بعض النصائح وماراح يقصرون الاخوات

اهم شي علاقتك بصاحبة المشغل تكون ممتازة واتبينين لها امانتك في كل شي لازم تشوف حرصك على المشغل وكأنه لكي وتثق فيكي من بعدها راح تعطيكي صلاحيات كثيرة
واتفهمين صاحبة المشغل ان يكون لكي دور ولا اتهمشك قدام العاملات واتخليهم يرجعون لكي في كل شي وانتي بجدارتك لازم تثبتين لها اخلاصك وامانتك وحرصك
ثاني شي لا تنقلين لها كل المشاكل في المشغل ولا يدرون العاملانت انك انتي تجسسين عليهم واتخبرين صاحبة المشغل كوني صداقة بينك وبينهم واحرصي عليهم ووجهييهم عشان يثقون فيك ويأمنون لك وراح تشوفين كل شي يصدر منهم قدامك بدون مايخبون عليك
وحاولي ان لو صارت مشكله ونقلتيها لصاحبة المشغل ان مايتم مناقشة اللي سوت المشكله في نفس اليوم
وتتفقين انتي وصاحبة المشغل تحلونها بهدوء بينك وبينها واتوجهين العاملة بعد كذا

محافظتك على كل شي موجود في المشغل الاجهزة والمستلزمات للكوافير والخياطه وتحرصين على عدم التبذير لان تعرفين العامله مايهمها ترمي واتبذر انتي خلي لكي دور في التوفير
ولازم اتسوين جرد لكل اللي موجود شهري واتقدميه لصاحبة المشغل ومن هنا برضو تكسبين ثقتها
يبقى شي مهم اللي هي الفواتير طبعا يرجع لصاحبة المشغل اكيد هي راح اتعلمك بدفتر الفواتير وكيفية كتابتها بالخدمات الموجودة والاسعار سجليها في دفتر لكي خاص
ضعي لكي سجل خاص لتسجيل الفواتير وارقامها والاستلام والتسليم وخليه برضو شهري وقدميه لصاحبة المشغل
طبعا لاتنسين الاستقبال انتي راح تكونين بواجهة المشغل لازم مظهرك يكون امرتب ولبسك لائق وامرتب واسلوبك في التعامل والترحيب يكون راقي جدا حتى لكي دور في اقناع الزباين خلي عينك على الزبونه من تدخل المشغل لما تطلع ممكن من خلالك تقتنع وتعمل اشياء ماكانت ناويه اتسويها
ايش فيه بعد يابنات وجههوها الله يجزاكم خير
اختي اماني اموفقه ان شاء الله هذا مايحضرني الان لو تذكرت شي راح اكتبه لكي
اماني 8
اماني 8
مشكووورين وجزاكم الله خير
بس حبيت اسأل هل اطلب نسبه او راتب لان صاحبة المشغل تبي تسلمني كل شي
لانها غير متواجده في مدينتي يعني ماراح تساعدني بشي
واذا عندكم افكار زيادة لتطوير الصالون قولو لي
والاسعار انا اللي احددها او هي محدده من قبل الغرفه التجاريه؟؟؟
لان المشاغل اللي عندنا اسعارها نااار وعليها الاقبال اكثر
ومن وين اجيب المكياجات الرخيصه بس تكون ذات جودة عاليه
واذا خرب شي من الاجهزه الموجوده بسبب عامله هل يخصم من راتبها ؟ما العمل؟؟
ام البدر؟
ام البدر؟
ماشاء الله الموضوع صاير نشيط والتفاعل صار اكثر من الاخوات جزاكن الله خيرا

روز ماري
الحمد لله على سلامتك وياليت ماتكوني نسيت موضوع الفرد اللي سألت عنه قبل
(انواعه ،مميزات وعيوب كل نوع وأحسن المنتجات )

وأي وحدة عندها خبرة في الموضوع تفيدنا