**اختكم في الله**
رفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
حـجـازيـة
حـجـازيـة
لازم الباب يكون عالشارع ومنفصل عن باب البيت

وعموماَ جهزي وانتي وجيبوا موظف البلديه

أو ادخلي احسن لك موقع وزراة العمل وفيه كل الانظمة
floweeer noor
floweeer noor
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اختي مجرد نصيحة...
طالما انك مبتدئة...ماسبق وصممتي لأحد...وحسب ما قلتي ان عندك موهبة التصميم...والتصميم اكيد ترسمينه اول على ورق عقب تنقلينه على قماش...
ليش ما تجربين مبدائيا وتحطين لك فترة مثلا 6 شهور..
تصممين..وتتفقين مع خياطين...في حال لو جا احد يبغي تصميم معين ممكن توفرين له الخياطة...
منها تشوفي كيف اقبال الناس على تصاميمك...ايش الصعوبات الى تواجهك...
فبرأئ انك ترسمي تصاميمك على ورق...تشوفين ايش محلات الأقشمة الى ممكن تتعاملين معها...ايش محلات الخياطة...
وان شاء الله بس يصير لك اسم بين الناس...تفتحين مشغل وتستقدمين...
وتعتبري هالسته شهور تجربة لك...وساعتها وقت ما تفتحين مشغل...يكون تأقلمتي مع الشغل..زادت خبرتك..عرفتي ايش الناس تحب...كيف تبغي تصاميمها....الخ...

وفي كل الأحوال...الله يوفقك...
**اختكم في الله**
مشكوره اختي حجازيه على المعلومه
.............
اختي فلور نور
اعجبتني فكرة اني ابدأ مع خياطين علشان اضع نفسي باختبار قبل ما اقدم على خياطه ويمكن ما انجح
نفس فكرتك كانت على بالي لاني خايفه اغامر وان شاءالله راح تكون بدايتي مع خياطين واذا نجحت ان شاءالله
ومشا سوقي.. راح اقدم لي على خياطه..

بس
بنيان ملحق جديد لعرض البضاعه +خامات واقمشه+مكائن خياطه+التقديم على الخياطه+لوازم الخياطه باكملها
اذا حسبتها كلها على بعضها
كم تتوقعون راح احتاج ميزانيه للبدء بالمشروع؟
floweeer noor
floweeer noor
شوووفي حبيبتي...
اذا ودك تعرفين التكلفة الأجمالية لمشروعك...تحتاجين دراسة جدوي..ودراسة للسوق...
وهذا تاخذ منك وقت اقل شئ 3 الى 5 شهور دراسة للسوق ( تعرفين المنافسين الى بالمنطقة , كيف اسعارهم , ايش الخدمات الى يقدمونها...الخ )
او اذا ما عندك وقت ممكن تتفقين مع مكاتب يسوون له هالدراسات..وبعد راح تكلفك...يعني بحدود 2500 الى 5000 على حسب دراسة الجدوي ..حجم المشروع...الفئة الى يتوجة لها...

فبراي عزيزتي تبدأين تصممين على ورق...وتشوفين ايش انسب قماش كل تصميم...وتسوين مصغر منه...لو تدخلين مواقع تصميم الأزياء وخاصة الأجنبية بتلاقين ان اغلب المصممين يرسمون التصمميم ويحددون نوعية القماش والشك والتطريز كله عالورق...بعدين يبدؤون الشغل الفعلي...

فعشان في البداية ما يكون عليك تكاليف...وعشان تعرفين ايش طبيعة العمل..طبيعة المشاكل الى بتواجهك..تبدائين بتصاميم...بدل حوسه المكان..والأستقدام...الخ..

انا حبوبة دراستي ماجستير ادارة اعمال وتسويق...ولو كنتي من المنطقة الشرقية...ممكن افيدك كثير بخصوص دراسة الجدوي ..دراسة السوق...كيف تسويقين لتصاميمك...الخ..

والله يوفقك إن شاء الله...