ولا مره عملت كيك وضبط معي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

مرحبا

ساعدوني

والله متفشله

ولا مره سويت كيك وضبط معي

ما أدري ليه ما ينتفخ الكيك

على الرغم عندي البيكنج باودر جديد واخلط البيض بالكهرباء

بس ما أدري ليه ما تنتفخ الكيكه

ساعدوني

ودي أفاجأ زوجي

على فكره الفرن عندي

بس النار اللي تحت تشتغل اللي فوق ما تشتغل

عطوني طريقه مضمونه وسهله للكيك

:44::44::44:
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميموريـــا
ميموريـــا
شوفي حبيبتي انا وبلا فخر خبيرة كيك وللمعلومية ماعندي خلاط كهربائي يعني اخلط بالملعقة العادية
بعدين اي كيكة اخلطي المقادير كلها مع بعض بعدين الطحين مع البيكنج باودر
الفرن يكون مشغل من تحت قبلها بخمس دقائق وماله داعي تشغلينه من فوق (يعني بس من تحت)
الحرارة بعض الافران اللي من (130-260)حطيه على 180.
الافران اللي من(1-9)حطيه على 3 ونص .
اللي بالميات حطيه على 350.
مدة الخبز غالبا من نص الى ساعة الاربع.وياويلك تفتحين قبل 35 دقيقة.
الحين باعطيك كذا وحدة اخذتهم من بنات المنتدى الحلوين .
كيكة الشوكولاتة (هذي تطلع شبه بتي كروكر بالظبط):
كيكة الشوكولا الطرية , ما يميز هذه الكيكة هو الليونة و الطراوة , مع الشوكولا بيطلع مزيج رائع و سهل :

المواد اللازمة :
ثلاث بيضات
كوب سكر ناعم
رشة فانيليا
كوب حليب فاتر
نصف كوب زيت مازولا
كوب و نصف من الطحين المنخول
ثلث كوب كاكاو ( يمكن إنقاص الكمية ملعقة بشرط زيادة الطحين ملعقة )
نصف ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا
ملعقة صغيرة و نصف بيكنغ بودر

الطريقة :

نفس الطريقة السابقة يعني نخفق البيض و السكر ثم نضيف المواد السائلة ثم المواد الجافة و تخبز.

الثانية:
هذي كيكة زي ماكتبتها صاحبتها وتعذرني مش فاكرة الاسم (وممكن تعمليها طبقة وحدة عشان ماتحوسين مبدئيا يعني صبي الكيكة وعليها الخلطة وبالفرن وترا مولازم السكر البني تنفع بالابيض بعد وصوص الشوكولا ممكن تعمليه بالبيت اذا ماعندك هرشي ).
تحطين في الخلاط مايلي 3 بيضات 00 كاس سكر 000 فنجال زيت 00 علبة قشطه قيمر 00 ملعقه ص فانيلا 00 وتترك تنخلط لمدة خمس دقائق 000 ثم نضيف عليهم 00 كاس طحين الكويت في الخلاط 00 وفي الاخير نضع ملعقه كبيرة p.p ... ونطفي الخلاط 000 طريقة الحشوه 000000 نصف كاس لوز مجروش 00 ونصف كاس عين الجمل مجروش 00 يعني مجروش مدقوق بس بحجم شوي كبير 000 وملعقة دارسين ك 0000 وفنجال سكر بني ك 0000 الطريقه هي 0000 بعد ما خلطنا المقادير مع بعض 000 نقسم الخليط الى قسمين 00 بالاضافه الى الحشوه تنقسم قسمين 0000 بعد ذالك ندهن الصينيه الي تنفتح00 مقاس وسط 000 بعد ذالك نضع نصف مقدار الخليط 0 ثم نضع فوقه الحشوه 00 ثم نضع النصف الاخر من الخليط 00 ثم نضع بقيه الحشوه 00 يعني تكون طبقات 0 يعني تكون طبقات 00 طبقه خليط وطبقه حشوه 0 وطبقه خليط وطبقه حشوه 000 بعد ذالك توضع في الفرن لمدة نصف ساعه او اكثر شوي 0000 بعد ماتستوي نضعها في الثلاجه حتى تبرد 000 ثم نضع عليها من فوق كاكاو هير شي السائل وتوضع في الثلاجه قليلا0000 صدقوني يمكن يمكن اني كثرت كلام بس صراحه ودي ان الجميع يفهمها ويطبقها لانها عن جد والله روعه وايضا منضرها اروع ووووووووالكل بيسئلكم عن طريقتها ان طبقتوها ملاحضه ياحبذ انكم تجهزون الحشوه قبل ماتعملو الكيكه لان الكيكه موزين عليها تطول 00 وملاحضه تكون الكيكه شوي جامده قبل ما نحطها على النار يعني لاتزيدونها ماء اذا شفتوها جامده شوي
sma
sma
ياأم أميره هذه طريقة سهلة ومضمونه طريقتي الخاصه

5بيضات,كوب سكر ,ملعقة بيكنج باودر, فانيليا, كوب دقيق, ملعقة زيت
الطريقة يخلط البيض مع السكر والفانيليا بالمضرب الكهربائي مدة 5دقائق أو الى ان يصبح كالكريمة ثم نبدأبإضافة الدقيق ملعقة ملعقة إلى ان ننتهي من الكمية ومع اخرملعقة دقيق نضع البكنج باودر ثم الزيت ثم نصب الخليط في صينيه مدهونه بالزيت تدخل في فرن مدة نصف ساعة أو الى أن ينضج ولاتفتحي الفرن الا على الأقل بعد مرورعشر دقائق وهذه الكيكة ممكن تحشيها اوتؤكلا كما هي واذا سويتيها وضبطت بلغينا
أم ميرة
أم ميرة
ميموريـــا

sma

مشكورين وماتقصرون

راح أجرب اليوم إن شاء الله

وأبلغكم

راح أجرب طريقة ميموريـــا وبعد بكرة راح أجرب طريقة sma

وإن شاء الله تضبط

ودي أسوي كيكة أسفنجية منتفخه وحلوة
أم ميرة
أم ميرة
ما عندي كربونات الصودا

عادي ولا لا
lily 2002
lily 2002
شوفي حبيبتي انا كمان مثلك كنت لما اسوي الكيك ما يزبط معي ويكون عجين من الداخل ما بعرف ليه :29: ودايما اتفشل امام زوجي حتى قال لي : لا تسوي كيك ابدا في حياتك :06: بس على مين ما يأست حتى تعلمت هاي الطريقة وزبطت معي :o اول شي تعلمي هاي الطريقة البسيطه بعدين بتصيري تسوي الكيك وتتفنني فيه مثل ما بدك وعلى فكرة كربونات الصودا اذا ما كانت موجودة ممكن تستخدمي بدالها عصير نصف ليمونه وتتخلطيه مع ملعقة كبيرة باكنج باودر وتحركي تلاحظي ان الزيج يفور مثل الصودا تماما :01:
ولك طريقة هاي الكيكة البسيطة وعملتها اول امس وما ضل شي منها
:21:

اول شي تحضر كاس زيت وتضعيه في وعاء وعليه كاسة سكر وتحركي جيدا حتى يذوب السكر جيدا ثم تضعي اربع بيضات بالتدريج يعني بيضه وتحركي وبيضة وتحركي وهكذا
ثم تحضري ملعقتان فانيلا صغار علشان زفر البيض وتحركي جيدا ثم تضيفي عصير نصف ليمونه مع ملعقة كبيرة باكنج باودر في كاس وتحركيهم جيدا حتى يفوروا ثم تسكبيهم بسرعه على الخليط وتحركي بالخفاقة الكهربائية حتى تظهر لك فقاعات على الخليط ثم تضيفي كاس طحين وتحركي ووكأس طحين آخر وتحركي وتضيفي كأس من الحليب الدافيء وليس ساخنا ماء عادي وتحركي الخليط جيدا حتى يتجانس ثم تضعي ملعقة باكنج باودر صغيرة وبعده نصف كاس طحين وتحركي جيدا ثم تسكبي نصف الكمية في وعاء اخر وتضعي عليه خمس ملاعق كاكاو كبيرة وربع كاسة ماء وتحركي حتى يصبح لونه بني وتظهر فقاعات على الخليط
تكوني محمية الفرن قبل عشرة دقائق وتشعلي النار من تحت وتحضري قالب الكيك وتدهنيه بالزيت ثم تضعي طبقة من الخليط الابيض وفوقه طبقه من الخليط البني وهكذا حتى نفاذ الكمية وتغطيه بغطاء قالب الكيك او مش ضروري تتركيه مفتوحا ثم تضعيه بالفرن درجة حرارة وسط ولا تفتحي عليه حتى مرور 40 دقيقة ثم تفتحي لتريها وارفعي غطاء قالب الكيك واعيديها للفرن وهي تتحمر من جميع الاتجاهات دون الحاجة لان تشعلي النار من الاعلى
وممكن عمل نفس الطريقة كيكة البرتقال اللذبذة لكن بدل كاس الحليب تضعي كاس عصير برتقال ولا تقسمي الخليط نصفين وتبشري قليل من قشر البرتقال على الخليط :26: