أبي أشتري لابتوب بس ماأعرف ايش الأشياء اللي لازم أسأل عنها جاوبوني الله يدخلكم الجنة

الحاسب والجوال

أشوف في الإعلانات هالكلام اللي يسمونه مواصفات لكني ما أعرف معناه

وهذه مواصفات إحدى الأجهزة اللي شفتها بالإعلان ، كتبتها لكم عشان تشرحونها لي إذا تفضلتم

إنتل كور 2 ديو سرعة 2.50 جيجا هرتز
Intel Core 2 Duo T9300 2.50 GHz 6MB cache

قرص صلب 250 جيجابايت
Hard Disk 250 GB

ذاكرة 2 جيجا بايت
DDR II RAM 2 GB

شاشة 14.1" تقنية برايت فيو
14.1" Britghtview Display

كارت شاشة منفصل 128 ميجابايت
Dedicated 128 MB VRAM

دي. في. دي. بتقنية لايت سكريب
LightScribe DVD D/L

إصدار ويندوز فيستا بريميام
Vista Home Premium

واي. فاي.
Wireless

بلوتوث
Bluetooth

كاميرا مدمجة
Webcam

- ايش فائدة هالأشياء اللي كتبتها؟ وهل كلها مهمة؟ وهل في أشياء غيرها لازم أسأل عنها؟ أم لا
مع العلم بأني : مجنونة تحميل حلقات انمي بحجم كبير جدا + مجنونة ألعاب + مجنونة فوتوشوب وكل برامج الجرافيكس عامة + عاشقة فيجوال بيسك وغيره من برامج البرمجة الكبيرة

وياليت تخبروني ايش فائدة الأرقام اللي عملتها بالأحمر؟ حقت ايش؟ وسبب سؤالي عن هالأرقام بالذات لأنه في بعض الإعلانات تكتب وفي بعض الإعلانات لا يكتبونها فأريد أعرف هل هي مهمه أسأل عنها ولالا؟

وايش أفضل تقنية شاشة؟ كريستال برايت أو ترولايف أو برايت فيو أو ايش بالضبط لأني موفاهمه ولا شيء فيها..

وهل أستطيع الكتابة بالقلم الضوئي على أي نوع من الشاشات كان ؟ لأني أريد الرسم في الفوتوشوب بالقلم الضوئي.

وايش سالفة كرت شاشة منفصل وكرت شاشة غير منفصل؟ وايش الأفضل؟

وايش تقنية الديفيدي الأفضل هل هو سوبر ملتي متعدد الاستخدام أو لايت سكريب , أو البلو راي أو DVD+/RW أو ايش بالضبط؟

وايش أفضل اصدار من ويندوز؟ بريميام أو بيسيك أو التميت أو بزنس أو ايش بالضبط؟

ميزانيتي: أربعة آلاف تقريبا ،
لا يهمني الشكل أو الماركة ،
المهم شيء يتحمل البرامج الكبيرة والحلقات والكرف 24 ساعة عليه لأن راح يكون لي وللعائلة كل شوي بيد واحد ماراح يرتاح
وبعد ترى بيتنا فيه أطفال كثير يمكن يطيحونه يسحبونه وأنا شخصيتي ضعيفة ومن النوع اللي مايقدر يقول "لا" فماأظن أقدر أردعهم يعني أبي شيء يتحمل مو حساس وشكرا.

أعلم بأني أكثرت عليكم ولكن تحملوني واحتسبوا الأجر فأنا لم أشترِ لاب توب في حياتي ولا أهلي أيضا والله ولا يوجد أحد من عائلتي أو أقاربي لديه لابتوب كلهم أجهزة مكتبية قديمة فمالي غير الله ثم انتوا إذا تكرمتوا وجزاكم الله خيرا كثيرا.
13
4K

هذا الموضوع مغلق.

زوجة كيلوا
زوجة كيلوا
مو لازم تجاوبوا على كل الأسئلة يعني كل واحد يعطيني نصيحة وحده أو أي شيء يقدر عليه..

يعني مثلا ايش الماركه اللي تنصحوني فيها ؟ وهل في أشياء ثانيه لازم أسال عنها غير المواصفات اللي كتبتها فوق؟

وأنا آسفة إذا أزعجتكم بس مالكم إلا دعوة طيبة إن شاء الله
الدولار
الدولار
انا اللي اعرفه هو ان افضل المعالجات انتل وهم نزلوا معالج جديد ماانتبهت لاسمه وانا اقرى الجريده ابحثي اخر اصدار معالجات انتل (اذا تبين معالج ممتاز)
اتمنى للك ولي التوفيق لاني انا بعد ابي مواصفات لاني ودي اشتري جهاز
اذا لقيت مواصفات حلوه ابشري بالخير
الدولار
الدولار
اتوقع ان المعالج هو نفسه
اما الذاكره 2 جيجا حلو مع انه فيه 4 جيجا لبعض الاجهزه بس احيانا ماتحتاجينها كبيره لان الذاكره تحفظ البرامج والصور و.......
زوجة كيلوا
زوجة كيلوا
هلا أخي الدولار

انت بعد تبي تشتري

أجل احنا في الهوا سوا خخخخخخ

يلا إن شاء الله يجي أحد يساعدنا بشرح المواصفات

ومشكور على معلومة المعالج والله يجزاك خير على ردك ويجعلك من أهل الجنة ويرزقنا أنا وياك أجهزة ممتازة ومايضحكوا علينا البائعين لأن في هذا الزمن قلت الأمانة ولا حول ولا قوة إلا بالله
زوجة كيلوا
زوجة كيلوا
هلا أخي الدولار انت بعد تبي تشتري أجل احنا في الهوا سوا خخخخخخ يلا إن شاء الله يجي أحد يساعدنا بشرح المواصفات ومشكور على معلومة المعالج والله يجزاك خير على ردك ويجعلك من أهل الجنة ويرزقنا أنا وياك أجهزة ممتازة ومايضحكوا علينا البائعين لأن في هذا الزمن قلت الأمانة ولا حول ولا قوة إلا بالله
هلا أخي الدولار انت بعد تبي تشتري أجل احنا في الهوا سوا خخخخخخ يلا إن شاء الله يجي أحد...
آسفة لأني كلمتك على إنك ولد سامحيني

نسيت إن هالمنتدى كله بنات

ويلا في أمان الله