د.ريهام عبدالخالق
السلام عليكم ريهام عبدالخالق انا ايضا اعاني من نفس الاعراض اللي اذكرتها الاخت صاحبه الموضوع جزاها الله الف خير ويشفيها يارب وعمري 25 سنه ونص طولي163 وزني52 وجهي شاحب لونه اصفر وذبلان شعري يتصاقط احاول اكل لكن لااستطيع الاكل يكفيني وجبتتين باليوم او وحده حاولت وانتظمت على الاكل انتم ثلاث او اربع ايام بالاكل وتصير صحتي زينه وجهي شوي يتحسن بعدين تنسد نفسي خلاص ومااقدر استمر باالاكل هل تنصحيني باكل حبوب الخميره ؟ التي تباع بالصيدليه؟ وارجو مااقدر انتظم على اكل معين لاني مااشتهي واذا انتظمت انتظم كم يوم وبعدين ارجع مثل اول واضعف بيوم وليله
السلام عليكم ريهام عبدالخالق انا ايضا اعاني من نفس الاعراض اللي اذكرتها الاخت صاحبه الموضوع...
حبيبتي وزنك المثالي هو 59 كجم اي انتي بحاجة الى زيادة 7 كجم

ساعطيكي ارشادات لاعادة النضارة الى وجهك
وايضا ارشادات لزيادة وزنك طالما انكي حبيبتي لا تستطعين الالتزام بنظام غذائي:

1- زيادة المتناول من الخضروات الورقية الخضراء التي تؤكل طازجة (الجرجير - الشبت - البقدونس) وايضا هناك ايضا الملوخية والسبانخ

2- زيادة المتناول من التمر والتين المجفف والرمان والكريز والبنجر والتفاح والعسل الاسود والحلاوة الطحينية والطحينة و الكبدة وورك الفراخ واللحم الجملي على وجه الخصوص والخميرة البيرة –الحبوب الكاملة.

3- مراعاة عدم شرب الشاي او النعاع او الحليب مع اي وجبه غنية بالحديد
حيث ان الشاي والنعناع يحتويان على مادة تعوق امتصاص الحديد
اما الحليب يحتوي على الكالسيوم الذي يلتف حول الحديد ويمنع ايضا الاستفادة منه

4- بعد تناول اي وجبة غنية بالحديد تناولي بعدها عصير برتقال طازج او جوافة او ليمونادة لان فيتامين C بهم يساعد على امتصاص الحديد

5- عند تناول البقول مثل الفول الفاصوليا الناشفة او اللوبيا الناشفة يجب اولا نقعهما في الماء وهي جافة لمدة من 6 : 12 ساعة ثم تغيرن ماء النقع وتقومي بسلقها وطهيها كما اعتدتي
وذلك لان البقول تحتوي على انزيمات تعوق الاستفادة من الحديد اذا لم تنقع المدة الكافية .

6- كما ان الحلبة والجينسيج يعالجان الانيميا
وبالنسبة للجينسيج : بالنسبة لطريقة استخدامه اذا كان مجفف يتم طحنه جيداً ثم يوضع مقدار بسيط منه اما يحت اللسان او في كوب من المشروبات الدافئة وهذه الكمية لا تتعدى 2 جم اي على طرف الملعقة الصغيرة

7- شرب يوميا كوب جزر بالبنجر ايضا يحسن مستوى نسبة الهيموجلوبين مع صفاء البشرة لااحتواء الجزر على فيتامين A الذي يعتبر فيتامين الجمال كما يزيد من تورد البشرة ويمنع شحوبها

------------------------------
:
1- عدم شرب الماء قبل الأكل او أثنائه.
2- عدم الإفراط في تناول المواد الدسمة (القشدة- الزبدة) حتى لايؤدي الى حدوث إسهال.
3-تناول الطعام ببطئ لانه يساعد على الهضم والامتصاص الجيد.
4-عدم تناول المنبهات (القهوة - الشاي- كولا) واشربي بدلاً منها النعناع - الحلبة -الكروية - القرفة - شيح البانونج - عصائر طازجة وخاصة المانجو .
5- تناولي اطعمة غنية بالنشويات (الخبز-الارز-المكرونة-البطاطس-البطاطا-الفطائر -الحلويات) حوالي 50% من طعامك.
6- اهتمي بتناول اللحوم والطيور والاسماك والبيض واللبن كامل الدسم ومنتجاته حوالي (15% من طعامك) فهي تساعد على بناء الجسم.
7 اذا احتجتي شرب حساء قبل الاكل فارجو ان يكون بكميات قليلة حتى يفتح الشهية لانك اذا شربتيه بكميات كبيرة يسد الشهية
8- تناولي الفاكهة( بلح او مانجو او تين او موز او مشمش او عنب او كاكا او القشطة الخضراء او الكريز)
9- تناولي الفاكهه بعد الاكل وليس قبل الاكل حتى لا تشعري بالشبع.
10- حاولي الابتعاد عن كل ما يثير عصبيتك وغضبك لان العصبية تحرق الدهون بالجسم.
11- حاولي النوم بعد الغداء او بعد الوجبة الأساسية.
12- أكثري من شرب اللبن كامل الدسم ومنتجاته.
13- قسمي وجبتك على أجزاء ان كنتي لا تستطيعين إكمالها .
14- تناولي الكيك الدسم والحلويات بين وجية الغداء والعشاء.
15- تنظمي مواعيد تناولك وجباتك.
16- استيقظي مبكراً.
17- لا تحذفي اي وجبة من الوجبات الثلاث.
18- تجنبي شرب الشاي بعد الاكل مباشرة فاذا اردتي شربه يكون بعد الاكل بثلاث ساعات ولا يتعدي فنجان او اثنان يومياً .

***** عوامل مساعدة:
1- اذا قمتي بشرب كوب مانجو ويليه كوب اكبر منه لبن يومياً لمدة شهر سيزداد وزنك
2- اذا استخدمتي الجينسيج الطازج او البودرة سيزداد وزنك وذلك بطحن المجفف منه في صورة بودرة وتقومي باخذه بطرف الملعقة تحت اللسان او على المشروبات يومياً بحيث لا تزداد الجرعة عن 2 جم يوميا او ان تقطعي شريحة من الطازج منه ووضعها على الشاي
3- شرب الحلبة يومياً تزيد الوزن
4- فول الصويا ومنتجاتها من الالبان او اللحوم تزيد حجم الصدر
5- القرفة تفتح الشهية
6- الاكثار من التين المجفف والتمر معه البطيخ او الخيار

وانا في انتظار اي استفسار
الفجرالاخير
الفجرالاخير
الغاليه ريهام
شكرا لتواجدك الله يجزاك الجنه
وشكرا لكل البنات اللي ردوا
ماادري كم نسبه الهيموجلوبين
وماعمري سويت ريجيم
بس اخر ايام رمضان تعبت لمدة خمس ايام وماكنت اكل شي
بس انا من قبل كذا وبشرتي شاحبه وباهته
عمري 25
طولي 157
وزني 58
ماعندي لاكسل ولاخمول
شعري يتساقط
اشك ان عندي فقر دم لاني ابرد كثير ورجلي اليسار دايم تعورني بالليل
واذا شكيت لاحد قال عند فقر بس ماعمري حللت
وبس

الف شكر مرة ثانيه والله يعطيك العافيه
د.ريهام عبدالخالق
الغاليه ريهام شكرا لتواجدك الله يجزاك الجنه وشكرا لكل البنات اللي ردوا ماادري كم نسبه الهيموجلوبين وماعمري سويت ريجيم بس اخر ايام رمضان تعبت لمدة خمس ايام وماكنت اكل شي بس انا من قبل كذا وبشرتي شاحبه وباهته عمري 25 طولي 157 وزني 58 ماعندي لاكسل ولاخمول شعري يتساقط اشك ان عندي فقر دم لاني ابرد كثير ورجلي اليسار دايم تعورني بالليل واذا شكيت لاحد قال عند فقر بس ماعمري حللت وبس الف شكر مرة ثانيه والله يعطيك العافيه
الغاليه ريهام شكرا لتواجدك الله يجزاك الجنه وشكرا لكل البنات اللي ردوا ماادري كم نسبه...
حبيبتي اعتذريني ساتحمل عليكي قليلا
فانا اود ان تقومي بتسوية تحاليل لفحص نسبة الهيموجلوبين
لنطمئن عليكي
وهو تحليل بسيط جدا
♥ღ وصــــايف ღ♥
تحت عيونك سواد خفيف اذا فية فتاكدي فقر دم هالحاله ماهى غريبة عندي ..

لك والله ان السبب سواء التغذية 100 % واسئلي مجربه ..

مو انك ما تاكلين مفيد لا لانك ما تاكلين خير شر الا وجبه باليوم ..

وهذي حالتنا لو ناكل مع اهلنا كان حالنا زي الناس ..

وصايف
umhasan
umhasan
:26: والله نفس المشكله اللي عندي ......وعندي احساس كبير انه فقر دم لأنه الاعراض كالتالي
1)دوخه 2)تساقط شعر بشكل كبير 3)الاطراف عندي بارده ونادرا ماتدفا
4) وأهم شيء الوجه شاحببببببببب 5) عندي الدوره غير منتظمه
وقريبا جدا راح احلل واتاكد
وسلامي لجميع الاخوات وخاصة الاخت الفجر الاخير اللي اتاحت لنا الفرصه انه نشاركها بموضوعها
وايضا لاننسى الاخت الغاليه الدكتوره ريهام .........:26: