بنات انا محتاجه لنصيحه منكم بليز ادخلي وردي علي

الحاسب والجوال

اول شي السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

كنت كاتبه موضوع هنا في ذا القسم تقنية شبكات ام تقنية برمجه

الحـــيــن اقول لك

( تقنية شبكات سيسكو ام تقنية شبكات ام تقنية برمجه )

اول تحيرت بينهم الحين طلع لي شبكات سيسكو يقولون هو افضل طيب مين تعطيني فكره

عنه وهل صحيح هو افضل هل هو صعب يقولون لطلاب علمي وانا خريجه علمي:icon29:

ميين ترد علي انا حااايره:( :D :44:
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريمـاج
ريمـاج
ولا وحده دخلت وردت علي:(
Italian Look
Italian Look
اختي ريماج ..

بالنسبة تقنية شبكات سيسكو هذي نبذه عنه ..

المقدمة :
في عصر المعلومات يكون الاعتماد الأول والرئيسي على وسائل نقل المعلومات من المرسل إلى المستقبل. ومع دخول الإنترنت في حياتنا اليومية بشكل فعال، نجد أن تقنية الشبكات هي الوسيلة الرئيسية لنقل المعلومات. وبالتالي فهي تعتبر عنصراً أساسياً في عصر المعلومات. لذا فان برامج الدبلوم التأهيلية في هذا المجال بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية ستساهم في نقل تقنية الشبكات إلى المجتمع من خلال التعليم والتدريب. بالإضافة إلى ذلك فان هذه البرامج تعطى الفرصة لخريجي الثانوية العامة للإلمام بأحدث تقنيات الشبكات في العالم ، مما يوفر لهم فرص العمل في القطاعين الحكومي و الخاص حيث الحاجة الماسة لحملة شهادة ال CCNA أو CCNPأو إكمال دراستهم الجامعية في تخصص علوم الحاسبات بالجامعة. كما أن المشروع يعطى الفرصة أيضا للموظفين المختصين لتطوير مهاراتهم ومواكبة تقنية الشبكات في عصر المعلومات .

الأهداف :
هناك خمسة أهداف رئيسية للمشروع:
1. نقل تقنية الشبكات إلى المملكة بأسلوب علمي وفعال.
2. تدريب وتعليم الشباب هذه التقنية ومن ثم مساعدتهم في إيجاد وظائف تتطلب هذه الشهادات ، مع العلم أن مؤشرات سوق العمل تشير إلى الاحتياج العالي لهذه التخصصات.
3. المساهمة في فتح مجالات أخرى غير التعليم الجامعي لطلبة الثانوية العامة.
4. التقليل من الاعتماد على الكوادر الأجنبية في هذا المجال ، حيث سيحل مكانهم الكوادر الوطنية إن شاء الله .
5. المساهمة في تطوير مجال البحث العلمي في الجامعات في تخصص شبكات الحاسبات .

من ناحية المستقبل المهني للدبلوم هذا , الدبلوم هذا لسه نازل جديد وتعمل عليه شبكات كثير وفيه قلة من الناس عندهم خبرة فيه يعني الفرص الوظيفية بتكون متاحة ان شاء الله , خصوصاً انك تقدري تكملي البكالوريس فيه وبكذا يكون عندك دبلوم تقنية شبكات سيسكو بالاضافة الى بكالوريوس علوم الحاسبات وهنا بيزيدك الدبلوم لانك بتصيري كأن عندك شهادتين اما لو اخذتي احد الدبلومات الثانية بتكون كأنها شهادة وحده , مسئلة السهولة والصعوبة تعتمد على فهمك وبديهتك الحاسب ماهو صعب لكن ماهو سهل يحتاج للفهم اكثر من الحفظ وهو عبارة عن رياضيات ولك حرية الإختيار ..

دمت ِ بـ خير ..

Italian Look
ريمـاج
ريمـاج
Italian Look

جزاك الله خير على ردك

يعني الفرص الوظيفية بتكون متاحة ان شاء الله , خصوصاً انك تقدري تكملي البكالوريس فيه وبكذا يكون عندك دبلوم تقنية شبكات سيسكو بالاضافة الى بكالوريوس علوم

هذا هو المطلوب:)

شكرا لك
Formula1 GuRL
Formula1 GuRL
مرحبا :)

بس حبيت اقول شي واحد ... أنا درست ال CCNA و CCNP .. من ناحية دراسه راح تستفيدين وايد .. بس من ناحية الوظيفه مب متأكده لأن عدنا في الإمارات سمعنا الي عنده هالشهاده مرغوب فيه وايد بس يوم قدمت على وظيفه شفت العكس :( ..
ريمـاج
ريمـاج
Formula1 GuRL

ياهلا فيك ............

اول سؤال دراسته صعبه؟

هنا عندنا بسعودية الكل يتكلم الوظائف مضمونه .... والله كلامك خوفني

بس ندرس وش عندنا غير ندرس × وندرس = ( ؟ )

......... الله يوفقك