إدارة الأسرة تعبت

الأسرة والمجتمع

بنات أنا طالبة ماجستير وعندي ثلاث أطفال الله يحفظ لي ولكم زوجي يدرس دكتوراه وأكثر وقته يقضيه عالكمبيوتر أو مع أصحابه في المكتبات أو يروحون مثلا بيت واخد منهم سوا
المشكلة ما أستطيع تقبل الحياة الزوجية زوج أطفال أهل زوج مع الدراسة أحسه شيء مرهق السهر أتعبني أطفالي تحت سن المدرسة ينامون النهار وسهر الليل
سؤالي عن إدارة وقتي بحيث أعطي كل ذي حق حقه مو التنظيف أو الطبخ هذي محلوله
مشكلتي وقتي كله مع أولادي من أصحى لين أنام وهذا الشيء سبب لي مشكلة تعلقهم في ودي أخليهم يروحون لأهلي وأتفرغ لبحثي أو أفتش البيت أشوف وش أبي وش ما أبي بس رافضين متعلقين في حتى النوم أنام مع كل واحد لين ينام
أحيان تمر علي شهور ما أدري أيش يصير في بيتي اكتشف قبل فترة إن دريشة من جهة الشارع مفتوجة الله أعلم من فتحها من جد قبل كنت أراقب بيتي والكهرباء والنوافذ وأقفل الأبواب و...
الشيء الثاني شلون ما خليهم يتحارشون وأباعدهم
الولد عمره 4 سنوات ونص والبنت سنة و9شهور والولد الثالث عمره 3 شهور
وبالنسبة للوجبات إذا فاتت شلون أعوضهم خاصة ولدي عشان ما أنساه ويجوع إذا كان نايم وقت الأكل
11
854

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الحلاا andالزين
حتى النوم لازم معهم ؟ مايصلح كذا خلاص عوديهم جاء وقت النوم كل واحد على سريره يصيحون مايصيحون لاتردين عليهم خليهم واطلعي برا الغرفه وامنعيهم منعا باتا يطلعون منها لاجاء وقت النوم الا اذا احتاجو للحمام وخليك قريبه منهم وصحيهم من بدري عشان لاحشرتيهم للنوم ينامون من التعب ومايعذبونك والاكل فضي الدرج الاخير من الثلاجه وسوي فيها اكلات ماتخرب ولاجاعو خليهم ياكلون من انفسهم وخصوصا الي عمره 4 سنوات وحطي بمنبه جوالك تنبيه لوقت الاكل عشان ماتنسين والبيت حاولي تدبرين خدامه بالايام او الساعه تساعدك وتشوفين البيت معها والله يعينك تعب والله 😢😢
لوحة فرح
لوحة فرح
حتى النوم لازم معهم ؟ مايصلح كذا خلاص عوديهم جاء وقت النوم كل واحد على سريره يصيحون مايصيحون لاتردين عليهم خليهم واطلعي برا الغرفه وامنعيهم منعا باتا يطلعون منها لاجاء وقت النوم الا اذا احتاجو للحمام وخليك قريبه منهم وصحيهم من بدري عشان لاحشرتيهم للنوم ينامون من التعب ومايعذبونك والاكل فضي الدرج الاخير من الثلاجه وسوي فيها اكلات ماتخرب ولاجاعو خليهم ياكلون من انفسهم وخصوصا الي عمره 4 سنوات وحطي بمنبه جوالك تنبيه لوقت الاكل عشان ماتنسين والبيت حاولي تدبرين خدامه بالايام او الساعه تساعدك وتشوفين البيت معها والله يعينك تعب والله 😢😢
حتى النوم لازم معهم ؟ مايصلح كذا خلاص عوديهم جاء وقت النوم كل واحد على سريره يصيحون مايصيحون...
الله يعافيك يارب
ليت قلبي يطاوعني أخليهم ينامون من تفسهم

الشغالة تجيني بالساعة وتنظف من قلب بس لازم اراقبها لأنها تضيع الاشياء وتحوس مع أن شغلها زين بس لازم معها أحد

بصراحة أعجبتني فكرة المنبة فعلا

الله يعين السهر متعب من جد :( يروح اليوم كله إرهاق والولد والبنت تفوتهم الوجبات لأنهم نايمين النهار واضطر أسوي أكلات الليل
معمول شوكلت
معمول شوكلت
الله يعينك 😢 نفس حالتي بس انا عاطله
بالنسبه للاكل جربي دي الطريقة شفتها ببرنامج
حطي لكل واحد علبه شفافه وحطي فيها سناك خفيف زي كيك عصير. موزه تفاحه ويصير تخلينهم ادا يبغون يروحون لها
وكمان سوي توست وغلفيه وخليه ف الثلاجهه بعدين بس تطلعينه وع الميكرويف
بنت طرازن
بنت طرازن
الله يعينك
بنية فلان الفلاني
الله يقر عينك بنجاحك وتفوقك
ومالك الا اجر ان شاء الله
عوديهم ينامون ع الساعه 9ونص غصصصب رضااا اللي هو لما يتعودو ع نظام
الله يعينك عاد هالسن مزعجين ويتعلقون بالام
يعني من غير شر الولد بو 3شهور لا تحسبين حسابه لانه توه

المهمة ع 2 اذا عادي عندك دخليهم الصباح الولد روضة والبنت حضانه عشان يفرغو طاقتهم برى البيت

ومساله ماتعرفي بيتك لا ي الغالية هاذي مسؤوليتك انتبهي خاصة لأبواب البيت لا يطلعون أطفالك ويضيعون ولا ينخطفون

والترتيب حلو محلول ب الشغالة

إنتي بس نامي ب أليل وريحي أعصابك وعيال دخليهم روضة

ومساله زوجك المفروض إنتي تعذرية لأنك نفس الوضع تقريبا يحتاج صبر وتوقفين معاه وتدعمينه فتره بسيطة ويتحقق حلمك يارب وتنظمون حياتكم

بس معليش عيالك وين يقعدون اذا داومتي ؟؟