ريم - أم مشعل
ريم - أم مشعل
ياحوائيات انا مو خبره كيك

صح كنت مثلكم مايضبط معي لا حلى ولا كيك لكن بفضل الله ثم استمرار دخولي لحواء الحمد لله تحسنت كثير

منها عندك الكيك ماكاان يضبط ابدا

وش بدت اسوي اول ماادخل للمطبخ اسمي بسم الله واشغل الفرن واحط الشبك قبل نهايه الفرن بعدين اجهز كل المقادير والاله وحتى الصينيه ادهنها بزيت.

خلصت من التجهيز ابدا احط اول شي البيض واخلي الخلاط شغال ثم السكر ثم الفانيلا بعدين باقي المقادير بالتدريج بعدين اذا خلصت اطفي الخلاط وعلى طول اصبها في الصينيه بشكل متساوي يعني مااصب الخليط في مكان معين لا

اذا كانت الصينيه دائريه صبي الخليط بشكل دائري واذا كانت مستطيله صبيها من اول الصينيه الى اخرها بالتساوي بعدين على طول حطيها بالفرن وقصري للنار يعني اقل من 180 وخليها على راحتها ولا تفتحين الفرن واساسا تقدرين تناظرينها من خارج الفرن لا كل الافران قزاز واللي ماتشوف زين تولع لمبه الفرن

اذا حسيتي ان ريحه الكيك طلعت قوي على النار شوي واذا اخذتي عشر دقائق افتحي الفرن واغرسي سكين اذا طلعت السكينه مامسكها عجين حلو استوت شغلي الفوق وخلي اللي تحت مقصر عليه اذا مااستوت خليها شوي بعدين تزين

وبالعافيه لكم كلكم

ولا تنسوني من دعواتكم..
هند1931
هند1931
انا راح اطرح تجربتي ......الكيك ومعانتي معه.......كنت اول ما يضبط معي الكيك من الوسط فلمن اطلعها من الفرن تطيح وحاولت اخلي الفرن حار ونفس الشي ما ضبطت وحاولت اني ما افتحها الا بعد 15-20 دقيقه ونفس الشي ما ضبطت معي تطلع محروقه شوي
وقاسيه من تحت وبعد محاولات عديده ........بالصدفه البحته.......اكتشفت حل لمعاناتي........ غلفتها بقصدير ......... والله طلعت جنان وطريه واهم شي انها مستويه من جوا ولا احترقت من تحت.....اهم شي يكون البيض طازج قدر الامكان وتضربي البيض في الخلاط 5 دقايق والبقيه انتو تعرفوه....اذا خلصتي من الخليط حطيها في صينيه وغلفيها بقصدير ثم دخليها فرن ساخن (سخنيه من قبل) احسبي لها 15 د ثم اخرجيها وشيلي القصدير وحمريها من فوق.........وبس

اللي تضبط معها الطريقه ابي منها دعوه بالجنه لي ولوالدي........
غمد السيف
غمد السيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيفكم يابنات
ما راح اطول عليكم راح اعطيكم طريقة الكيك تبعي عن جد حلو وياريت تضبط معكم
اولا سخني الفرن وقبل كل شي
ثانيا ثلاث بيضات في وعاء هاتي المظرب الكهربائى حق الكيك عرفتووووووووووووووة والا لا
ثالثا اخلطي البيض بسرعة متوسطة اضيفي تدريجيا وبعدين علي في السرعة بس لاتصدمون هههههههههههههههههه
حطي نص كاس زيت اخلطي واضيفي الفانيليا ملعقة صغيرة وحطي كاس حايب سايل (انا احب اثقلة) وحطي كاس دقيق كويتي
بالتدريج وملعقتين صغيرة بكنج باودر واخلطوا

خلاص وش تستنون اخلط وتجانس

ادهني صينية صغيرة بزيت وحطى الخليط فيها وطي شوي على الفرن وحطي الصينية
وعليكم بالف عافية لاتنسون ادعوا لولدي بالهداية عمرة ثلاث شهور صيـــــــــــــــــــــــــــــــــــاح الله يهدية

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
**وليفة الـــروح**
حبيت ارفع موضوعك ان شاااء الله يفيدونك الاخواااات انا الحمدلله طريقتي مثل الاخوات اللي قبلي وتضبط معااااااااااااااي
الم المسا
الم المسا
شوفي هالطريقه تجننننن وتظبط مرررررره

اول شي سخني الفرن

بعدين المقادير

4 بيضات وافصلي البياض عن الصفار

نص كاس زيت

نص كاس سكر

كيس كريمه كراميل

خمس ملاعق حليب بودره كبار مذوبه بنص كاس ماء

وكاس ونص دقيق كويتي

ملعقه بنج بودر

وفانيلا

اضربي الصفار وحطي عليه الزيت والسكر والحليب والكريمه واخفقي كثييير على سرعه عاليه

وبعدين انخلي الدقيق مع البكنج بودر وضيفيه بالتدريج على الخلطه واخلطي على سرعه هادئه

وبعدين اخفقي البياض لين ينتفخ ويصير ابيض وضيفيه على الخليط واخلطي باتجاه واحد وبيدك

لين يتجانس ودخليه الفرن ولا تفتحين عليه الا بعد مايستوي ولا بيهبط ويخرب

وبعدين شغلي النار من فوق وحمريه وتمتعي باحلى كيكه

تجنننننننننننننننننننن

جربي وادعي لي بس