بنات التقنية في الإمارات

ساعدوني

أنا طالبة فب الكلية ( سنة أولى )
أحس بصعوبة في الدراسة وما أفهم شو المدرس يقول

رحت أطلب منهم ينزلوني لل foundation
بس قالوا لي أول شي امتحني challenge exam وعلى حسب مستواج بنحطج
أنا قلت حتى لو نجحت في ال challenge بنزل لل foundation

بصراحة أنا متعقدة من الكلية
أنا على بالي الدراسة فيها سهلة لأني كنت أسمع انه الفاشلين هم اللي يدخلونها

شو رايكم أنزل لل foundation ولا أشوف وين مستواي ؟؟

وقد حد مر باللي أنا مريت فيه ؟؟ وشو سويتوا ؟؟ هل تأقلمتوا مع جو الكلية ولا لا ؟؟
41
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مرسى الحب
مرسى الحب
مرحبا أختي... جمال الروح

أول شي...
كل شي في بدايته صعب.... يعني يمكن تلاقين صعوبة في البداية بس عقب فترة بتتأقلمين وبتتعودين على على المدرسين واللي يقولونه..

بعدين أنا ما أنصحج تدرسين شي أقل من مستواج...
احنا ندور شي أعلى من مستوانا ندرسه مب أقل...

أنا لو كنت مكانج كنت بستمر... كلنا عانينا في بداية دراستنا الجامعية... بس الحمدالله اجتهدنا والله وفقنا...

أنا صح ما جربت التقنية بس درست أدب انجليزي في جامعة الإمارات... بس لأني كنت حابه ها الشي تغلبت على صعوبته...

لا تخافين وتوكلي على الله.. واجتهدي... صح بتتعبين في البداية بس ان شاء الله كل شي بيكون اوكي في النهاية...

ولا تنسين إذا تميتي مترددة استخيري ربج... فما خاب من استخار... ولا ندم من استشار..

الله يوفقج...

تحياتي لج...
rehmana
rehmana
هلا

بصراحه انا وايد زعلت لانج قلتي انه بس اللي يدرسون في التقنيه الفاشلين..

انا خريجه تقنيه..و الله يوم كنت اقدم في اي مكان على طول يقبلوني...و يوم اشتغلت استوت لي مكانه في شي شغلي بس لاني خريجه تقنيه و مستواي عالي في كل شي..في اللغه و الكمبيوتر و كل شي اقدر اسويه.ز

و حاليا رديت التقنيه ادرس تخصص ثاني..صح هالشي صعب عليا..بس بحاول و ببذل كل اللي اقدر عليه

و اختي صدقيني ما في شي صعب..انتي سهلي امورج ..و اذا ما فهمتي شي المدرسين بيساعدونج ..خاصه اذا شافوج مركزه و تحاولين تفهمين...

ع
ثـعـلـبـه
ثـعـلـبـه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يمكن انا مريت بنفس الي مريتي فيه وبالنسبه اول شي لكلامج بس الفاشلين الي يدخلون التقنيه انا ما اوافقج الراي نحن نتخرج من الكليه على الاقل انكون فاهمين اشياء وايد اوكيه صح مب بنفس مستوى جامعة زايد بس احسن من الجامعه
المهم خلينا من هالموضوع بقولج سالفتي انا اول ما دخلت الكليه امتحنونا وحطوني دبلوم عالي فاونديشن انا ما فهمت انتي حطوج level 1 وما دخلوج فاونديشن ؟؟؟ يعني مستواج اوكيه ماشالله عليج

المهم انا دخلت فاونديشن ودرست كورس كامل حسيت اني ما بمشي فال math انا فالانجليزي الحمدلله اوكيه لكن الماث اشوي حسيت بصعوبه وبعد الانه 9 كتب واخر شي نمتحنهم كلهم فكلمتهم قلت اريد انزل نزلوني cd تيرم 5 ونجحت ودرست دبلوم متوسط والحمدلله خلصت والحين متندمه اني فكرت انزل الاني ضيعت على عمري لو شديت حيلي وكملت احسن الاني الحين افكر اكمل دبلوم عالي ...............وقالولي بيمتحنوني الجلنج واذا نجحت بيخلوني اكمل

فنصيحه مني كملي ورصي على عمرج اي شي ما تفهمينه روحي واساليهم روحي المكتبه خذي اوراق دوريلج مدرسين يدرسونج يعني اتعبي اشوي علشان تنجحين ما انصحج تنزلين مووول
*المسافرة*
*المسافرة*
أنا بعد من نصيحتي ارجعي للفاونديشن عشان تمشين خطوة بخطوة.. أحسن من ماتنزلقين بعدين..

عادي لا تحطين ببالج انه مستواج غير عن مستوى البنات اللي بالفاونديشن لأنه يمكن ياخذون شي
ويفيدهم بعدين وانتي تكونين مب فاهتنه أصلا.. وبعد هالجو فعلا بيهيأج للي بعده..

وببعد حتى لو نزلتي مابتخسرين شي يعني السنة ماتسوي شي والأيام تطوف بسرعة..

فاتوكلي على الله وامشي خطوة بخطوة من ألحين.. والله يوفقج ان شالله..
طنط_مديحة
طنط_مديحة
اختي جمال الروح
اهم شي ثقي بنفسج
انا من جامعة زايد وكنت مثلك واخس عنج مع ان انجليزيتي وايد اوكيه وحطوني على طول اول ما دخلت المستوى الثاني بدون فاونديشن وبدون المستوى الاول يعني شوفي شو مستواي؟ وايد اوكيه بالنسبة لمستجده لكن الثقة كانت صفر. بس اللي عدل الوضع اني استعنت بالله وصبرت والحمدلله ربي اعاني.. وفوق هذا شفت ان في بنات مستواهم وايد تعبان وخصوصا في الانجليزي والرياضيات لكن الثقه فوق فوق.. تستغربين!! واتقولين يوم ان كل هالخرابيط والتنقيعات وبعدهم ثقة عيل انا مقصره في حق نفسي... انا ما اقول لج شوفي حالك على الناس لكن ثقي في قدراتج ولا تتواكلين ولازم تنتبهين وتدرسين وتبذلين اشويه مجهود.. وعلى كل حال اللغة بتتطور وبتقولين طنط مديحة قالت والتغير بيكون 180 درجة.. والله ان مستواي كان 50% وصار 99% يعني اقل عن الـ 100 بشويه لول وهذا عن تجربة شخصية والحمدلله الكل يشهد... اول الايام ما كنت افهم على المدرسين لان كل واحد وله الاكسنت (اللهجة) ماله.. اللي ياي من كندا واللي من بريطانيا والله امريكي واللي هندي واللي صيني والله افريقي والايراني والله يبالج سنه الين تفهمين شو قال.. بس مع الايام بترطنين وياهم ....واشتري لج قاموس المورد القريب عربي انجليزي - انجليزي عربي وبين فتره وفتره افتحي اي صفحة واتعلمي كم كلمة يديده وفي الواجبات حاولي تستخدمين هالكلمات اليديده والمدرس بيصلح وبيقول لج شو الصح وشو الغلط لانج ان ما غلطتي ما راح تتعلمين.. شي ثاني الشات في النت ممكن تدخلين اي غرفة للدردشة طبعا سولفي في مواضيع مفيدة مع اجانب في اوقات الفراغ مثلا والممارسة بتطور مستواج..مب تنزلين للفاونديشن!! ياويلج!! لول

يا الله على ايام جامعة زايد فديتها والله وناسه اشتقت لها...:23:

يالله بالتوفيق......

طنط _مديحة :27: