الي كانت شخصيتها ضعيفه وغيرتها تدخل وتقول لنا كيف

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بقولكم اول شيء نبذه عن شخصيتي : / انا انسانه رحومه وطيبه لآخر درجة والي بقلبي على لساني وكل شيء باين بوجهي وما اقدر اخفي مشاعري ،، يعني مرررره واضحه وماني غامضه ابدددد..طبعا اول ما دخلت الجامعه كنت دلخه اول م أتعرف عالبنات أطق معهم ميانه وسوالف وضحك واطلع كل الي بقلبي بأول لقاء..((خبله))..المهم البنات احيانا يستغلون طيبتي وانا عارفه مو مغفله بس امشيها .. وكثيررررر بنات قالوا لي ي فلانه غيري من شخصيتك ومدري ايش وقويها .. المهم مرت ثلاث سنوات ونص تقريبا وانا شخصيتي ماش حتى انا بنفسي مو عاجبتني ..قررت اغيرها بس مو ع طول قررت اغيرها شوي شوي .. طبعا وش سويت ؟؟.. صار مثلا اي وحده تطلب مني طلب ع طول اقول لا سويه انتي ،، حتى لو كانت صديقتي ،، وصرت اسحب عالناس بشكل فضيع ..اي احد يضايقني ع طول انهي علاقتي فيه وابلكه من البرامج الي عندي واذا مريت من عنده ولا كأني اشوفه ووجوده وعدمه واحد .. عاد جتني وحده من صديقاتي تقول لي انتي صايره رسميه مع الكل!! .. بالله ي شيخه تبيني ارجع زي اول ؟؟ تبيني متى م قلتيلي شيء قلت تم ؟؟ تبيني اسمع كلامك ومدري ايش؟؟ لا خلالالالالالاص تغيرررررررت وصرت رسميه مع الكل الكل الكل الكل ..وصرت معاد اثق بأحد عكس قبل كنت اثق بكل الناس .. الحمد لله اللحين شخصيتي تعجبني وراضيه عن نفسي ، صرت مع أنفذ أوامر احد ولا أعطي احد وجه .. والحمد لله ..
16
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راماااا احممممد
اي لان الطيبه بالزمن ذا ماتنفع
*رمرومة*
*رمرومة*
شوفي اختي حلو انك راضية عن نفسك الان بعد التغيير هي اهم خطوة لازم يكون عندك ثقة بالنفس ورضا عنها
ثم تبدأين بتغيير الأشياء التي لا تعجبك بشخصيتك بالتدريج وبالتأكيد الامر ليس سهلاً ويجب تدريب النفس عليها ( يعني لما تكوني رح تشوفي صديقتك الاستغلالية ومتوقعة منها تطلب طلب استغلالي كالعادة دربي نفسك في المنزل على الرد الي يرضيك ورددي كثير بصوت عالي كإنك تخاطبينها ) وسوف يسهل عليكي قول هذا الرد في وجهها دون ارتباك بطريقة لبقة تجعل الناس تفهم انك ذات شخصية قوية ولا يسهل استغلالك وفي نفس الوقت لطيفة ولبقة يتمنون صداقتك وهذه بداية الطريق طبعا وفي النهاية سوف تكونين قادرة على إثبات شخصيتك امام نفسك اولا وامام الآخرين
وأخيرا عزيزتي لا تحكمي على كل البشر بأنهم استغلاليين وتعاملين الجميع بجفاء. بهذه الطريقة سوف تخسرين الجميع وتجدين نفسك وحيدة هناك أناس طيبين ويتمنونًالخير لغيرهم لكن عليكي ان لا تثقي بالجميع ثقة عمياء ولا ان تشكي بالجميع وتكوني جافة حاولي فقط ان تميزي بين الصالح والطالح وتعاملي كل شخص بما يستحقه
بالتوفييييق
طفلة تحت القمر
طفلة تحت القمر
شوفي عزيزتي الطيبة ميزة مو ضعف بس اعرف مع مين تكون ؟؟
يعني وحده طلبت منك شغله وهي تقدر تسويها لنفسها بكل سهولة لا والله اقولها معليش ليش انتي ما تسويها ما عندك شىء .واذا وحده تحتاج مساعدة بالعكس اكون انا المبادرة لها وخصوصا لو كانت قريبة مني .

ليش ما اسلم على الناس واتغاضى عنهم . اسلوبك هنا خطأ . السلام وعليكم السلام وانتهينا .
صدقيني حبيبتي راضك عن نفسك بيكون مؤقت لانه مو طبعك . ما اقولك ما راح تتغير بالعكس تقدري تتغير بالتدرج . يعني ما انفر من الناس فجأة وهم ما اسوى لي شىء . لكن احدد لي اسلوب معين في تعاملي مع بعض الناس . مثلا وحده غلطت علي احاول ارد بالمختصر ولا اعايرها باي حاجة فيها . عشان ما اكون مثلها بالوقاحة . هنا احاول قد ما اقدر اشيلها من حياتي وحتى تفكيري ولو كان لازم احتك فيها بينكم سلام فقط يعني ما يحتاج اتحارب معاها عشان تعرف ان شخصيتي قوية . شخصيتك تقوى اذا ما عاملت لها حساب . واحسسها انها ما تهز شعر من راسي . قوة الشخصية في حكمة التصرف .
ودربي نفسك على تخيل المواقف والاحداث التي يمكن ان تمري فيها وعلى رد فعلك اتجاهها.

ان شاء الله اكون افدتك
طفلة تحت القمر
طفلة تحت القمر
تقريبا ردي نفس الاخت رمرومة ما قريت الرد الا بعد ما كتبت
يمانية86
يمانية86
خير الناس أنفعهم للناس الشخصية القوية ليس معناها قول لا للكل و تسوي بلوك، أنت مشكلتك في العلاقات الاجتماعية الغير متوازنة لأنك كنت تقدميها على حساب نفسك، والواقع شاهد بشخصيات كثيرة خدومة في المجتمع لكنها ذات هيبة وشخصية، فراجعي معنى الشخصية القوية لتفهميها أفضل.