جارة قمر
جارة قمر
الله يهدينا الى مايحب ويرضى والمسلمين جميعا ..
عسل نجد
عسل نجد
الى الاخت ( عسل نجد ) اشكر لك طرح هذا الموضوع المهم وخاصة أننا على أبواب رمضان نسأل المولى أن يبلغنا إياه ووالدينا والمسلمين ,, أعتقد أن سبب إختيار رمضان لتكثيف عرض مثل هذه البرامج هو رغبه في إضعاف عقيدة المسلم وإشغاله عن استغلال هذا الشهر الكريم بالتقرب من الله وخاصة أن الناس تركن الى الخمول في ليالي رمضان ..ايضا أن الفضائيات تعددت وكثرت وسائل الدعاية تستخدم أساليب جذابه ومتجددة نعم أنا كنت أشاهد هذه المسلسلات ولكن من الله علي من شهر شعبان في العام الماضي تركتها لأستقبل رمضان بتوبه ناصحه و أسأل الله لي الثبات على الحق.. أما نصيحتي لمن ابتليت بمشاهدة مثل هذه الاعمال فهي الاسراع بالتوبه ومجاهدة النفس والعزم على استقبال رمضان لانه شهر المغفرة وليس لمتابعة مثل هذه الاعمال والحرص على اسغلال كل لحظه فيه بالذكر والصلاة وحفظ ومراجعة القرآن الكريم وخاصة من بعد صلاة المغرب لان الصوم لايقتصر على النهار فما أن يأتي الليل حتى لا يبقى من الصوم إلا الجوع والعطش.. اتمنى أن تكون مشاركتي ذات فائدة لترقى لأهميه هذا الموضوع .. اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه..
الى الاخت ( عسل نجد ) اشكر لك طرح هذا الموضوع المهم وخاصة أننا على أبواب رمضان نسأل المولى أن...
وأنا أشكر لك ردك ومشاركتك الرائعه جعله الله في موازين حسناتك

الله يثبتك والله أفرحتيني بتركك لها
وتذكري أن الله يفرح بتوبة عبده ويبدل سيئاته حسنات
ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

ثبتنا الله واياك
Truth only
Truth only
الله يثبتكم ويهديني ويهديكم....وموضوعك جد حلو
بصراحة انا كنت اتابع المسلسلات الكويتية مسلسل او ثنين او واحد كويتي واحد سوري على حسب..اما طاش فانا ما أشوفه يضحك الا احسه غبي ...يعني اللي يقلد خلق الله عيب في ذا وعيب في ذاك ويتمسخر عليهم اش فيه يضحك الله لايبلنا....قبل العام نويت ما اتابع الا مسلسل واحد وصار وكان يجي 2 بالليل وبالعشر الاخيرة بطلت اتابعه
ورمضان اللي راح ما تا بعت شي بس احيانا اشوف وانا جالسة بالبيت اقلب التلفزيون اتفرج ...بس ما في شي اتابعه حمدلله وهالشهر نا ويه ما اقعد عنده ان شاء الله...((احسن من طفلة...بطلة من غير رجل..:) ترا امزح مو تزعلين الله يثبتك ويهديني ويهدي بنات المسلمين))...طبعا انا موتي ونزلت السوق برمضان احس ما لمها داعي وزحمة وتضيع وقت وذنب وانتي موب نا قصة لانك كذا ولاكذا ما بتلاقين شي يسوى

1- رأيك (ولا رأي بعد حكم الله ).
ايام زمان ما كان لي واجد بالدين يعني اذا صليت اربع ركعات تراويح وختمة القران مرة كثر الله خيري..ولاكنت اعرف اش فضل رمضان..لاتنصدمون.. اعرف في ليلة القدر وكنت احتهد بالعشر الاواخر وغيرة لأ بس جد لما تدورين وتقرين غير اللي يعلمونك ياه بالمدرسه..
2- الأسباب ؟ ولماذا رمضان ؟
لان معظم الدول العربيه علمانية دينك لك بينك وبين ربك واذا تبين بالمسجد..بما ان الشهر ...لابد منه قالوا نخليه احتفال ووناسه للمسلمين احسن ما تنظف قلوبهم وعقولهم شوي ويصحصحون.. ولا تنسين ان الله يصفد شياطين الجن...اما شياطين الانس ما يبيلهم توصية ابداع قمة في الابداع
3- ماهو العلاج ؟

بما اني توني...ولساتني احارب هوا نفسي
اقولكم هو شهر واحد ....
وحطي في راسك من الحين تستعدين له...حطيها براسك بقوة ...كيف تستعدين حاولي تختمين القران تحسينها صعبة مو مشكلة
استغفري كل يوم مائة مرة .. وركعتين وراها الوتر بالليل... صعبة مو مشكله...المعوذات الصبح وبالليل والصلاة على وقتها وبعد كل صلاه اللهم بلغني رمضان واعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك ..اعتقد اسهل منها ما فيه
لالالالالاتسمعين اغاني..اوكي جربيها شهر بس تدرين اش بيصير بتصيرين اذا سمعتي اغنية تقولين ارخوا الصوت ازعاج تكفون سكروة والله عور راسي..صدقيني..اسال مجرب انا صارلي 7 سنين ما استحمل اسمع اغاني..توجع راسي

5- هل أنتي ممن تخلى عنها وهل سوف تتركيها خشية من الله وحياء منه
طبعا...والله اني اخجل اطالعها وانا قول شهر بينقضي ومادري ربي قبل عملي ولا لأ مادري كفر ذنوبي ولالأ انا بعيش لرمضان اللي جاي واكون من المغفور لهم ولالأ...افكر بنفسي من غير ما اجمل لنفسي اخطائي وانا عارفه اش لي واش علي من غير ما اتهاون بذنوبي.

6- شاركي ولو بكلمه ولاتنسي الدعاء للجميع بالهدايه .

الله يهديني ويهديكم ويغفرلي ويغفرلكم وللمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات..اللهم بلغنا رمضان واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
ربي اغفر وارحم واعفو وتكرم.
صدى السراب
صدى السراب
تصدقون لي سنتين وانا ما اشاهد اي مسلسلات في رمضان
واصلا ما عندي وقت لهن وقتي مرة مزحوم ما بين وفطور وعشاء وسحور والقران
مشكورة اختي على الموضوع
عسل نجد
عسل نجد
جزالك الله خير ياعسل نجد. . بصراحة انا كنت ممن يتابعون هذه القنوات. . بس الحمد لله. . العام الماضي انعم الله عليه بالزواج من رجل ملتزم. . ولا شفت لا طاش ولا غيره. . مع اني كنت متخوفه في البداية. . كيف اقدر اتابع المسلسلات. . بس لمن عشت حياتي معاه ومع اهله. . كان الوضع جداً عادي. . ومر عليه اروع رمضان في حياتي. . بس ينقصه شي واحد. . اهلي في الرياض. . وأنا في جده. . وانا اقول والله يمكن مافي وحده كانت تتابع المسلسلات زيي. . كنت مسنتره عند التلفزيون. . من قناة لقناة. . والآن. . الحمد لله على النعمة اللي انا فيها. . طبعاً الموضوع ماكان سهل. . بس كانت عندي عزيمة. . والحمد لله اللي وفقني. . انا عارفه اني ماجوبت على اسئلتك. . بس كان فيني شي وقلته. . وان شاء الله ربي يهدي كل بنات المسلمين. . تحياتي
جزالك الله خير ياعسل نجد. . بصراحة انا كنت ممن يتابعون هذه القنوات. . بس الحمد لله. . العام...
واياك حبيبتي

ما شاء الله عليك

الله يثبتنا وياك سبحان الله إن الله يهدي من يشاء

مشاركتك رائعه أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مال ولا بنون