المقام

المقام @almkam

عضوة نشيطة

طلب الله يخليكم

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اولا اريد اعمل كيك يكون لونة ابيض يعني من دون كاكاو او نسكافية وما

عندي مقادير واذا حاولت تفشل يا ريت حد يعطيني مقادير مضبوطة وايضا الكعك الورقية

من يتكرم علي وله الاجر ان شاء الله ما ادري السؤال واضح والا لا يا الله الهمة يا بنات

والسموحة
4
559

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيوليت
فيوليت
أقول حجيه سؤالج غريب شوي مو مفهوم على كل حال روحي فوق عند البحث واكتبي الوصفه اللي انتي تبينها وانشاء الله راح تلاقينها اوكي حبوبه؟

تحياتي
lily 2002
lily 2002
تريدين كيكة بيضاء من الداخل ؟؟؟؟؟:confused:
نفس ما خطر في بالي قبل يومين حبيبت اعمل كيكة بيضاء وكانت طيبة كثير ولكي الطريقة
:o
تحضري 5 بيضات تضعيهم في وعاء وعليهم ملعقتان فانيلا صغيرتين وتخفقي جيدا حتى تظهر الفقاعات ثم تضيفي كأس زبدة بيضاء وتحركي جيدا ثم كاس سكر ابيض وتحركي جيدا حتى يتجانس الخليط ويذوب السكر جيدا في البيض والزيت ثم تضيفي 7 ملاعق كبيرة من الحليب الناشف وحركي جيدا ثم اضيفي كاس من جوز الهند (ممكن الاستغناء عنه) وحركي ثم ملعقتان صغار من الباكنج باودر وحركي جيدا ثم احضري كاس طحين منخل واضيفيه اثناء التحريك على الخليط وحركي جيدا ثم اضيفي نصف كاس من الماء وحركي ثم اضيفي كاس طحين منخل بالتدريج ثم نصف كاس ماء وحركي جيدا الخليط حتى يتجانس إذا كان جامد ممكن اضافة قليل من الماء ثم اضيفي ملعقة كبيرة باكنج باودر وحركي جيدا حتى تظهر فقاعات على الخليط واحضري قالب الكيك وادهنيه بالزيت ورشي قليل من الطحين ثم اسكبي الخليط بالتساوي وضعيه في فرن على درجة حرارة متوسطة ولاتفتحي الفرن إلا بعد مرور 30 دقيقة وبعد ساعة او ساعة إلا ربع تكون الكيكة جاهزة اقلبيها في صحن الكيك وممكن تزيينها بالكريمه البيضاء وحبات كرز احمر او فراولة انا بصراحه تركتها بدون كريمه :cook: :cook: وصحتين وعافيه وانا جاهزة لاي استفسار صدقيني طيبة :32: :32:
الشعلة
الشعلة
بسم الله
اختى ذكرتي البيكنج بودر مرتين بالطريقه ...ممكن توضحين اكثر
lily 2002
lily 2002
نعم حبيبتي انا اضع باكنج باودر مرتين إذا انتي متعودة مره واحدة فيجوز ذلك لكن انا احطه مرتين بصراحه احسه يزبط اكثر
وشكرا لسؤالك واهتمامك عزيزتي شعله وانا جاهزة لاي استفسار يا عزيزتي :32: