om_rimas

om_rimas @om_rimas

عضوة جديدة

طلب مساعده

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
اخباركم يابنات حواء
بغيت اطلب منكم طلب ويريت اللي تقدر تفيدني ماتبخل _وانا عرفه انكن بعيدات عن البخل والتقصير_ودليل حبي وحب الجميع لهذا المنتدي الرائع
المهم بغيت منكن طريقة الكسكس فياريت تعلموني كيف اسويه بسررررعه
لان زوجي ذاقه عند ناس توانسه ونجن عليه
وانا بعد امووووت عليه:23:

هذا طلبي ودمتم سالمين:27:
6
825

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lily 2002
lily 2002
و لا يهمك اعطيكي الطريقه بس انا عندي سؤال هو الكسكس اللي ذاقه بالخضار ؟؟؟؟ او فقط مرقة دجاج مع حمص حب وبصل ارجو ان تجيبيني بسرعه حتى اكتب لك الاجابه ؟؟؟؟
om_rimas
om_rimas
اسفه علي تاخري لكن علي بالي انهم احذفو الموضوع
لاني مالقيته من بين المواضيع بس لقيته بعد ماسويت بحث
لا عيوني هوذاقه بدون خضار مع مرقه دجاج
ولك جزيل اشكر وتقدير
بنت اسامه
بنت اسامه
المقادير:

علبة كسكس(مقدار كيلو)
كيلو لحم مقطع قطع كبيره
فلفل اخضر
بطاطس
جزر
لفت
قرع اصفر
بصل
كوب زيت زيتون
فلفل اسود
علبة صلصل

الطريقة:

اخلطي الصلصل وزيت الزيتون والبهار الاسود واللحم والبصل وضعيهم
على النار
بعد ان ينضج اللحم اضيفي الخضروات (بعد تنظيفها وتقطيعها قطع كبيره )
على الخليط السابق مع الماء والملح واتركيه حتى يغلي
ثم ضعي الكسكس في صينبه ورشي عليه مقدار كوب ماءوادعكيه بملعقه حتى يخلط كله مع الماء
ثم ضعي الكسكس في القدر الاعلى وغطيه واحكمي غلقه جيدا حتى لا يتسرب البخار الاتي من القدر الاسفل

وكل ربع ساعه انزلي الكسكس من على النار وضعيه في صينيه واسكبي عليه كوب ماء وادعكيه بملعقه حتى يخلط كله
وهكذا كل ربع ساه كرري العمليه وارجعيه على النار واحكمي غلقه جيدا حتى يستوي اللحم والكسكس
بعد النضج ضعي الكسكس في اناء عميق واسكبي عليه مرقة اللحم الناتجه حتى يتشرب ثم ضعي اللحم والخضار فوق الكسكس

منقول من دليل الطبخ العربي
lily 2002
lily 2002
إذن هو يريد الطريقة اللي انا كاتبتها شكل الناس اللي اكل عندهم من بلاد الشام و إليك الطريقة يا عزيزتي وجاهزة لاي استفسار :

المفتووووول (الكسكس )

نحضر دجاج ننظفه جيدا ونغسله ثم نحضر بصلة نفرمها ناعم ونحمرها قليلا في الزيت ثم نضع عليها الدجاج ونحرك قليلا ثم نضيف الماء الساخن وعندما تغلي الماء فوق الدجاج نحضر ملعقة ونشيل الزفر عن الوجه ثم نضيف الملح ملعقة هال مطحون وحب , قليل من الفلفل الابيض , بهارات مشكله , قليل من القرفه وجوزة الطيب ونقطع حبتين بندورة قطع كبيره ونضعها معهم ومكعب ماجي حسب الرغبة ونغطي الطنجرة حتى ينضج الدجاج نص استواء ثم نصفي المرقة ونعيد الدجاج للطنجرة و نقطع شرحات كبيره من البصل يعني 8 بصلات تقريبا ونضيف كأس مليء بالحمص المنقوع من الليل والمسلوق (يعني انه يكون طري شوي مو كثير علشان لما نحطه مع الدجاج ما يذوب على الاخر ) ونغطي الطنجرة حتى يذوب الدجاج جيدا يعني يصير سهل اننا ننزع اللحم عن العظم عندما يستوي الدجاج نطفيء الغاز ونضع عصير نصف ليمونه على مرقة الدجاج حتى يعطيها قليلا من الحموضه
في ناس يحبو يحطوا للمفتول ملعقة من صلصة البندورة ايضا يكون طيب ويعطي المرقة لون
لكن على ان لا تكون غامقة يعني احمر مائل للزهري

الان في طنجرة اخرى نكون شاريين من السوبرماركت الكبير من بين المثلجات كيس مفتول (كسكس )إذا اشتريتي المفتول المثلج اسهل بكثير من المفتول الناشف ولا ياخذ وقت فهذا افضل لعمله تفتحي الكيس وتضعي المفتول في صينية تيفال وتسكبي عليه قليلا من مرقة الدجاج مع الحمص والبصل وترشي هال مطحون وقليل من القرفه وملح قليلا وتحركيهم معا ثم تضعي رشة زيت زيتون عليهم وتغطي الصينية بالسلفر وتضعيها في الفرن قليلا على نار هادئة وترفعي الصينية عن النار حتى لا تنحرق وبين فترة وفترة كشفي الصينية وتذوقي المفتول إذا كان يابس ومرقته ناشفه اضيفي من مرقة الدجاج قليلا ولا تكثري حتى لا يخبص معاكي وابقي هكذا حتى يستوي ويصبح طريا

طريقة التقديم : نضع المفتول في جاط ونسكب عليه من مرقة الدجاج والحمص والبصل ونكون نازعين عن الدجاج عظمه ومفسخينه قطع على الجاط ونسكب صحن به مرقة دجاج وكل شخص يضيف حسب رغبته
وصحتين والف عافيه واتمنى انها تعجبك يا رب وانتظر ردك وإذا طبختيه ردي علي وخبريني النتيجه
om_rimas
om_rimas
مشكورات حبيباتي وعساي منحرم منكم

والله يجزاكن خير