##الطريقه الاصليه لدوناااااااات كريسبي كريم او دوناااااااااااات دانكن ##

الحلويات الشرقية والغربية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هانحن عدنا بعد ايام قضيناها جميلة في هذا العيد السعيد .. أسأل الله انا يجعل حميع ايامكم سعادة وسرور يارب ..
طبعا رابع يوم العيد تألقت :35:وسويت للاهل دوناااااااااات .. ماشاء الله تبارك الله .. والله اشبه بدونات كريسبي كريم او دانكن الجاهزه .. شي خيااااال .. اسألكم بالله ان تجربوها وتدعون لي .. لانها بالفعل تستحق التجربه والتعب .. رح نبدأ بالمقادير فورا ::
ثلاث ارباع كوب حليب فاتر
2 ملعقه ونص زبده مذوبه .
2 ملعقه ماء فاتر
بيضه
2 ملعقه ونص صغار خميره فوريه
نص ملعقه صغيره ملح
ربع كوب سكر
كوبين ونص دقيق كويتي
فانيليا
ربع ملعقه صغيره قرفه

تغطية للوجه :
قالب شكولاته خام 60 جرام فقط من دون سكر .
2 ملعقه كبيرة حليب سايل
4 ملاع زبده لينه
كوب سكر
2 ملعقه كورن سيروب او شراب الذره .
طريقة الدونات :
1/ ضعي الخميره على ملعقتين الماء الفاتر وضعي عليهم ملعقه صغيرة سكر ونخلطهم ونخليهم 10 دقايق لحد ماتتفاعل الخميره .
2/ نضع بالعجانه الدقيق والملح والسكر والقرفه والفانيليا ونخلط النواشف مع بعض شوي على سرعه بطيئه عشان مايتطاير الدقيق عليك .
3/ نضع البيضه على الدقيق بس نخفقها شوي قبل وضعها ، ثم نضع الزبده المذوبه ثم الحليب الفاتر ، ثم الخميرة ، ونخلطهم بالعجانه لحد ماتصبح على شكل عجينه ولكن تلصق شوي باليد .. ولو حسيتي انها لسه مره طريه ومو متماسه ضيفي ربع كوب دقيق زياده فقطططط .
4/انقلي العجينه في زبديه مدهونه بالزيت وخليها تتخمر ساعه بالضبط .
5/ شيلي العجينه وحطيها على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق وافرديها براحة اليد كاااااااااامله على الطاوله بارتفاع 1 سم ونص ورشي فوقها شوي دقيق عشان ماتلصق بالقطاعه وانتي تقطعيها .
6/ قطعيها بكوب او بقطاعة البسكويت وخذي غطا قارورة المويه ابو ريال واقطعيها من الوسط .

7/ ضعي الدونات في صينية مفروشه بورق نشاف او ورق ساندويشات مرشوش بالدقيق وخليها تتخمر مره ثانيه لمدة نص ساعه .
ونقطه مهمه : لما تجين ترفعين الدونات عشان تضعيها بالزيت ارفعيها بملعقه مسطحه وانقليها فورا على الزيت يعني مو باليد انتبهي لهالنقطه .
8/ اقليها في زيت لاهو حار مره ولاهو بارد واذا حسيتي اثناء القلي ان الزيت حار هدي ارخي النار عشان مايحترق ومايطلع شكل الدونات مثل حق السوق .
9/ طلعيعا على ورق نشاف وخليها على نفس الجهه اللي طلعتيها عليه لاتقلبينها ابد .. وخليها تبرد .
10 / الكور اللي بوسط الدونات اقليها بعد وبعدين حطيهات بكيس فيه سكر بوده جاهز وخضي الكيس عشان يمسك السكر على الكور وبعدين رصيها بصحن تقديم .. والله العظيم تطلع اروع ممايكون .. بس للاسف انا نسيت اصور الكور حقتي .
طريقة التغطيه :
1/ ضعي في قدر على النار الحليب والزبده والشكولاته والكورن سيروب وحركيه لين يوب تماما ، بعدين ضيفي كوب السكر البودره وحركي لين يطلع معاكي شوكلاته لاهي جامده ولاهي سايله .
2/ خذي حبة الدونات وغطسي الوجه بالكاكا ( يعني فرررري الوجه بصحن الكاكاو فررره وبعدين صفيه على صحن تحته مصفايه عشان بقايا الشكولاته السايله تنزل ورشي الوجه فستق او خليه ساده وبألف عاااااااااااافيه .

الحين بنزل الصور واذكروا الله .. وجربوها وادعولي ..
مـــــــــــاشـــــــــاء الــلـــــــــــــه لاقــوة الا باللــــــــــــــــــــــه
330
43K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بهجة الحدايق
بهجة الحدايق
وهذي اخر صور وبألف عاااااااااااافيه ..
رنااااا
رنااااا
تسلمين مبين حلوه
basmalaa
basmalaa
ما شاء الله رووووووعة تسلم يداك والله أولادى بيحبوه وكل ما نروح الموول نشترى لهم العبوة الكبيرة ب 30 درهم ولكنى قلت لهم سوف أبحث لكم عن طريقته حتى نوفر شوية فى صحتنا وناكل أكل نظيف وكمان نوفر فلوسنا هههههههههههههههههههههه بخيلة أنا لا والله أنا كل همى أن يتناول أولادى الطعام الصحى والنظيف وجزاك الله خيرا على الطريقة وان شاء الله بجربه بس لما يخلصوا اللى اشترناه أمس
ثواني النبض
ثواني النبض
تسلمييين
دمعات امي
دمعات امي
ماشاء الله روعه طريقتك نفس طريقة :cook:وحده منزله موضوعها باليوتيوب تطبييييييييييييييق رائئئئئع