alfurkan2

alfurkan2 @alfurkan2

محررة برونزية

اللي عندها اكثر من امر كيف تدعي برمضان ؟؟

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ورمضان مبارك اعاننا الله على صيامه وقيامه
الانسان دايما طماع كل ماربي يحقق له شي يطلب اشياء
انا عندي كثر امور اريد الدعاء بها لكني اشعر بالاحباط ولا استطيع ان اركز على امر واحد
لانني ارى عندما الانسان يركز على امر معين ويدعي له اكيد رح يتم
لكن كيف واحد يركز على اكثر من امر
انا اهم شي عندي انو اتشافى من المرض
لكن اريد ايضا باقي الامور تتيسر

انا ثقتي بربي كبيرة ماعمري ركزت على دعاء الا الله استجاب لي
لكن رمضان هذا عندي طلبات كثيرة وكلها دنيوية للاسف
اشعر بالخجل من ربي
وماني عارفة من وين ابدا
ارجو انكم فهمتوا قصدي
وياااااارب استجب لنا واعننا على طاعتك

ادعولي يابنات الله يشفيني
37
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هيوف2003
هيوف2003
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مبارك علينا وعليكم وعلى جميع الامه الاسلامية
اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين واسأله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام والدعاء ويجعلنا ممن ختم الله شهرهم بالرضوان ومغفرة الذنوب والعتق من النيران ووالدينا وازواجنا وذرياتنا وجميع المسلمين

اخيه هذه بعض الادعيه الجامعة من دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم
ربنا اتنا في الدنيا حسنة والآخرة حسنه وقنا عذاب النار
معنى ؟
قال ابن كثير - رحمه الله - :

• الحسنة في الدنيا : تشمل كل مطلوب دنيوي من عافية، و دار رحبة ، وزوجة حسنة ، وولد بار ، ورزق واسع ، وعلم نافع ، وعمل صالح .
• والحسنة في الآخرة : فأعلاها دخول الجنة ،
وتوابعه من الأمن من الفزع الأكبر في
العرضات ويسير الحساب وغير ذلك
من أمور الآخرة .

• الوقاية من النار : فهو يقتضي تيسير
أسبابها في الدنيا من اجتناب المحرمات وترك الشبهات .

✽ قال السعدي رحمه الله :
فصار هذا الدعاء ، أجمعُ دعاءٍ وأكمله ، ولذا كان هذا الدعاء أكثر دعاء النبي صل الله عليه وسلم
-----
قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3513
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

------
ما من دعوةٍ يدعو بها العبدُ أفضلَ من : اللهم إني أسالُك المعافاةَ في الدُّنيا و الآخرةِ
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5703
خلاصة حكم المحدث: صحيح

---------

أنَّ أبا بكرٍ دخل على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم فأراد أنْ يكلِّمَه وعائشةُ تصلِّي فقال لها رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم : عليكِ بالكواملِ أو كلمةً أخرَى ، وفي روايةٍ : عليكِ من الدعاءِ بالكواملِ الجوامعِ ، فلمَّا انصرفتْ عائشةُ سألتْه عن ذلك فقال لها : قولي : اللهمَّ إني أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلهِ وآجلهِ ما علمتُ منه وما لم أعلمْ وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّهِ عاجلهِ وآجلهِ ما علمتُ منه وما لم أعلمْ ، وأسألكَ – وفي روايةٍ : اللهمَّ إني أسألكَ – الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألكَ – وفي روايةٍ : اللهمَّ إني أسألكَ – من الخيرِ ما سألك عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذكَ منه عبدُك ورسولُك محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلم ، وأسألكَ ما قضيتَ لي من أمرٍ أنْ تجعلَ عاقبتَه لي رشدًا
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث: الألباني - المصدر: أصل صفة الصلاة - الصفحة أو الرقم: 3/1012
خلاصة حكم المحدث: صحيح
راقية الفكر
راقية الفكر
MOON-SAMA
MOON-SAMA
ان ذي السنه صايبني فتور لان كككككككككككككككككلللللللللللل اللي دعيت فيه برمضان اللي فات ماتحقق منه شي ادري ان هذا من ابليس والله مستحيه من ربي وادري ان ربي غني عني بس ايش اسوي مو حاسه رمضان مثل العام :(
(هدهد)
(هدهد)
الله يشفيك ويشفيني ويشفي كل مريض يارب
ويعطينا كل ما نتمنا وربنا راضي عنا اللهم امين
انا مثلك والله بس لما بتكتر عليه الأدعية
أقول اللهم أعطينا كل ما نتمنا وانت راضي عنا
وربنا يتقبل منا ومنك ومن الجميع يارب
اشواق الجنان
اشواق الجنان
الزمي الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في اوقات الاجابة فيكفيك الله همك ويغفر ذنبك