بريطانيا والجانب المعنوي ..

ملتقى الأحبة المغتربات

وش رايكم يابنات وياامهات في اللي يتوقع في بريطانيا مالاعين رات ولااذن سمعت ؟واذا رجع الواحد لديرته الكل يناظره من فوق لتحت يعني وش جبت جديد ؟؟ يعني اللي بيروح بريطانيا بيتحول لديانا ولاالملكه اليزابيث ..وبعضهم يحسبه بخل ولا تكذبين عليه انو مافيه شي زود عننا كل شي الحمدلله موجود بس ياليت يوم جبنا ماركاتهم ومحلاتهم عندنا جبنا اخلاقياتهم .. للاسف اكتشفت انه ينقصنا الاشياء الروحيه اللي هي صدق تعبر عن نفسك ومدى جمالها ينقصنا التعامل الراقي بينا وبين بعض ينقصنا الماجيك وورد صراحه اكثر شي متحسفه عليه هالوجيه السمحه صح من داخل الله اعلم وش فيها علينا لكن من جد التعامل راااااقي تحسين انك انسااااااااااااااااانه مهوب ...يعني طبعا ديرتنا مافيها احلى ولااجمل منها يكفي انك تسمعين الاذان كل يوم وتشوفين المساجد ويمارس الواحد عبادته بكل اريحيه . .
تشوفين مسلمين لكن للاسف ماتحلو بالاخلاق الاسلاميه هنا تشوفون المسلمين ولكن بدون اسلام وش رايكم ؟؟؟؟؟
اترك لكم التعليق وكل واحد تفضفض عن اللي في خاطرها ..
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فيونه@2009
فيونه@2009
مشكور حبيبتي على الموضوع الرائع انا صراحه استنكر من حسن التعامل الموجود عند الغير المسلمين صراحه قمه في الخلاق ورقي عن انا وزوجي ممكن نستقرتشوفين مسلمين لكن للاسف ماتحلو بالاخلاق الاسلاميه هنا تشوفون المسلمين ولكن بدون اسلام وش رايكم في بريطانيا لاسباب كثيره ومن ضمنه حسن التعامل الموجود عند الغرب الله يعطيك العافيه على الموضوع الجميل
فيونه@2009
فيونه@2009
على فكره انا عربيه ولقية ائذى من العرب اكثر من الغرب لان صرلي موقف كثيره من العرب وعلى سبيل المثال انا لم اكمل دراستي التعلميه لسباب وكل من سئلني عن مستوي التعليمي وخبرته انني معي الثانويه صار يتجهلني من بعد اخبرته عن مستوي اتعليمي لهذا يتم المقابله النساء التي تم التعرف عليهن بتجهلي لهذا اصبت بلملل من العربية
شمس الشمووووسه
فعلا اختي الاخلاق اهم شئ والذوق مهم جدا بس حسافه شعبنا يفتقد كثيرا لهذا الموضوع مو كلهم بس اغلبهم لو كان اخلاق الذووووووق مبعدن عنه
hsamo
hsamo
فعلااااااااا،، ليه الناس تعتقد اني برجع شقراء بعيون زرق وملابس فرساتشي؟؟؟

ليه هالنظرة المادية دائمالكل تغيرفي حياتنا؟؟ اذا كانوا يقيسون الملابس والشناط وغيرها من الاشياء الشرائية بانها تغير فانا ماجيت سياحة انا جيت غربة وسنين يعني خلاص مليت وصارت ديرتي وبسوي نفس اللي بسويه في بلدي،،لامطاعم ولا ملابس وخلاقين ولا ماركات،، انا جيت هنا بسبب الدراسه وبرجع ومعي شهادة،،اذاجيت سياحة ساعتها اسالوا عن الماركات والماديات،،

وبالنسبة للاخلاقيات فعلا للأسف اخلاقيات العرب هنا وخصوصا شبابنا اللي شفتهم- الا من رحم ربي- تفشل للاسف للاسف شفت مناظر يطول ذكرها تقطع الوجه من الفشله،، صرت استحي اقول سعودية او مسلمة،،ياخزيااااااااااااه من شي شفته بس
والعكس هنا صحيح يعني الغالب الغالب تعاملهم راقي بسبب القانون وعدم العنصرية واللباقة اللي متربين عليها غصب رغم ان فيه بعد بعضهم لك عليه لكن الصفة الساااااائدةالاحترام وحسن التعامل والماجيك ووردز على قولتك يالمعه،،،والله يهدي المسلمين والمسلمات وينفع فيهم البلاد والعباد ويعز بهم هذا الدين باذن الله،،
مشتااقه لك
مشتااقه لك
سبحان الله

صااادقاات بالي تحكونه

واكبر دليل والموقف اللي اثر فيني كثير

هو صار لي امس

كنت طالعه انا وزوجي ودائما نمر من عند عرب وسعوديين

بدون سلاااام ولا شي كلن بحاله

وامس يمر مننا واحد اجنبي وشافني بعبايتي وقال السلااام عليكم

عرف اننا مسلمين وهو مسلم صح بس مو عربي
من جد فرحت

مدري ليش جاني هالاحساااس